أخبار عاجلة

وثيقة الإستخبارات الأمريكية تكشف عن وثيقة تشير إلى صنع الجزائر لبوليساريو لتخويف موريتانيا وإضعاف المغرب

كشفت  وثيقة استخباراتية للخارجية الأمريكية جانبا من الدور الخفي الذى اصطنعت الجزائر جبهة البوليساريو لتلعبه.

وأشارت الوثيقة إلى أن الجزائر تستخدم البوليساريو لتخويف أو معاقبة موريتانيا كما تستخدمها كذلك لإضافة المملكة المغربية.

وأكدت الوثيقة أن أجانب ليسوا من أصول صحراوية دفع بهم إلى مخيمات تندوف .
وإبان مشاركة موريتانيا فى  حرب الصحراء  وفي 16 ديسمبر  1977،  أعدت الحكومة الأمريكية تقريرا سريا، عن جبهة البوليساريو، تحت عنوان “جبهة البوليساريو: الطرف الرابع في معادلة الصحراء”، في إشارة إلى وجود ثلاثة أطراف أخرى أكثر أهمية في النزاع هي المغرب والجزائر وموريتانيا.
 التقرير المفصل أشار إلى  أن البوليساريو تعمد إلى تضخيم أعداد سكان مخيمات تندوف، وأن “نسبة كبيرة من الصحراويين المتجمعين في المخيمات في الجزائر من الجزائر وموريتانيا”.

وأضاف التقرير الذى رفعت عنه السرية للتو ، أن قبيلة الركيبات تضم العديد من الأعضاء من موريتانيا والجزائر والمغرب، وهي فى الأساس أهم أعمدة القيادة فى البوليساريو .
وذكرت  الوثيقة أن “قادة البوليساريو، على الأقل بعضهم من المنشقين اليساريين ينحدرون من موريتانيا والمغرب، هم حلفاء أيديولوجيون للجزائر؛ وربما تشمل أهدافهم الإطاحة بنظام ولد داداه في موريتانيا”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

هو ثاني

ولاد الكلبة

الصورة معبرة الكلبة و الجوار

زورو

نظام الرعاع

نحن كمغاربة نعرف كل هذا والجزائر التي أرادت إضعاف المغرب خسرت أغلب ثروتها على ما تسميه الدولة الصحراوية ولا زال نظامها يحلم أحلام اليقظة والشعب الجزائري يعاني من سياسة ومواقف نظام الرعاع.

Ariane

بدون تعليق

ملف الصحراء المغربية قد حسم.وكلاب المرادية لازالت في نباحها وعويلها تتشدق بسمفونية مع فلسطين ضالمة اومضلومة.اموال الشعب المغبون في شتات يمنة ويسرة لعل آخرها مقصية البريكس والمهم فيها هو حضور زعيم صانداليستان على طائرة خاصة بعلم جزائري..فلتستفيقوا رحمكم الله اموال البترول وبالعملة الصعبة كانت ستجعل بلدكم بلد مهاجر إليه (بفتح الجيم) من كل حدب وصوب وكان سيكون من بلدان الخليج نحلم العمل فيه لكن هيهات من قوم قلوبهم كلها حقد وغل وكراهية لكل ماهو مغربي.استسمح من أحرار الجزائر استسمح...

حسيبة الوهرانية

يسقط نظام الكابرانات الارهابي

النظام افرغ خزينة الجزائر على بوليزاريو الانفصالية و محصل على حتى شي ! سبب فقر الشعب الجزائري الزوالي المقهور هو هذا النظام اللقيط

العشرية الكحلة على الابواب

السن بالسن والبادي اضلم

نضام العاهرات صنعوا حرب الرمال باملاء فرنسي و صنعوا البوليزاريو لتقسيم واضعاف المغرب الدي وقف في حلق فرنسا الان فرنسا تحتضر في افريقيا والافارقة الاحرار يطردونهم واحد تلوى الاخر وسيبقى كالعادة الجزائريون يعبدون ويطبلون لامهم فرنسا الان المغرب حسم في الصحراء جغرافيا وسياسيا ولم يتبقى سوى الصحراء الشرقية التي تنتضر اللمسات الاخيرة مع امهم فرنسا فكل هده السنين مند استقلال بنوا خرخر وهم يعرقلون تطور المغرب الدي ضحى عليه المغاربة باموالهم وابنائهم الان طريق الحساب سيبدأ بتصفية الاستعمار الفرنسي من صحرائنا الشرقية التي يحرصها الكابرانات حسب وثيقة شروط استقلالهم التي تنص على الحفاض على مصالح فرنسا وبعدها ستحرر القبائل و تحرر اراضي تونس من واد سوف الى اخر صحرائهم كما سيحرر اللبيون صحرائهم والازواد وسترجع الجزائر الى خريطتها ايام الاتراك التي لا تتعدى الجزائر العاصمة ومحيطها كما ندكر الخرائريون ان الاتراك العثمانيون باعوا الجزائر لفرنسا والوثائق ستكشف للعلن ومعها الجرائم الفرنسية في الجزائر من اغتصاب لنسائهم و استفحال العهر كامهم حسن وغيرها من ممتهني الدعارة ونكاح الغلمان كل شيئ مكتوب و مدون في كتب مؤرخين اجانب ليضهر تاريخ الجزائر الحافل بالعهر والفسق و تعدد عديمي الاصل مختلطي الاصل لهدا لا ثقافة لهم ولا لغة تشبه اللغات العربية معضمها فرنسي وتركي فالنضام الحالي على ابواب سنوات الرصاص للاقتتال على السلطة بدعم دول طامعة في خيرات البلاد والشعب سيجازى بما دعم به حكامه الضالمين بمأسي يندى لها الجبين فاغلب الشعب الجزائري كان ينبح ويدعم الصحراء الغربية والتقسيم في المغرب فبعد نفاد دعم حليب الغبرة وبدأهم في التغيط في الهواء الطلق لقلة المراحيض وقلة المياه للشرب اصبحوا يتوقون للنجان من نضام الكابرانات الدي انفضح للعالم انه نضام لا هيبة له تدلل لروسيا ولفرنسا لحمايتهم وامام انضار ومسمع العالم انها القوة البرقوقية للتبرقيق والنباح وسيضل شعاركم واحكرونا لمراركة للابد

