أخبار عاجلة

العبقرية الجزائرية بوناطيرو يحدر العالم كله بزلازل جديدة

كشف الخبير في علم الفلك والجيوفيزياء لوط بوناطيرو، أن الزلزال الذي ضرب تركيا وخلّف آلاف الضحايا، ليس بالأمر العادي، مضيفا أن كوكب الأرض دخل مرحلة جديدة من الكوارث الطبيعية منذ الخريف الماضي.

وأكد بوناطيرو، في تصريح صحفي أن كوكب الأرض دخل في مرحلة جديدة من الكوارث الطبيعية، كالثلوج، العواصف، البراكين والزلازل وغيرها، قائلا إن الأرض بدأت تشهد تغيرا جيوفيزيائيا شاملا.

وأشار المتحدث، إلى أن كوكب الأرض يعيش حالة جيوفيزيائية خاصة لم نعدها من قبل، موضحا: “النشاط الزلزالي الحالي ليس بالطبيعي، نحن نعيش بداية نشاط كبير وحالة استثنائية بعد سبات طويل”.

وبخصوص تسجيل عدة هزات أرضية في كل من روسيا وكازاخستان بالتوازي مع النشاط الزلزالي الحاصل في جنوب تركيا، واحتمال وقوعها في حوض البحر الأبيض المتوسط، قال مُحدثنا: “الكوكب كله معني بالنشاط غير العادي والجزائر أيضا معنية، لا يُمكننا استثناء أي بلد من هذا التغير الحاصل في نشاط الكوكب”.

وتطرق الخبير في علم الفلك لوط بوناطيرو، إلى بحوثه الشخصية التي أجراها مؤخرا، قائلا: “بحوثي الشخصية حول نشاط الزلازل ربطتها بأوقات أوجه القمر المختلفة، وزلزال تركيا الكبير وقع يوم اقتران القمر، كما أن مختلف الزلازل القوية كزلزال بومرداس سنة 2003 وقع في الوقت ذاته”.

ودعا بوناطيرو إلى أخذ الحيطة والحذر، مُنوها بضرورة القيام بحملات تحسيسية لفائدة المواطنين من أجل توعيتهم بخطورة الزلازل وما يجب فعله لحظة وقوعها.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسجيل عدة زلازل في مناطق مختلفة من العالم، حيث سُجلت أزيد من 27 هزة أرضية على مستوى العالم منذ فجر اليوم الثلاثاء، وهذا بالتوازي مع النشاط الزلزالي الحاصل جنوب تركيا وشمال سوريا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

ما شاء الله!

من اكتشاف لقاح كورونا إلى تفجير العالم ..... هدا هو العلم والا فلا

مهاجر

اللهم يارب لا تواخدنا بما فعلوه السفهاء منا يارب العالمين في يوم استمع اليه في قنوات الجزائر قنوات الجنرلات قالك يوم تزاد من بطن أمه اليوم الأول يعرف كل الأسماء لي معاه إنه في اليوم الأول ينصر إلي السماء والأرض الاشجار الديكور الباب الشرجم فبل

اللهم يارب لا تواخدنا بما فعلوه السفهاء منا يارب العالمين حياوانات بشريا الحمير تعرف مقامه وهم لا يعرفون حتي رائسهم من أرجلهم إلا تستحيون من أنفسكم شعب عندو أربعين احرامي يتحكمون شعب عندوا عشرة في اعقال واحد سبحان الله انضرو إلي تعاليق الزعلوم غزوات تعرفون المعنى إنها المخدرات يغزوات من امريكا الاتينة بالحجة والدليل هم ابنا الجنرالات الجنرلات المجرمين في السجن يغتصبون الأحرار يغتصبون في مخفر الشرطة شباب دون ١٥ عشرة

مهاجر

هدا حالهم انهم يكدبون حتي الموتي يكدبون علي الله علي الرسول صلى الله عليه وسلم علي الأنباء حتي دخلوا في ؤمور الاهيا اللهم يارب لا تواخدنا بما فعلوه السفهاء منا يارب العالمين امتال غزاوي رمضان المبارك ايام قليلة وهو ينشر الفتنة البغضاء الكد

باش يعرفوا القراء الكيرام الشياطين ناس قالوا ما احب إليك يارسول الله بعد مكة والمدينة قال أرض الجزائر منهم قال سفينة نوح موجودة في جبال الجزائر ومنهم من قال الله بعت محمد رحمة للناس وبعث بوتفليقة رحمة الي الجزائر مؤخران ارسل شنكريحة طبون حاشي القراء الكيرام العمامرة رحمة الي الجزائر سبحان الله عشرة في اعقال واحد سبحان الله