أخبار عاجلة

الجزائر تعرض تجربتها الرائدة في الطوابير الى كل التكتلات في العالم في سبيل الله

صار لي في بلاد الظلم والحكرة 45 سنة ونيف وأنا أبحث وأحلل في خرجات الجنرالات المفاجئة وطريقة تسييرهم للبلاد والعباد ومازلت ليومنا هذا لا استطيع أن أفهم عقلية الجنرالات ولا كيف يفكرون ويدبرون أمور البلاد فالقليل القليل من هذا الخير الذي نعيش فيه من فضل الله فهو من أجل الشيوخ والرضع والبهائم ولولا هذا لنزل علينا رجس من السماء أبادنا عن بكرة أبينا كقوم لوط ونحن ليس بأفضل منهم حالا مؤخرا وفي الجولة الأوربية لوزير الخارجية الفاشل عطاف قال في مقابلة مع “وكالة نوفا” الإيطالية خلال زيارته إلى إيطاليا:”لقد عبرنا عن رغبتنا في الانضمام إلى بريكس كما نعتزم المساهمة في رأسمال بنك “بريكس للتنمية” بالإضافة إلى ذلك طلبنا أيضًا أن نصبح دولة مراقبة في منظمة “شنغهاي للتعاون” مشيراً إلى أنه يتم عادة طلب الانضمام كعضو مراقب في هذه المنظمة قبل اتخاذ قرار الانضمام بشكل رسمي.

عزيزي القارئ اعطني انتباهك للحظات لنحلل أنا وأنت هذا التصريح الغبي ونفسره على ضوء العقل والفكر مسئول إفريقي من دولة فاشلة الطوابير فيها بكل مكان حتى المقابر بها طوابير دفن يريد الانضمام الى مجموعة “بريكس” ويريد أن يضخ في بنكها مليارات الدولارات للاستثمار في رأسمالها وبلاده تعيش الفقر والجوع والجهل بالإضافة الى طلب أن يصبح دولة مراقبة في منظمة “شنغهاي للتعاون” على أن ينضم إليها بشكل رسمي فيما بعض مع العلم أن هذه المنظمة لا تقبل إلا أعضاء من دول آسيا لدواعي أمنية وسياسية واقتصادية والغريب في الأمر أن يبوح هذا الوزير الأحمق بهذه الخطة الغبية أمام دول الإتحاد الأوروبي ونحن نعلم المنافسة الشرسة بين اروبا وآسيا على الأسواق العالمية وعلى مصادر الطاقة وأنه هناك حرب باردة بين الطرفين وفي نفس الوقت وزير الخارجية الجزائري يريد إجراء صفقات تجارية مع الإتحاد الأوروبي وتوطيد العلاقات الثنائية مع الإتحاد ويصرح للوكالات الصحفية الاوروبية بأن سياسة البلاد هي التوجه نحو آسيا وبكل صدق لو كنت مكان الصحفي لسألت الوزير العجوز على الفور ولم سعادتكم هنا تلهث خلف عقد الصفقات معنا ولكني صحفي جزائري لذلك سأقول للجنرالات “امنحوا أوروبا ثرواتنا وخيراتنا وبعثروا أموالنا على آسيا وأمريكا اللاتينية إلا أن يوم الحساب قريب وحينها سنأخذ حقنا من دمائكم وعظامكم انتظروا فقط” .

س.سنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

السملالي عبد الالاه

شباب جزائري صائع

ورد في مجلة "بيننا" وهي مجلة حرة مستقلة عن كابرانات المرادية، وتنصت لهموم الجزائريين الذين فروا من بلادهم خوفا على حياتهم أو بحثا عن حياة أفضل خارج دولة الحكام الصعاليك، و اليكم بعض ارتسامات هؤلاء الشباب ضحايا الحكم العسكري السفاح: عائدات الغاز المهدورة حسب الرئيس التنفيذي لشركة النفط والغاز الوطنية الجزائرية “سوناطراك”، توفيق حكار، فإن الإيرادات بلغت 12 ملياراً و600 مليون دولار. لكن إلى أين تذهب هذه العائدات؟ ولماذا يتجه الشباب الجزائري نحو أوروبا بطرق غير شرعية محفوفة بالمخاطر؟. يجيب على هذا السؤال الشاب الجزائري سمير اسم مستعار لأسباب أمنية، الذي هاجر إلى إسبانيا بعد بيع كل ما امتلكه، بعد التجول في 38 محافطة جزائية باحثاً عن فرص للحياة والعمل ولكن لم يجدها. أمين هو شاب يبلغ من العمر 38 عاماً، خريج علوم الكومبيوتر من إحدى الجامعات الجزائرية. يقول بأن الفساد في بلاده لم يتح له الحصول على فرصة في الحياة، بالإضافة الى انعدام المقومات الاساسية والفقر الشديد الذي يفتك بالمجتمع الجزائري، وانتشار كبير للمخدرات بين صفوف الشباب. وانتهى الحال بأن يكون أمين لاجئاً في إسبانيا بشكل غير شرعي ولا يمتلك أي نوع من الأوراق بعد رفض وزارة الهجرة طلب لجوئه، ليكون مصيره العيش في الشارع كحال الكثيرين من المهاجرين في إسبانيا. لجأ الشاب الى العديد من المنظمات الإسبانية التي تعمل في المجال الإنساني، إلا أنه لم لم يستقبله أو يساعده أحد، باستثناء واحدة تقوم فقط بتأمين المكان الذي يستحم فيه. يقول أمين: “أنا أعيش ظروفاً قاهرة وقاسية في إسبانيا، على أمل أن اتمكن من شرعنة وجودي هنا، والحصول على فرصة عمل، لأن العودة إلى الجزائر ستكون أصعب، وأنا مجبر على ذلك لأن لدي عائلة تنتظر المساعدة منّي”.

مجد

جنون العجزة

شواذ عقليون لا يستحون العالم يضحك عليهم ويسخر من تصرفاتهم الصبيانية وهم يتمادون في جنون العظمة الفارغ وهم أضعف دولة في افريقيا دخل فلسطيني واحد يعادل دخل ألاف منهم سعد

ابو نوووووووووح

ضاع العمر والمال ... في ظل هيمنة مجموعة من العجزة على مفاصل الحكم في الجزائر

ماذا تريد ان نفهم يا كاتب المقال ؟؟؟ بكل بساطة تبون وزير خارجية البوليزاريو وسفيرها في نفس الوقت . والبوال شنقريحة زوجة ولد البوهالي تم تطليقها الطلاق الثلاث من زوجها بعدما ان اصابها العجز والخرف . زلما اسمع او ارى وجوه هؤلاء المتسلطون الشواذ العجزة يعتهون فسادا في الجزائر يخيل إلي والى ذهني قطعا ان الجزائر لا يوجد فيها رجالا احرارا بل فيها رجالا ليسوا برجال وليسوا لنساء بحيث يوجد هناك فصيل غريب من الرجال . لو هناك فعلا هناك رجال اجلاء لما وجدنا امثال تبون وشنقريحة ...

samir

زريبة الكابرانات

المرأة المرأة المرأة المرأة المرأة لمادا نضام الكابرانات يعترف بعضمة لسانهم في إعلام الصرف الصحي أن مشكلتهم هي أن ليس هناك رجال صباح مسا? لمادا زريبة الكابرانات الأولى عربياً في عدد الشواد ?