أخبار عاجلة

وصول 1500 “حراق” جزائري من الفاتحين الى اسبانيا تحت شعار مع فلسطين ظالمة او مظلومة

كشف تقرير لمنظمة “المركز الدولي لتحديد هوية المهاجرين المفقودين” الإسبانية الغير حكومية عن وصول “أزيد من 70 قارب محملين بأكثر من 1500 مهاجر من الجزائر” إلى السواحل الإسبانية، خلال 72 ساعة الأخيرة.
وذكر الناشط فرانسيسكو خوسيه مارتن، من ذات المنظمة، أنه “قد بلغ السواحل الإسبانية خلال 72 ساعة الأخيرة أكثر من 1500 مهاجر انطلقوا من الجزائر بأزيد من 70 قارب”.

ولفت ذات المصدر أن “خفر السواحل الإسباني تمكن من انقاد أزيد من 1000 منهم، فيما وصل 500 بدون أي مساعدة”.

وأشار ذات المصدر أن القوارب كانت محملة “بحوالي 30 امرأة و40 طفل”. وقد “تلقى 32 منهم العناية الطبية اللازمة”.

وحسب المنظمة فإن “90 من المئة” من البالغين للأراضي الإسبانية من “جنسية جزائرية والباقي من جنسيات أخري”.
ويواصل الكثير من الجزائريين الإبحار للوصول إلى أوروبا، على الرغم من المخاطر المرتبطة بالعبور وإجراءات الطرد التي تنتهجها إسبانيا.

وتنطلق العشرات من القوارب الصغيرة في البحر كل أسبوع من وهران أو مستغانم أو حتى من الجزائر العاصمة، متجهة إلى الأراضي الإسبانية.
وترتفع شهر بعد آخر معدلات الهجرة في صفوف الشباب الجزائري نحو الضفة الأخرى من المتوسط، على خلفيات الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعيشها البلاد، وانعدام الآفاق والحلم بحياة أفضل في أوروبا.

وسجلت المفوضية العامة للهجرة والحدود الإسبانية عبور 16 آلاف و378 مهاجرا من سواحل أفريقيا إلى إسبانيا منذ بداية العام حتى منتصف أوت، “16 بالمئة منهم يحملون الجنسية الجزائرية.

وعلى الرغم من قرب المسافة بين سواحل شمال أفريقيا وإسبانيا تعد الطريق البحرية الفاصلة بينهما من أكثر الطرق خطورة وفق منظمة “كاميناندو فرونتيراس” غير الحكومية، والتي سجلت موت أو اختفاء أكثر من 4 آلاف و400 مهاجر من أصل 40 ألف مهاجر وصلوا إلى مناطق في إسبانيا وجزر الكناري والبليار عام 2021.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد أيوب

تصحيح

تصحيح: ظالمة او مظلومة وليس ضالمة او مضلومة... اقرا كثيرا بعض مواضيعكم واجد فيها متعة وفائدة لكونها تستند على المنطق من غير تحيز لطرف ضد ٱخر...أشعر بأن هدفكم توعية المواطن المغاربي مهما كان انتماؤه الجغرافي...والحقيقة هي غايتكم...والوحدة هدفكم...اتمنى لكم مزيدا من التوفيق... تحياتي...

الشعب يهرب من حليب الغبرة ولحم الحمير

المجاعة على الابواب يا كراغلة ستأخدون السيلفي مع النعمة ياقوم بوصبع

سيتم نقلهم الى الجزائر زريبة الكابرانات في باخرة نقل الجزائر الجديدة تبون سيحرق الشجر والبشر والحجرقريبا سنرى حتى تبون سيحرق مع الحراقة الكرغوليون ليطلب اللجوء شنقريحة سيخرج للجزائريين ليقول لهم الغزو لاسبانيا بجحافل الحراقة