أخبار عاجلة

الحكومة ترخّص ببيع زيت المائدة من قبل المنتجين مباشرة للمستهلك

رخّصت الحكومة ببيع زيت المائدة من قبل المنتجين مباشرة للمستهلك عبر الأسواق الجوارية بالولايات، وذلك للحد من تذبذب هذه المادة خلال رمضان.
وأفاد بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات، الثلاثاء، بأنّ الوزير الطيب زيتوني ترأس، بمقر الوزارة، اجتماع عمل مع منتجي مادة زيت المائدة الغذائي.

وأضاف: "وخلال الاجتماع أكد الوزير على ضرورة ضمان توفير هذه المادة الأساسية عبر كامل التراب الوطني، والحد من التذبذب الذي عرفته السوق في الآونة الأخيرة."

كما أمر الوزير زيتوني، وفق المصدر، بـ "الترخيص لمنتجي زيت المائدة الغذائي بالبيع المباشر إلى المستهلك، عبر كامل الأسواق الجوارية التي تم إطلاقها في 58 ولاية، بهدف تغطية الطلب المتزايد لهذه المادة خلال هذه المناسبة الدينية."

واتفق ممثل الحكومة مع المنتجين على "رفع الإنتاج من 3.550 طن إلى 4.690 طن يوميا من مادة زيت المائدة الغذائي، بدء من الأسبوع الجاري وضخها في السوق الوطنية، لضمان وفرتها خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم".

ومنتصف فيفري الماضي، وجّهت لجنة برلمانية اتهامات لمنتجي زيت المائدة بشأن ندرة هذه المادة من الأسواق، بناءً على تحقيق ميداني أجرته في عدد من الولايات.

وكشفت التقرير البرلماني عن تلاعبات يقـوم بها المنتجون في التوطين البنكي وتحقيق أرباح غير مستحقة نظرًا لعدم استقرار سعر صرف الدينار ما يؤثر على قيمة التعويضات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات