أخبار عاجلة

سكوب محاكمة سرية لثلاث جنرالات بتهم محاولة اغتيال بوال الاركان شنقريحة

تتواصل حرب الاجنحة الطاحنة والخفية داخل المؤسسة العسكرية على رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على اغتيال الجنرال شنقريحة لولي نعمته الجنرال القايد صالح وفي وقت اعتبرت أطراف عدّة أن الجنرال شنقريحة فاز بالحرب وأن أغلب أعضاء جناح القايد صالح من العسكريين موجودون في السجون وبعضهم هارب إلى الخارج إلا انه أعادت المحاكمة السرية قبل ايام لثلاث جنرالات ومعهم العديد من كبار ضباط الصف فتح ملف الخيانة داخل الجيش الجزائري.

وأوضحت مصادرعليمة في وزارة الدفاع ٍ"للجزائر تايمز" أن مدير القضاء العسكري أشرف على المتابعة القضائية من طرف النيابة العسكرية لثلاث جنرالات من أجل تهم الخيانة العظمى ومحاولة اغتيال رئيس أركان الجيش في حق كل من لواء في القوات البرية وعميد بالناحية العسكرية الرابعة ولواء في القوات الجوية وأضافت المصادر أن قاضي التحقيق العسكري وضع المتهمين في الحبس الموقت كما أصدر أمراً بالقبض على العديد من كبار ضباط الصف تقول مصادرنا انهم توجهوا نحو الحدود التونسية والليبية وختمت المصادر أن الجنرالات الثلاثة متهمون بـ “بمحاولة اغتيال رئيس الاركان الجيش والقيام بانقلاب عسكري والاستحواذ على معلومات ووثائق سرية وتسليمها لأحد عملاء دولة أجنبية في المقابل يرى العديد من المحللين إن ما يحدث بالجزائر يؤكد أن المؤسسة العسكرية بالجزائر تعيش على صفيح ساخن وان انفجار كبير قادم لا تعرف عواقبه فالفساد الذي ضرب الجزائر على مدى عقود وصل إلى أهم المؤسسات وفي مقدمتها الجيش معتبرين أن المؤسسة العسكرية أصبحت هي رأس أفعى الفساد بالجزائر حيث أن هناك العديد من الجنرالات في الجيش وعلى راسهم الجنرال شنقريحة يعملون ضمن إطار مخطط دولي لنشر الفوضى في شمال وغرب افريقيا الذي تتزعمه بعض الدول ولوبيات المحافظين الجدد في روسيا وايران فضلاً عن شبكات مختلفة في أوروبا تعمل على زعزعة أمن المنطقة واستقرارها في إطار أجندة تعميم الفوضى في المنظمة .

ح. سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لمرابط لحريزي

المروك المروك المروك المروك المروك..... أكذب على المروك اكذب اكذب اكذب إلى ان يصدقك القطيع. هل تصدق ان المغرب هو السبب؟ إذن انت من القطيع.

https://youtu.be/ZTEDyyQidwc هذا التقرير من قناة بي بي سي، يقول بصراحة ان المسؤولين في الجزائر (شنقريحة الذي سافر مؤخرا إلى البرازيل في جنوب امريكا دون ان يبرم اية اتفاقيات) استوردو 322 كيلو او 3 قناطير من الكوكايين من جنوب امريكا (كح كح كح كح كح.. لم اتهم شنقريحة باستيراد الكوكايين. ماشي انا) وتذكر قناة بي بي سي ان منذ 5 سنوات تمت نفس العملية لكن كمية الكوكايين كانت في ذلك الوقت 7 قناطير او 700 كيلو (كح كح كح كح كح لم اقول ان خالد تبون ابن عبدالمجيد الرئيس المزور تبون لي جابوه العسكر.. كح كح كح كح كح)... اي، واش يا بوصبع انت مازال ترضع صبعك الازرق؟ شعب بومدين الحلوف ما يفهمش لا 700 ولا 300 لانه يتناول الكوكايين في الحليب هههههههههههههههههههههه (كح كح كح كح كح كح والفاهم يفهم) آآآآآآه والله العظيم لي يقول فيكم المروك يا بنوخرخر ما يستحقش مني ان سوى ان القبه بالخرائري. صحة كوكايينكم يا بنوخرخر