مار من هنا

العياشة والخرياشة هل قراتم ما كتبتهم Jeune Afrique اليوم عن ملك العياشة أنه وصل بعد غياب حير العياشة وتم للتغطية عليه يقتل مواطنين مغاربة برصاص للتغطية على الانقلاب في الغابون وعطلة الملك هناك ..

خخ البرميل وصل ل90$ وكيما قال رىيس حكومة روسيا الاسبق سيصل الى 100$للبرميل وهي احدى بركات توسيع BRICS الاخير ..وثمرة الاتفاق الايراني السعودية برعاية الصين. يا الخرياشي يالعياشي كل العالم يساند الشعب الصحراوي في حربه ونظاله ضد استعماركم لاراضيه. مع العلم لم نرى ان شعب دولة مستعمرة يساند إحتلال بلاد اخرى الا انتم رغم انكم كنتم تحت الحماية والوصاية وخرجوالاستعمار الفرنسي باتفاقية حماية واستغلال لم يتم فيه استشارة الشعب المغلوب عن أكره. بسبب العياشة الذين يعرفون ان ملكهم كان في عطلة عن صديقه بانغو الذي انقلب عليه العسكر .. ونقلت jeune Afrique اليوم وصول ملك المغرب الى الاراضي الفرنسية ؟؟!!! و معناه متى اهتم الفرنسيين والاعلام الفرنسي بعطلة ملك المغرب اليس غريبا. ملك المغرب خرج من الغابون بعد وساطة فرنسية لدى الانقلابين وهو ما يفسر عدم تهديد فرنسا الانقلابين في الغابون بالحرب كما فعلت مع العسكر في النيجر أين لازالت فرنسا تهدد باستخدام القوة مع الرفض الأفريقي لتدخلها وإفريقيا اصبحت اكثر تصميما هاته المرة الوقوف ضد فرنسا التي توصلت ليبيا في عهدا ساركوزي الى ان تكون كالصومال وبعدها تدخلت في مالي عسكريا بعد ان وصل المحارلون التوارق الى أطراف العاصمة باماكو. بعد ان انهيلر نظام القذافي واسرب الاسلحة في شمال مالي بذريعة مكافحة ومحاربة الارهاب وهذا مضحك ايضا في النيجر لا وجود لاي ذريعة ..اليوم .. العياشة كم دفع الملك ندير خروجه من الغابون التي لن يرى فيها يوما بعد اليوم بعدما اكتشف واسرب كل شيء والشعب مع جيشه عازمون على اعادة الغابون للشرعية .انتهى زمن العلاقات الحميمية بين العائلات في افريقيا رحل بانغو المتعة محمد السادس ورحل معه القصر والحزيرة واموال العياشة والشعب ..

أنوار سباتة

إلى الكرغولي المار من هناك لا فرق بين الإستعمار و الإستحمار سوى أن الاول يأتي من الخارج و الثاني يأتي من الداخل

هناك إحتمالين, يا إما أنك مجبول على إختلاق الأخبار الكاذبة و تميل لسرد القصص الخيالية و وراء هذا الميل شيء من الهروب من الواقع المرير و الصدمات المتتالية من الغير، و إما أن فيروسات الشروق و النهار لم تجد أدنى مقاومة لتستقر داخل دماغك و دماغ المساكين الذين يصدقون كل شيء، و أنا مع الإحتمال الثاني فكلنا ننظر كيف تلعب مخابرات عبلة المجرمة الإرهابية بعقولكم و نجحت عبر المواقع و القنوات التي تتحكم فيها في تنويمكم مغناطيسيا، فأصبح إتصالكم بالأمر الواقع مسألة غائبة، كل ما يقوم به نظامكم المتعفن ( كابرنات فرنسا ) هو إستحمار لكم كشعب. لقد وصلتم إلى درجة تصديق كل ما يخترعه نظام عصابة الأربعين حرامي عبر إعلامه و الأبواق التابعة له من أكاذيب و تعرضونه بثقة الصادق. أيها الخروطو ينقصك الدقة في نسج الأكاذيب، ماذا عن بيان وزارة الدفاع الجزائري رغم ما جاء فيه من مغالطات; أكد إطلاق النار على المصطافين المغربيين من طرف البحرية الجزائرية، أما باقي خزعبلاتك فأرويها للقطط و الكلاب المشردة. إن كنت ترى أنك بحاجة لمساعدة شخص مختص فلا بأس، قم بزيارة طبيب نفسي فهو الأقدر على الأخذ بيدك حتى تتخلص من هذه المشكلة.