أخبار عاجلة

وزير العدل يعرض مشاريع قوانين لمّ الشمل

قدّم وزير وزير العدل حافظ الأختام, في اجتماع مجلس الحكومة, ترأسه الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان عرضا لمشروع تمهيدي لقانون يتضمن تدابير خاصة للمّ الشمل من أجل تعزيز الوحدة الوطنية.

ويأخذ مشروع القانون,  بعين الاعتبار التجربة الوطنية خلال مختلف مراحل المصالحة الوطنية التي عرفتها بلادنا، انطلاقا من تدابير الرحمة والوئام الـمدني إلى غاية ميثاق السلم والمصالحة الوطنية.

كما يقترح مشروع هذا النص، بمناسبة إحياء الذكرى الستين  لعيد الاستقلال الوطني، تجديد قيم التسامح وتفضيل مقاربة الحوار الوطني بما يسمح بتجسيد الـمبادرة الرامية إلى فتح آفاق جديدة نحو الـمصالحة الوطنية.

أمّا في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، فقد عرض وزير العدل مشروعا تمهيديا لقانون يعدل ويتمم القانون رقم 05 ــ 01 الـمؤرخ في 6 فيفري 2005 الـمتعلق بهذه الإشكالية.

وفي هذا السياق، يندرج تعديل هذا القانون في إطار مواصلة تكييف تشريعنا الوطني مع الـمعايير الدولية الجديدة في مجال مكافحة تبييض رؤوس الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل، الـموصى بها من طرف مجموعة العمل الـمالي الدولية {GAFI}، وكذا تبعا للتطور السريع ومتعدد الأشكال لهذه الجريمة وظهور تقنيات جديدة لتبييض الأموال.

وستتم دراسة مشروعَيْ النصين التمهيدين الـمذكورين خلال اجتماع قادم لـمجلس الوزراء.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

هل هناك عاقل في الكون سيؤمن بما يقوله كهنة المرادية . نعم ان قالوا لم الشمل مع البوليزاريو هذا صحيح 100في 100

مثل واحد من عالم الكهنة العجزة الاميين المنبطحين الزوامل العطايا ابناء بورديلات فرنسا .... هل هناك انسان عاقل سيقبل بما يقومون به هؤلاء المرضى العجزة في حق الشعب من نهب وسرقة وفساد ... من اجل سواد عيون البوليزاريو ؟؟؟ ما يقومون به من اجل ناكحيهم لا يصدق لدى الأحرار والعقلاء ، ولا يغتفر دينيا يوم الحساب ، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم دولة تؤدي كل أ جور افراد دولة أخرى من خزينتها وابناؤها في امس الحاجة إلى هذه الاموال ، ابناؤها يعانون من البطالة ومن الحرمان ويرمون بانفسهم في البحار لعلهم يلجون الضفة الأخرى من اجل لقمة العيش ، دولة بترولية وغازية تتنكرر لابناءها وتغدق على البوليزاريو بملايير الدولارات . كيف يفسرون هذا لابناء شعبهم الذي لا يجد حتى الحليب ويفسرونه لخالقهم يوم يبعثون... ؟ لم الشمل مع البوليزاريو ، ومع الشعب قهر المواطن .

elgarib

وزير العدل يعرض مشاريع قوانين لمّ الشمل

دساتير الجزائر كلها قيمة و لا نحتاج إلي مراوغة بالكلمات و لكن المخابرات المجرمة الإرهابية لا تطبق ما يكتبونه بل التليفون خَبَّاطْ.لا أحد يعبأ بما فيه و لكن النظام المجرم و الإرهابي و من يدور في فلكهم يطبقونه بتعفس علي الضعيف فقط.

Mohammed

لمّ الشمل

لمّ الشمل rassemblement des citoyens dans les prisons