أخبار عاجلة

سكوب:المغرب ينجو من مخطط النمر الاسود للمخابرات الجزائرية بإدخال عناصر داعش عبر الهجرة السرية

قالت مصادر خاصة "للجزائر تايمز" أن تسهيل نقل ودخول داعشيين مع أفارقة من دول جنوب الصحراء إلى المغرب من الساحل قرار اتخذته استخبارات الجيش الجزائري بضوء أخضر من رئيس الأركان سعيد شنقريحة ، ودلك بإدخال عناصر إرهابية بسلاسة عن طريق الهجرة السرية الموجهة مندسين وسط أفارقة جنوب الصحراء عن طريق البر من الجزائر عبر الحدود المغربية و الموريتانية. 

   وساهم في عملية النمر الاسود "شفيق مصباح" و "عبد العزيز مجاهد" المتخصص في حرب العصابة أيام العشرية السوداء في الجزائر والتي راحت ضحيتها أكثر من 350 ألف ضحية وأشرف المجرم مجاهد شخصيا في مخيمات تندوف على تلقينهم آليات التواصل بواسطة التطبيقات الحديثة، وتدريبهم على الرماية وحرب العصابات باستعمال الأسلحة والعصي والسلاسل واقتحام البيوت وكيفية مواجهة وعناصر قوات الأمن المغربية بغرض الاستحواذ على أسلحتها الوظيفية.

وثم تجميع هؤلاء الأفارقة وتأطيرهم بواسطة عملاء جزائريين داخل المغرب بتزويدهم بمعلومات استخباراتية عن تضاريس المنطقة بشكل مفصل وكل التغرات الموجودة حول مدينة مليلية لتمريرأجندة الكابرانات ،ضد المغرب واسبانيا، بدفع هؤلاء المهاجرين المساكين إلى الأراضي المغربية لأغراض عصابة الجنرالات الخبيتة للضغط على اسبانيا والمملكة المغربية مما أدى الى سقوط عدد كبير منهم بعد تسلقهم للسياج الذي انهار بهم تحت الثقل والتدافع، ومات 23 شخصا ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء من أثر السقوط والإعياء الشديد خلال محاولة اقتحام حوالي 2000 مهاجر غير نظامي السياج الفاصل بين مدينتي الناظور ومليلية، بطريقة جماعية، مدججين بعصي وأسلحة بيضاء.

 هكذا يضغط النظام العسكري الجزائري على اسبانيا والمملكة المغربية.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سعد

هؤلاء الاشخاص يشكلون خطرا على المغاربة

هؤلاء الاشخاص يشكلون خطرا على المغاربة ،ما دامو مسلحون مجهولون يقتحمون الأمكنة… الصرامة والطرد قبل فوات الاوان..

ابراهيم

نفس طريقة السبعينات و الثمانينات

في السبعينات و الثمانينات حيث وسائل التواصل الاجتماعي منعدمة، كانت الجزاءر تستغل مهاجري مالي وتشاد والسودان الجنوبي والمورتانيين لتقحمهم في مخيمات البوليساريو حتى شكلت جنود و عسكر مرتزقة، كانت تمدهم بقليل من المال وتعدهم بوظائف في حالة استقلت البوليساريو، اما الان وقد صعب عليها ذالك فقد اصبحت ترمي بهم في الحدود، والخطير أن بعضهم يستغل في نقل حبوب الهلوسة، ليغرق بها المغرب، بل إن اغلب من يهاجم السياج يكون مخذرا…لقد قطع المغرب الآن مع املهم في العبور عن طريق استعمال العنف والتسلق، لكن مشكل الهجرة يبقى اكبر من يحل امنيا.

محمد

على المغربية التفكير في استكمال الجدار

على الدولة المغربية التفكير في استكمال الجدار العازل شمالا حتى البحر المتوسط بدعم مالي أوروبي بعد ما تبينت نوايا العسكر بتوظيف ورقة الهجرة ضد مصالح المغرب وإسبانيا.

نبيل

يجب طرد كل المهاجرين غير الشرعيين

يجب طرد كل المهاجرين غير الشرعيين إلى الأراضي الجزائرية، وبناء سياج على هذه الحدود يمنعهم من العودة للمغرب، أو ترحيلهم إلى جنوب الصحراء، ومعاقبة كل من لا يحترم القوانين المغربية بكل صرامة، ثم بعد ذلك ترحيله. المغرب يجب أن يقبل بهجرة العقول إليه، وليس الأوباش الذين لا مستوى لهم دراسي، إذ يمتهنون الجريمة، والدعارة. لا يجب أن تأخذنا الرحمة بهؤلاء لأن الرحمة والشفقة الزائدة تؤدي بمواطنين إلى الخوف للخروج إلى الشارع. أعتقد أنه آن الأوان لتأسيس جبهة قومية مغربية لمحاربة الهجرة غير الشرعية من أي جهة تمت لمساعدة الدولة على القضاء عليها.

