أخبار عاجلة

ما سبب اتهام مقري عميد مسجد باريس بالخيانة.. ؟

دعا رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري السلطات الجزائرية لاتخاذ "الإجراءات اللازم في حق عميد مسجد باريس شمس الدين حفيز بعد مشاركته في ندوة حضرت فيها سفيرة الكيان الصهيوني في فرنسا.

ووصف مقري الأمر بالخيانة، مدوّنَا على صفحته على فيسبوك "رئيس مسجد باريس المعروف بعلاقته بالسلطات الجزائرية يحضر ندوة نظمتها مجلس الجمعيات اليهودية في فرنسا بحضور سفيرة الكـيان".

وتابع "على الجزائريين المقيمين في فرنسا أن يعبروا عن رفضهم لهذا التصرف المشين المناقض للموقف الرسمي الجزائري ولموقف الشعب الجزائري".

وواصل "على السلطات الجزائرية اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذا الذي فُرض ليمثل الديانة الإسلامية في فرنسا وهو الذي لا يصلح لذلك أبدًا".

وشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قلّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عميد المسجد شمس الدين حفيز وسام جوقة الشرف من رتبة ضابط باعتباره هدفاً لـ"أعداء" الإسلام والجمهورية المشتركين.

وقال ماكرون الذي زار مسجد باريس بمناسبة مئوية تشييده، إن عميد مسجد باريس الذي يحمل جنسية مزدوجة جزائرية فرنسية، هو هدف لـ"أعداء" الإسلام والجمهورية المشتركين، أي "الانفصالية الإسلامية التي تعمي المؤمن" و"الإسلام المتطرف المكون من أقلية صغيرة من المنحرفين".

وقبلها، كان الرئيس عبد المجيد تبون، قد جدد دعمه لمؤسسة مسجد باريس ولعميدها شمس الدين حفيز الذي استقبله بمقر رئاسة الجمهورية يوم 9 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، وأسدى له توجيهات بمواصلة جهوده والارتقاء بأداء هذه المؤسسة، وذلك بانتهاج الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتطرف.

وتستفيد مؤسّسة مسجد باريس ذات التأثير الواسع على الجالية المسلمة بفرنسا، من دعم سنوي من الحكومة الجزائرية يقدر بنحو ثلاثة ملايين أورو.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

جزائري

من احرار الجزائر

استحمار الشعوب... حكام الجزائر افعالهم تفوق افعال اليهود الف مرة ضد شعبهم و ضد جيرانهم. و هل مقري له الجرأة أن ينتقدهم ؟ السي مقري عهد الاستحمار قد ولى يجب بدأ الانتقاد و الاحتجاج من العش الذي تعيش فيه. اما ان تتطاول على عميد مسجد باريس فليس لك الحق و المواطن الجزائري المقيم في المهجر لم يعد يلتفت اليكم و لا لعصابتكم السراقة الا القليل الذين استحمروا و لم يستيقظوا بعد من استحمارهم . تكلم عن اين توزع اموال خيرات البلاد بكل سخاء. تكلم عن سبب هروب المواطن من الجزائر و ركوب امواج الموت للوصول الى المجهول. تكلم عن حكم العسكر بالنار و الحديد. تكلم عن الفرق ما بين الجزائر البترولية و دول الخليج .تكلم عن سبب اقتناء العسكر الاسلحة بالملايير من الدولارات و عدم انفاق هذه المبالغ في حاجيات الشعب. تكلم و تكلم... و هناك الالاف من المواضيع التي لك الحق فيها في الكلام و اترك المهاجين و شانهم لو وجدوا الخير في بلدهم لما هاجروا الى الخارج بحثا عن لقمة العيش و تأتي انت تحاول قطع تلك اللقمة من افواههم.