أخبار عاجلة

فضيحة: ابن شنقريحة شفيق هو أكبر مهرب لأموال عصابة الجنرالات الى سويسرا وبنما

يعد تهريب الأموال من العمليات غير المشروعة التي تهدد اقتصاد الجزائر وتسبب خسائر كبيرة وتترك أثارا سلبية على الاقتصاد المحلي الشيء الذي يؤثر على الحياة الاجتماعية والاقتصادية ويؤدي إلى اختلالات في الميزان التجاري والناتج الداخلي.

فقد كشفت العديد من التقارير أن ابن الجنرال القاتل شفيق شنقريحة هو المسؤول الاول عن تبييض اموال عصابة الجنرالات و انه هو من كان وراء الاختلالات الكثيرة في مجال الرقابة المالية على مستوى الاستيراد وتحويل الأموال خلال السنوات الماضية حيث سجلت عمليات لتهريب ملايير من البلد من خلال تلاعب شفيق ابن الجنرال شنقريحة وأعوانه في الفواتير والمستندات المتعلقة بالتصدير والاستيراد بالإضافة الى انه كان يحول مبالغ مالية فلكية لأرقام حسابات بنكية بأسماء مجهولة الى سويسرا وبنما اما الاموال نقدا فنحن نعلم ان الجيش يسيطر على كل جزء من الجزائر و بالأخص المطارات حيث يتم تهريب الاموال والكوكايين و المومسات لأروبا ودول الخليج فتقوم العصابة بإخراج الاموال الطائلة الى تونس بمعية عملاء شفيق الجمركيين و الدركيين و من تونس إلى أوروبا عبر مافيا ايطاليا التي لها شراكة وطيدة مع عصابة الجزائر وفجر تقرير لمنظمة غلوبال فاينانشيال أنتيغريتي الغير حكومية ومقرها في واشنطن معلومات خطيرة حول فقدان الجزائر خلال أربع سنوات ماضية فقط ما بين 2019 و2022 نحو 200 مليار دولار من خلال التلاعب بفواتير وهمية والتلاعب في قيمة السلع المصرح بها لدى مصالح الجمارك حتى يتسنى لابن شنقريحة تحويل الأموال بطرق غير مشروعة عبر الحدود الدولية.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عبدالحق

ثروات الجزائر ورثها الكابرانات والكابرانات وجهوا الشعب نحو المغرب

اللهم اكثر من امثال ابن شنقريحة في الجزائر لأن هذا الشعب اصبح مبرمجا بالغباء واصبح همه الوحيد معاكسة المغرب والمغاربة في شأنهم الداخلي والخارجي ،كل ما يهم المغرب يضرهم ..شعب الجزائر اغروه بالشعارات الكاذبة وبالبطولات التي كان للمغرب فيها دور فعال منعوه من مراقبة ثروات بلاده ومنعوه من التعبير ومنعوه من حقه في الشغل و وجهوه الى عصابة انفصالية مغربية تأكل ثروات بلاده و وجهوه نحو المغرب كونه من يعترض بناء المعامل والمستشفيات والطرق والقطارات والمدارس في الجزائر ....يا شعب الجزائر اتفاقية إيفيان تثبت ان ثروات واغلب الممتلكات في الجزائر لفرنسا ولا حق للنظام الاستفادة منه الا باتفاق فرنسي جزائري ولهذا النظام الجزائري يريد ان يخلق لنفسه ارضا يتحكم فيها دون تدخل اية دولة ولهذا اختارت قضية الصحراء المغربية ...شباب البوليزاريو واعون باطماع الجزائر جملة وتفصيلا ويعلمون علم اليقين ان النظام الجزائري لا يريد لهم خيرا لو اراد ذلك لقبل بالحكم الذاتي ودفع بالمنطقة الى التعاون وتحريك عجلة التنمية .الحكم الذاتي يخدم المغرب العربي شعبا وحكومة ولكن الاطماع التوسعية التي ينهجها النظام الجزائري يريد ان يخلق ارضا لا تكون فيه وصاية من اية دولة الا من النظام الجزائري .

احمد العربى

عندما يتلدد الكافر بظلم الظالم

فى الجزائر مخلوقات الزومبى المبرمجة على السير نحو الهاوية ، تعيش بالشعارات والبروبغادا ولها قابلية لتهجين من فصيلة ألسنة وبطون احرار بألسنتهم وعبيدا بعقولهم وبمصائرهم

مغاربي

اين يختفي الذباب ؟

كم أمني النفس ان أجد تعليقا على مقالات مثل هذه تفضح العصابة الحاكمة الجاثمة على اعناق الشعب الجزائري. اين يختفي الذباب الذي يتحين الفرص للتعليق على كل ما له علاقة بالمروك ؟ أين من يسمي نفسه غزاوي ؟ أين الذي يسمي نفسه مار من هنا؟ اين الآخرون من امثالهم ؟ لماذا يبتلعون السنتهم؟ هل لأن كل شئ في الجزائر على ما يرام ؟ أم أنهم اجبن من أن يكتبوا جملة واحدة عن الوضع المتردي في البلاد؟

خالد

مغربي و افتخر

الغريب انني لم اجد مار من هنا و الغزواني في هذا المنشور