القمري ( الامبراطورية المغربية )

يجب انهاء زريبة الكابرانات وباي ثمن

ان كان هدا صحيح على المغرب اعلان الحرب على هؤلاء الخنازير واجتياح زريبتهم ومسحها من الخريطة الصبر طال على هؤلاء الكلاب ولم يعد المغاربة يحتملون عبثهم لابد من انهاء هاته الزريبة التي صنعت فرنسا وباي ثمن

مولاي

الجزائر ستغرق المغرب بالاجىيين

الجزائر ستغرق المغرب بالاجىيين . يأتون من جميع بقاع العالم الان من أفغانستان السودان البنغلادس الهند سوريا الاكراد العراق اليمن المغرب اصبح أمريكا والجرائم والقتل وزيد وزيد . لان حكومتنا نائمة لا يهمها سوي الجرعة الرابعة . المغرب في خطر ادا لم يتحرك .

ابوسلمة

المغرب يتحمل المسؤولية

بعيدا عن كل المزايدات ورمي الكرة الى الجانب الاخر ، أعتقد ان المغرب هو المسؤول الاول عن دخول جحافل المهاجرين خصوصا من الحدود الشرقية، فكما هو معلوم الحدود مغلقة منذ اكثر من 30 سنة و رغم ذلك نسمع بدخول الافارقة عبر التراب الجزائري كيف يتم ذلك اليس لنا جنود حرس الحدود؟ بمنطق اخر كان من باب اولى ترك الحرية للمغاربة و الجزائريين الذين تربطهم اواصر الدم و النسب و المصاهرة من اجل المرور بحرية بين الجانبين لاحاء صلة الرحم عوض الوقوف بجانب السياج و النلويح باليد…المرجو بناء جدار امني عبارة عن مجرى مائي يمتد من البحر الى جنوب الصحراء المغربية لان لا خير يرجى من جيران الشرق.

عليلو

اين المخابرات المغربية

الجزائر تلعب بالنار .. آية في إشعال الفتن ، من الإرهاب وتمويله وتسليح جماعات إرهابية في الصحراء الكبرى ، هاهي تنتقل إلى المرحلة الثانية من إستراتجيتها الخبيثة، تحشيد الأفارقة إلى أوروبا لكي يكتمل المشهد المريب وهو إشعال أوروبا بالفتن والإرهاب … لكم الله أيها المعتدين سوف تنالون جزاءكم. لماذا الدولة تدفع اموال طائلة للعسكر اذا كان لا يستطيع حماية حدوده اين المخابرات المغربية

احمد

رحلوهم الى بلدهم

الحل بسيط اجمعو كل مهاجر افريقي موجود على التراب المغربي في مركز مخصص للمهاجرين الغير الشرعيين و عندما يكثر عددهم رحلوهم الى بلدهم وذالك باموال التي تعطيها لكم اوروبا و لكن لا تعاملوهم معاملة شرسة لان العالم كله سيعطي لكم نضرة سيءة و يصبح المغرب من بلد مضياف الى بلد متوحش

لا نريد اجانب مجرمين وارهابيين بيننا ولا متسولين

لا نريد اجانب مجرمين وارهابيين بيننا ولا متسولين

لا نريد اجانب مجرمين وارهابيين بيننا ولا متسولين. يجب ترحيل الأفارقة الذين دخلوا المغرب بهويات عبر المطارات الى بلدانهم والذين دخلوا بطريقة غير شرعية نقلهم في شاحنات الى الحدود مع موريطانيا وجا زاير لانهم دخلوا المغرب عبر هذه البلدان ومريضنا ماعندو باس… والي بغا يعيش معنا يعري على كتافوويخدم و ويحترم ثقافتنا هويتنا الأمازيغية العربية. والدول الأفريقية والمنظمات الدولية والحقوقبة تجي تخدهم وتربح لهم…. باراكا

