أخبار عاجلة

مصالح الدرك الوطني بوهران تحبط عمليات هجرة سرية لمهاجرين من المغرب وسوريا

أحبطت مصالح الدرك الوطني بولاية وهران، عملية إبحار وهجرة سرية لعدد من المهاجرين من دولتي سوريا والمغرب ـ إضافة إلى شباب جزائريين، نحو إسبانيا انلطقاً من سواحل مدينة وهران.

حيث أفضت العمليات، إلى “توقيف 54 شخصًا، من بينهم ثلاثة من جنسية مغربية وأربعة سوريين، حجز ثلاثة قوارب وخمسة محركات مختلفة القوة والأحجام، شاحنة صغيرة، معدات للملاحة والإبحار متمثلة في جهاز راديو لاسلكي، صدريات نجدة و310 لتر من البنزين”.
كما تم “حجز مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 57000 دج ومبالغ مالية من العملة الأجنبية قدرت بـ 1431 أورو، 100 دولار و200 درهم مغربي وجوازات سفر وكذا هواتف نقالة”.

وذكر بيان لقيادة الدرك الوطني، أنه “في إطار الجهود المتواصلة لمحاربة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران في عمليات متفرقة من تفكيك شبكات إجرامية دولية مختصة في تنظيم وتدبير رحلات للإبحار السري وإحباط عدة محاولات للهجرة غير الشرعية”.

وأضاف البيان، أن هذه العمليات جاءت بفضل “تكثيف التحريات وتتبع وترصد أفراد الشبكات الإجرامية التي تبين أن بعضها تنشط عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتقوم باستدراج القصر لغرض تهريبهم عن طريق البحر مقابل مبالغ مالية معتبرة”، حيث “تم تسطير خطة محكمة بالتنسيق مع وحدات حراس السواحل وفتح تحقيق معمق لتفكيك خيوط هذه الشبكات”.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة بتهمة “جناية الشروع في تهريب المهاجرين بتدبير الخروج غير المشروع من التراب الوطني مقابل منفعة مالية، جنحة عدم التبليغ عن جناية تهريب المهاجرين في إطار جماعة إجرامية منظمة، جناية تبييض الأموال وحيازة عتاد حساس بدون رخصة”، وفق ذات البيان.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

هارون

اكاذيب كل يوم الاربعاء

اكاذيب القنوات التلفزيونية الفضائية الزيكو والصحف الصرف الصحي الشروق النهار البلاد الحياة الهداف قناة الخراير 24 قناة اليتيمة كل يوم أربعاء يتهمًون المغرب بي ادخال المخدرات لي إلهاء شعب المزرية الكحلة آلفقر المجاعة الجهل التخلف الذل آلقهر العبودية الطغيان. لكي يبقون في دار غفلون اليوم الاربعاء كعادتهم يتهمون المغاربة سوريا يهاجرون إلى اؤروبا بل هم جزائريين يهربون في القوارب من الفقر المجاعة المزرية الكحلة الظلم القهر الطغيان

ابن بطوش الخامس عشر

فيلم الاربعاء

فيلم الاربعاء من انتاج شمحزيقة المغاربة الی بغا يحرق يحرق من المغرب اقرب اليه لماذا يذهب حثی القوة الضاربة