أخبار عاجلة

30 دولة أفريقية تصادق على مقترح لطرد البوليساريو من الإتحاد الأفريقي

صادقت 30 دولة أفريقية على مقترح يدعو إلى طرد البوليساريو من الإتحاد الأفريقي ، نظرا لعدم قانونية العضوية التى منحت لها فى فترة سابقة. وتنظيف الأتحاد الأفريقي من هذا السرطان الخبيث الذي ينخر من داخل الأتحاد و الذي يعرقل كل عمل أفريقي يهدف الى مصلحة افريقيا 

ونقل موقع البوابة الإخبارية الإفريقية “أفريقيا 24”  عن وزير الخارجية الكيني السابق، “رافائيل توجو”، قوله: ” إن الاتحاد  الإفريقي يواجه مشكلة خطيرة للغاية فيما يتعلق بقضية هذه الجمهورية الوهمية”.

وأكد الوزير الكيني ،  أن ما يتعلق بحركات التحرر في إفريقيا، “سواء التي كانت في جنوب السودان أو جنوب إفريقيا، أو زيمبابوي أو موزمبيق، لم يتم الاعتراف بها أبدا كجزء من منظمومة الدول الإفريقية قبل أن تصبح مستقلة، لذلك يجب أن تكون هناك طرق قانونية لضمان أن تصبح دولة ما عضوا في الاتحاد الأفريقي”.

تصريحات وزير كينيا  تأتى فى سياق الجهود التى يبذلها سياسيون أفارقة تدعم  “نداء طنجة” الذى أعلن انطلاق العمل  من أجل ” تعزيز التماسك والإنصاف داخل الاتحاد الأفريقي، من خلال العمل على طرد الجمهورية الوهمية  التي أصبحت عبارة عن شركة تجارية يسفيد منها  1000 شخص من جنرالات الجزائر و قيادة على شكل عصابة تتحكم في رقاب صحراويين مغاربة و موريتانيين و وتشاديين و ماليين في مخيمات تندوف، لحسم الوضع الدبلوماسي والعملي في جهة الصحراء”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ولد السالك

على بركة الله

المخابرات الإرهابية ستصاب بالسعار، خاصة خالد نزار و توفيق مدين

مولود الشنقيطي

الحبل بدأ يلتف

الحبل بدأ يلتف حول رقبة الكابرانات، اما ان يجنسوهم بالجنسية الجزاءرية أو يرحلوهم لموريتانيا أو مالي لأن المغرب لديه لائحة بأسماء الصحراويين المغاربة المرحلين قصرا الى تندوف مابين السبعينات و التمانينات وأغلبهم فروا وعادوا إلى المغرب لم يتبقى منهم سوى ١٩٩٢ فردا