لمرابط لحريزي

ستسمع بصوت مانويل ماكرون بنفسه، يصف النظام الجزائري بالساذج وعبدالمجيد تبون ايضا وان هذا الاخير لا يستطيع اتخاذ اي قرار بنفسه

https://youtu.be/3qknfp_1mOU النظام الجزائري بالكامل لا يملك اية نظرة جيوسياسية، او توجه جيوسياسي. يعني ان الجزائر وعاصمتها بوسبير منذ ان تأسست لا تحكم نفسها بنفسها، وذلك بمحض إرداتها. يعني الجزائر بعسكرها و حركيتها و احزابها و و و شعب بومدنية حلوفتها و العربي زعطوطها لا تريد ان تستقل وتعتمد على نفسها، بل تريد الاستعمار. نعم حتى من يدعون انهم معارضون للنظام متشبعين بقناعة انهم يجب ان يحكمهم الاستعمار. واضاف مانويل ماكرون ان لو المغرب اراض لضم الجزائر كلها تحت السيادة المغربية في ساعة واحدة. انا لم اسمع ابدا اي رئيس استعماري يقول ان الجزائر قادرة حتى على تحرير نفسها من استعمار نظام حراس الاستعمار. يعني فشلتو في تغيير النظام منذ 1962، والعربي زعطوط لي قال ليكم في 2019 ان الحراك نجح كان يخرط كباقي المعارضين المنبطحين للاقوى تحت ثقافة بوسبير الجزائري. التعليق اعلاه تحت عنوان شعب بوسبير الحلوف لا يصلح حتى لاختراع أكلة لوبية مصدع لينا الكر ليل ونهار على انه قوة ضاربة والسبب هو ال700 كيلو كوكايين وال322 كيلو كوكايين الاخيرة يقرقب بها مخوز صدق نورالدين بوكروح عندما قال: "الشعب الجزائر يعيش هايم بين الايام" هكذا هم شعب بومدين الحلوف، الكل مقرقب إلى النخاع. ولي يحكمهم هو لي يقرقبهم سوى بالخمور الجزائرية سوى بالكوكايين لي مشى شنقريحة للبرازيل يقدم عليه الطلب. مامشاش يسيني شي اتفاقية مشى برك يبرم اتفاقية استيراد ال322 هههههههههههههههههههههههههههههه. اليهود يقولو انهم شعب الله المختار وانتم في الحقيقة شعب ابليس الحمار. وا مشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا البترول والذهب والغاز وما بقى ليكم يا بنوخرخر سوى انكم تعتارفو لانفسكم وقضى ما تبقى من عمر الخرائر هايهم بين الايام في الاوهام والاحلام ماتصدعش راسك بالتخمام ولكن كف عن كثرة الكلام. إلى الخلف من الامام، في الاتجاه المعاكس مع ظاملة او مظلومة المهم هو الشعارات تبقى. 1 2 3 وان تو ثري 1 2 3 وان تو ثري. الاقل راكم تعرفو تحسبو من 1 إلى 3 فهذا انجاز مهم بالنسبة للحمير!!!!!!! وان تو ثري يا جدك، قل 1 2 3 - 1 2 3 - 1 2 3 !!!!!!!!!! ودابا؟ شكون خير من لاخر، المروك او الخرائر؟؟؟؟ بقى تابع النقايم راك ماغادي تصور والو من سكان المملكة المغربية. بوسبير فيك انت الجزائري. انت هو تريكة أم حسن وأبو حسن. مجتمع العاهرات واللواطة، آآآآآآآآآآ العيادو بالله منكم وحدكم تم، لستم مرحب بكم.

جزائري واستفخر

sur realist

انها محاكمة سيرواليـ يا، لا أستصدق انها محاكمة عاضلة، ولكن المروك هو السبب. المروك المروك المروك المروك المروك المروك هوه لي سرق له سرواله يا خو. اما الخرائر فهي ذولة قوة ظاربة في عمق الحضيرة واسطبل سروال علي أبوحسن.

مغاربي

Les parrains

دويلة الكوكا على وشك الانهيار.