أخبار عاجلة

خلال جلسة استماع في الكونغرس وزير الدفاع : إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل في غزة

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الخميس، إن إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، مضيفا أن إسرائيل يمكنها ويجب عليها أن تفعل المزيد لحماية المدنيين.

وخلال جلسة استماع في الكونغرس، سُئل أوستن عن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل، فأجاب “أكثر من 25 ألفا”.

وأضاف أوستن أنه تم إرسال نحو 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة إلى إسرائيل منذ بداية حربها على غزة.

 

وفي محاولة للتغطية على هذا الاعتراف الرسمي الأمريكي، حيث كان أوستن أعلى مسؤول أمريكي يؤكد مثل هذه الأرقام المرعبة، سارع البنتاغون إلى أصدار توضيح مفاده أن أوستن كان “يستشهد بتقدير من وزارة الصحة التي تسيطر عليها حماس بأن أكثر من 25 ألف فلسطيني قتلوا في غزة”.

وعادة ما تقدم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تحديثات حول عدد المدنيين الذين استشهدوا في القطاع خلال الحرب الإسرائيلية الدموية على غزة، ولكن إسرائيل حاولت مراراً تشويه سمعة الوزارة بحجة أن حماس تديرها.

وأشار النائب رو خانا (ديمقراطي من كاليفورنيا) إلى أن الولايات المتحدة زودت إسرائيل بحوالي 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة منذ بداية الحرب، قبل سؤال لأوستن  بشأن ما إذا كان سيسحب المساعدة العسكرية الأمريكية من إسرائيل إذا اختارت قواتها استخدامها  على المدنيين في رفح، المدينة الجنوبية في غزة التي يستهدفها الجيش الإسرائيلي.

ورد أوستن، الذي تحدث الأسبوع الماضي إلى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت،  بتكرار موقف إدارة بايدن “العلني”  بأنه يجب أن تكون هناك “خطة ذات مصداقية” قبل أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح لضمان سلامة ودعم أكثر من مليون فلسطيني يلجأون إلى رفح.

وفي وقت لاحق، قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن عدد الضحايا المدنيين في حرب غزة “مرتفع للغاية” لذلك نحاول التوصل إلى هدنة مؤقتة، ولكنه رفض تأكيد الرقم الذي أشار إليه وزير الدفاع الأمريكي، ولدى سؤاله ما إذا كان أوستن على خطأ في تصريحه، رد ميلر بأنه لا يقترح بأن الوزير كان على خطأ ولكن يجب الرجوع إلى المتحدث باسم وزارة الدفاع بهذا الشأن.

 

 

وتأتي تصريحات وزير الدفاع الأمريكي فيما تجاوزت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا في قطاع غزة نتيجة الحرب التي تشنها إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، عتبة “الثلاثين 30 ألفاً”، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق إحصائية رسمية أعلنت عنها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع صباح الخميس.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات