أخبار عاجلة

الرجوب: نأمل أن تنهي الجزائر الاحتلال خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي

استقبل عبد المجيد تبون، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، الفريق جبريل الرجوب، وفق ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وحضر اللقاء عن الجانب الجزائري، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة، بوعلام بوعلام، والمدير العام للأمن الداخلي، اللواء جمال كحال، والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان.

و حضر عن الجانب الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، وسفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة.

وقال الرجوب في كلمة عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، إن "ثقتنا كبيرة في الجزائر الحاضنة للقضية الفلسطينية ومصدر توفير القدرة للشعب الفلسطيني لحماية مشروعه في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".

وتابع: "أدعو كل الفصائل الفلسطينية للتوافق تحت راية الجزائر، والتي لا مصلحة لها ولا تخضع لابتزاز أحد، من أجل إنهاء الانقسام ووضع خارطة طريق تفضي إلى انتخابات حرة ".

وأردف: "نأمل في إنهاء الاحتلال سنة 2024 خلال عضوية الجزائر في مجلس الأمن الدولي".

وفي وقت سابق من نهار اليوم، أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، أن الجزائر تعد "الركيزة الأساسية" في دعم القضية الفلسطينية وهي "الأقدر على التأثير الإيجابي" في مسار نضال الشعب الفلسطيني.

و قال الرجوب في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة أداها إلى مقر القيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية، إن الجزائر تعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني وتسعى جاهدة من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

و أضاف أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة هو محاولة لكسر الإرادة الفلسطينية،  مؤكدًا  أن الفلسطينيين "سيجتازون هذه المرحلة الصعبة بفضل مساندة الجزائر وعلى رأسها رمز كبرياء هذا الشعب ووارث مسيرة الثورة الجزائرية، الرئيس عبد المجيد تبون"، معتبرًا أن "الجزائر، شعبا وحكومة، تعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية جزائرية".

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

driss

oui

نعلة الله عليك يا منافق تخطط لشيك على بياض تأكل مال الضعفاء الذي لا يجدون الماء

pijman

الرجوب لا يعرف ااحقيقة

الجزائر لن تفيد القضية الفلسطينية. فهي تتخد من قضية فلسطين فقط لتمرير مشروعها الخبيث لتقسيم الدول العربية و خاصة المغرب. الرجوب جاهلا و لا يفقه شيئا من حقيقة الجزائر.

جزائري

من احرار الجزائر

مسكين تبون يظن ان قراره بمجلس الامن كقرار الدول الدائمة العضوية التي لها حق الفيتو. و هو لا يعلم ان تواجده كمستمع فقط في مجلس الامن و لا يمكن ان يعطي كلمة حتى يرفع اصبعه عدة مرات