أخبار عاجلة

الجزائر تخطط لفتح بنوك جديد في عدة دولة إفريقية قبل نهاية 2023

كشف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان،عن فتح بنك جزائري جديد بدولة ساحل العاج قبل نهاية سنة 2023.

وذكر بن عبد الرحمان في كلمة القاها على هامش ترأسه رفقة رئيس الحكومة التونسي أشغال افتتاح المنتدى الاقتصادي الجزائري-التونسي، بافتتاح بنكين جزائريين بكلّ من موريتانيا والسنغال قبل أيام، مشيرا أن ذلك تزامن مع تدشين معرضين دائمين للمنتجات الجزائرية بكل من نواكشوط وداكار.

وفي إطار إبراز جهود الجزائر للانفتاح على أفريقيا، ذكر بإطلاق 3 خطوط جوّية إضافية نحو البلدان الإفريقية، تتمثّل في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، وأديس أبابا بإثيوبيا ودوالا بالكاميرون، فضلاً عن المنافذ البرّية الحدودية مع دول الجوار، وكذا الخط البحري الرابط بين الموانئ الجزائرية وموانئ موريتانيا والسنغال.

وفي ذات الصدد، اعتبر أن كل ذلك يعد قيمة مضافة إلى تلك المتعلقة بتوفر اليد العاملة المؤهلة، وانخفاض تكلفة الإنتاخ والطاقة، لتسهم، بلا شك، في الرفع من حجم المبادلات البينية وتعزيز قدرات المتعاملين الاقتصاديين في الولوخ إلى تلك الأسواق والظفر بحصص أكبر فيها.

وفضلا عن ذلك، أكد تطلع الجزائر لإحداث حركية اقتصادية من خلال مشروع الطريق الرابط بين تندوف بالجزائر والزويرات بموريتانيا، الذي سيربط الجزائر بموريتانيا في المستقبل القريب، ومنها إلى غرب إفريقيا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات