أخبار عاجلة

الوفد الجزائري بالأمم المتحدة يرد بالنيابة عن البوليساريو بغباء شديد على المغرب حول الصحراء المغربية

رد الوفد الجزائري المشارك في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مزاعم  الوفد المغربي أمام الجمعية العامة بشأن قضية الصحراء المغربية.

وجاء في نص رد الوفد الجزائري على أكاذب الوفد الممثل عن المخزن: “إن وفد بلادي طلب أخذ الكلمة لممارسة حقه في الرد  على ما جاء على لسان ممثل المغرب رغم أن الجزائر دائما وأبدا تقول أنها ليست طرف في النزاع وصرفت أكثر من  500 مليار دولار من أموال الفقاقير على شردمة من المليشيات من كل الأجناس تجي تفهم راسك يبلوكي ، لدحض ادعاءاته التضليلية الموسمية في محاولة يائسة لاستغلال كل مرة المنابر  لنشر دعايته وأكاذيبه بخصوص النزاع في الصحراء المغربية”.

وأضاف: “إن هذه القضية كانت ولا تزال وستظل قضية تصفية استعمار حتى يتمكن شعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل في التصرف في تقرير مصيره عن طريق استفتاء حر ونزيه، مثلما تؤكده جميع قرارات الأمم المتحدة منذ إدراج هذا النزاع على جدول أعمال الأمم المتحدة وفقا لقراري الجمعية العامة 1514 و1541”.

كما أشار إلى أن هذه القرارات تحدد كذلك بكل وضوح طرفا النزاع المتمثلين في المغرب وجبهة البوليساريو المعترف بها أمميا كممثل الشرعي والوحيد لشعب الصحراء الغربية سؤال محيرني إدا كانت الجزائر ليست طرف مادخلها لتتكلم باسم البوليساريو في منبر الأمم المتحدة ألا يوجد رجل رشيد في البلاد أم أن بلد المليون شهيد تحولت الى بلد المليون عبيط.

في حين أبرزت أن “استقبال الجزائر للاجئين الصحراويين في مخيمات تندوف، اعتبارًا من 31 أكتوبر 1975، كان نتيجة للاحتلال غير الشرعي لإقليم الصحراء الغربية من قبل المغرب، بعد رحيل القوة الاستعمارية السابقة حجة الجزائر في قمة البلادة.

أما فيما تعلق بالإدعاءات الكاذبة والافتراءات التي يسوقها المغرب بعلاقات مزعومة للاجئين الصحراويين مع جماعات إرهابية، أكد الوفد الجزائري على أنها “حلقة جديدة في مسلسل بائس هدفه تشويه نضال شعب الصحراء الذي يتطلع إلى ممارسة حقه المشروع لتقرير مصيره كسائر شعوب العالم”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

abderrahim

des hors la loi

هاحنا غادي نتسناو حى توكح بياركوم لي مدسرينكم ونخليو داربوكم

ABDOUL

Diwha f karkoum

Daba ghadi nabdaw nhadrou maakoum b laarbiya, diwha f karkoum oula ghadi njiw nikou babakoum daba mabka haya maakoum

صحراوي حقيقي

اغبياء

على من تضحكون لم يمر يوم واحد على انسحابكم المهزلة من إجتماع بيروت حيت كان ردكم على السيد اخنوش ردا هزليا مضحكا، اذا كنتم تدعون ان المشكل لا يهمكم كان عليكم أن لا تغادروا القاعة ولا تشتروا دمم الأفارقة والعرب الضعفاء بأموال الجزائريين العالم كله بدء يعرف ان الحرامي الذي ولدتموه والذي تربى في احضانكم حياته ووجوده متوقف على أموال وخيرات الشعب الجزائري النائم ، انتم أغبياء من الطراز الرفيع،

Abd

l’objectif caché

la mauvaise foie des militaires cache bien un objectif caché irréalisable, au système rêveur de comprendre que la Maroc est dans son Sahara et que le polizario est une gangrène qui a coûté chère au peuple algérien.

رشيد

العمامرة في نيويورك يلتقي بعباس في رام الله ...هههه

فضيحة اعلامية من العيار الثقيل وهي تبين غباء الاعلام والنظام على السواء .. الاعلام الجزائري نشر خبر لقاء العمامرة المتواجد في نيويورك ؟؟؟؟؟ بالرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية المتواجد في رام الله لم يتحرك منها منذ مدة . السؤال كيف دخل العمامرة رام الله ؟ دخول اي مسؤول رام الله الا بموافقة اسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا إعلام الغباء وضحوا للمتتبعين كيف التقى العمامرة محمود عباس في رام الله ؟ عباس لم يتوجه الى نيويورك منذ مدة طويلة ....الغباء والفضائح تتساقط عليكم صباح مساء

salah-21

المروك المروك المرو

الذي يؤرقني و يحز في النفس من كثرة هاته العنتريات الدونكيشوتية للنظام العسكري الجزائري هو موقف بوصبع لزرق و شعب بومدين الحلوف من الصحراء المغربية و من المغرب فرغم ان المواطن الجزائري مخصوص من الغاز و الزيت و السميد و الحليب الغبرة ووووو و يرى بام عينيه الدول الاوروبية و الافريقية تتقاسم ثروته ببلادة كبيرة من الكابرانات و دميتهم الطامح للرئاسة رمضان كما يرى عشرات المكاتب التابعة لجمهورية الوهم تنتشر هنا و هناك بدعم مادي مهم من الخزينة الجزائرية ناهيك عن تنقلات بن بطوش عبر الطائرة الرئاسية الجزائرية و ما يتبع ذلك من نفقات و رواتب قطاع الطرق في مخيمات الرابوني رغم كل هذا لا يجد شعب بومدين الحلوف غضاضة من تاييد العسكر ضد وحدة المغرب مع العلم ان المغرب استطاع ان يوازي بين نفقاته العسكرية و تسيير البلاد نحو التقدم و هو ما يلاحظه القاصي و الداني بالمقارنة مع الدولة العسكرة الجزائرية لكن بوصبع لزرق له رأي آخر و نظارته لا تريه مستوى التطور الذي بلغه المغرب و انت يا شعب بومدين الحلوف خليك تحلم بالمروك المروك المروك يا الجراروي

الصحراء مغربية

تحية لصاحب التعليق الاول

دراهم الجزائريين الجياع أكلها ابراهيم شنبولا الحرامي والبقر اللي معاه زيدوا اغدقوا عليهم حتى تفرغ خزينتكم وكما قال الاخ عبد الرحيم المعلق الأول وبعدها نخليوا دار بوكم وعلى حد قول الممستشار الدبلوماسي المصري الاخ عبد العال عابد ربنا يولع فيكم بغازكم وياخدكم ويريحنا منكم