أخبار عاجلة

الجامعة العربية تدين الحصار الاسرائيلي لغزة وقتل المدنيين بالإجماع والجزائر تتحفظ عن القرار

دانت الجامعة العربية الحصار الاسرائيلي المطبق على قطاع غزة وقتل المدنيين في ظل الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وذلك في اجتماع طارئ عقدته الأربعاء.

وأكد الوزراء في أعقاب الاجتماع في مقر الجامعة بالقاهرة “ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة والسماح بشكل فوري بإدخال المساعدات الإنسانية والغذاء والوقود اليه، بما في ذلك من خلال منظمات الأمم المتحدة”.

وطالبوا بـ”إلغاء قرارات اسرائيل الجائرة وقف تزويد غزة بالكهرباء وقطع المياه عنها”.

ودعا وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف خلال كلمته في الاجتماع الوزاري العربي الطارئ حول الوضع في فلسطين، الأربعاء، إلى فضح “ازدواجية المعايير في تعامل المجتمع الدولي مع القضية الفلسطينية”.
ودعا عطاف إلى “فضح ازدواجية المعايير في تعامل المجتمع الدولي مع أعدل قضية على وجه المعمورة (القضية الفلسطينية)”.
وأضاف: “الاحتلال الصهيوني ظن مخطئا، أن الشعب الفلسطيني مغلوب على أمره، وأنه استسلم للأمر الواقع”.
وتابع: “قلوبنا تتفطر حزنا وألما وأسى أمام مشاهد الإجرام والتنكيل بالمدنيين الفلسطينيين، وأمام بعض المواقف الدولية المشينة التي تأبى إنصاف هذا الشعب”.
والاثنين، أكد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، “تضامن الجزائر الكامل حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني الشقيق”، وفق بيان الرئاسة الجزائرية.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد شنّ الحركة السبت هجوما غير مسبوق على المستعمرات الإسرائيلية وردت الأخيرة بقصف جوي ومدفعي مكثّف على القطاع.

وتفرض إسرائيل حصارا على القطاع منذ أكثر من 15 عاما، الا أنها أمرت بعد العملية بقطع الكهرباء والمياه والمواد الغذائية والوقود عن القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال ارتفاع حصيلة قتلى العملية الى 1200 في إسرائيل، وإصابة أكثر من 2700 بجروح.

الى ذلك، ارتفعت حصيلة الشهداء في القصف الإسرائيلي في غزة إلى 1100، بينما أصيب 5339 شخصا بجروح، وفق وزارة الصحة في القطاع.

ودان وزراء الخارجية العرب الأربعاء “قتل المدنيين من الجانبين واستهدافهم”.

وتعرّض معبر رفح الحدودي، الممر الوحيد لقطاع غزة الى العالم الخارجي غير الخاضع للسيطرة الإسرائيلية، لثلاث غارات جوية خلال 24 ساعة، اثنتان منها الثلاثاء. وعقب القصف، أفاد شهود أنه تمّ إجلاء الموظفين المصريين من المعبر.

وكان المعبر أغلق موقتا الإثنين بعد “تعرض الجانب الفلسطيني منه للقصف”، بحسب ما قال مصدر أمني لفرانس برس.

منذ أيار/مايو 2018 تركت مصر معبر رفح مفتوحا معظم الوقت بعد سنوات من إغلاقه بشكل شبه دائم.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

تقرير المصير

الجزاءر تحفظت عن قرار الجامعة ضد إسرائيل لان الفلسطينيين لا يطالبون بتقرير المصير... هدا هو السبب الأول. اما السبب الثاني فالجزاءر تقف مع إسرائيل ظالمة او مظلومة ...

gassama

طز ثم طز في تحفظ الجزائر

طز ثم طز في تحفظ الجزائر وماذا بعد ما دامت هذه القوة الضاربة لم تنسحب أو على الأقل تجمد عضويتها في الجامعة العربية وترسل صواريخ S200وS300وS400وS500 في إتجاه إسرائيل ظالمة أو مظلومة بالأفعال وليس بالأقوال

محمد المغربي

تخفظ الجزائر

تحفظ الجزائر على البيان الختامي لاحتماع للجامعة العربية الاخير حول تطورات احداث غزة، انر طبيعي، الجزاىر لم تقم الا بتنفيد اوامر و تعليمات فرنسا.

نضام الشعارات. يفضح وقت الحقيقة

النباح للكلاب وللنضام الجزائري

في الامتحان يكرم المرء او يهان فنباح القوة البرقوقية بشعار مع فلسطين ضالمة او مضلومة ضهر على الواقع الجزائر نضام كلاب تنبح في المواقع ونشرة الثامنة والافعال وااالووووو. الكلام الفارغ والشعارات انها القوة البطبوطية لنفخ العجلات. يالها من دولة وشعب الطوابيير لم يرسلوا شيء لفلسطين الا الشعارات والنباح في المواقع

لمرابط لحريزي

كما قلنا لكم 1،300،000،000 مرة من قبل

الجزائر، تستغل فلسطين، ظالمة او مظلومة. هذا الجزائر لي رئيسها طبون اليوم 12 اكتوبر 2023 رفض انقاذ مواطنة جزائرية واطفالها من قطاع غزة. فعوض ان يأمر شنقريحة ببعث طائرة عسكرية جزائرية لتنقذ المواطن الجزائرية، بارك يخرط علينا ويكذب كما فعل بخصوص البريكس، بينما الاسعار كانت ترتفع بخصوص العديكس. وصدقنا لا جيكس لا بريكس لا عديكس، ولا شئ سوى الكلينيكس. وا بكي يا حمار من هناك على غبائك و ثقتك العمياء في نظام حراس الاستعمار، نظام تريكة بوسبير، نظام عسكر بنوخرخر. بكي على البريكس ومسح بالكلينيكس