أخبار عاجلة

مرسول الحب لعمامرة يعلن عن اتفاق عربي غير مسبوق على إعلان الجزائر

أعلن وزير الخارجية رمطان لعمامرة أن القضية الفلسطينية نالت الإجماع الكامل، فيما جرى التوافق حول باقي القضايا خلال الاجتماع التحضيري للقمة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب المنعقد يومي السبت والأحد الماضيين.
وخلال ندوة صحفية عقدها بقصر المؤتمرات اليوم الإثنين، وصف لعمامرة الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالناجحة.
وقال رئيس الدبلوماسية الجزائرية إنه جرى الاتفاق على المحاور الكبرى المدرجة في مشروع “إعلان الجزائر” الذّي يتم العمل عليه وستتم تلاوته خلال الجلسة العلنية للقمة.
وكشف لعمامرة أنه تم التوصل لمشاريع قرارات حول بعض القضايا الجديدة التي تم التركيز عليها سيتم عرضها على القادة العرب، وذلك إلى جانب إعلان الجزائر الذّي أكد أنه يحظى بمكانة خاصة في تطور العمل العربي المشترك.
وحسب لعمامرة فالمشاورات المعمقة التي تمت على المستوى الوزاري وأسفرت على تغيير نسيج مشروع جدول الاعمال المتفق عليه من طرف وزراء الخارجية، حيث سيتم عرضه على القادة العرب.
وكشف لعمامرة أنه سيتم عرض مخرجات الاجتماعات الوزارية التي أعقبت قمة تونس على القادة في قمة الجزائر.
وأكد لعمامرة أن الرئيس تبون سيقدم عددًا من الأفكار التي من شأنها تعميق الإصلاح في العمل العربي المشترك.
وأكد لعمامرة حرص الجزائر على تغليب المصلحة العامة على مصلحة هذه الدولة أو تلك، مضيفًا في ذات السياق أنّها تعمل دومًا على احترام أصول الدبلوماسية وحريصة على احترام البروتوكولات وأي أحد يدعي ذلك فهو أمر لا أساس له من الصحة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مولود الشنقيطي

ممكن تفاصيل التوصيات

ممكن أن يصرح لعمامرة بتفاصيل التوصيات؟ لأن من اهم التوصيات التي أكدت عليها كل الدول بدون استثناء هي عدم التدخل في شؤون الدول ومحاربة الإرهاب الممارس من قبل المليشيات المدعومة خاصة من إيران !!!!! يعني أن الجزاءر تعهدت بعدم التدخل في شؤون المغرب والتزمت بعدم دعم مرتزقة البوليزاريو الذين تسلحهم وتدربهم إيران ههههههه