حفيضي

حان الوقت للسلطات المغربية ان تضع استراتيجية امنية مشدد علىً الحدود مع الجزائر

بدكاء الجزائر تعرف متى تترك الأبواب مفتوحة ومتى تغلقها.. على كل حال كل مافيه خراب المغرب فهي تتركه يدخل. ولكن المسؤولية ايضا على حراس الحدود المغاربة.. اما بالنسبة لما وقع قرب مليلية فلا داعي الاصطياد في الماء العكر .. فالقوات المغربية كانت في حالة دفاع وصد هجوم من طرف الاف الشبان.. وحتى ان كان كذلك اش دخلكم فيما يتعلق بحادث في داخل دولة ذات سيادة ؟

كلتوم

يجب تمديد الجدار العازل مع دولة العسكر

يجب على السلطات المغربية ربط الجدار العازل المتواجد بالصحراء المغربية بالبحر الأبيض المتوسط، فدولة العسكر ماضية في حق ها و خلق البلبلة و المشاكل للمغرب. لا ينفع ضبط النفس مع نظام عسكري مجرم مع شعبه قبل أن يكون مجرما مع جاره، فالعسكر لا يفهم سوى لغة القوة و لهذا ينبغي غلق الأجواء المغربية أمام الطيران الجزائري و قطع العلاقات في إطار المعاملة بالمثل. المغرب و الحمد لله له حدود بحرية كبيرة تفوق 3600 كيلومتر.

عباس

الغدر الجزائري مستمر

يجب طرد ابناء شنقريحة من المغرب ،لان غالبيتهم لصوص، ومزورين و قطاع طرق، وكلهم مخبرين للعصابة واتمنى من المواطن المغربي لانه مغفل يؤمن بخوا خوا ويؤمن بالكرم و التسامح،اتمنى من كل مغربي ان لا يتعامل مع اي جزائري لانهم غدارين و جبناء

مالك

أين الذين صدعوا رؤوسنا بحقوق الإنسان

وسط سكوت العالم المنافق والإعلام الموجه، هناك جريمة وقعت مؤخرا ضد الإنسانية تسبب فيها نظام المخازنية ونظام الارمادا في حق العشرات من الأبرياء المهاجرين الأفارقة!!! أين الضمير العالمي؟ أين الذين صدعوا رؤوسنا بحقوق الإنسان كلما أرادوا أن يمرروا رسالة ما؟

محمد

سينقلب السحر على الساحر قريبا

اين هي حقوق الإنسان انتم عندكم فى العشرية السوداءعن القتل والاختفاء القصر والتعديب ربع مليون مات و نص مليون مفقود سينقلب السحر على الساحر قريبا عصاباتكم وكبراناتتكم هم من نقلوا الافارقة عبر شاحنات الى المغرب الكل موثق وبالصور والفديوهات.

Abd

La maladie du système algérien

Le système algérien atteint par la rage, qui risque de le déstabiliser, recours à des méthodes inhumaines qui ont coûté le vie à de pauvres innocents, chassés par la pauvreté de chez eux .quant au Maroc il a toujours reçu, hébergé et régularisé les migrants africains.vouloir à la fois créer la zizanie entre le Maroc et l’Espagne est un jeux irréfléchis de malades qui ont déjà Sacrifié plus de 200 000 algériens pour que le système militaire reste au pouvoir. Les dinosaures qui cherchent la légitimité oublient que le Maroc et l’Espagne sont deux royautés bien associés et bien assises. Que les algériens aient se faire soigner, le Maroc

ابو نوووووووووح

ماذا تنتظر من الذين لا يبخلون على البوليزاريو حتى بمؤخراتهم وبناتهم ؟؟؟

نعم هذه هي افعالهم في حق المغرب والمغاربة ، لا يسعون الا للشر والاذى لدولة ساعدتهم ايام الاستعمار بكل ما كان لديها من رجال وعناد ... الى ان تورطت هي بنفسها مع هذا المستعمر . هذا هو حال الشواذ الزوامل ... المتشبعين بملذات المني الذي تسقى به مؤخراتهم والساقي يعرفه الابن عن الاب ،

يوسف

العسكر

أرادوا تغطيةفشل دورة وهران بتنظيم هذا. ابهجوم

مغربي

الارجاع هو الحل

حان الان بأن تجرى اتفاقية ما بين المغرب و اسبانيا على ارجاع كل من اقتحم السياج نحو مليلية او سبتة نحو المغرب و هكذا يكتشف الشخص ان كل مجهوداته للوصول الى جيب مليلية او سبتة تقابلها ارجاعه من جديد الى المغرب. و هكذا لم يعد يبقى في المغرب و يرحل الى حال سبيله.

المزابي

مؤامرة القورغلان

الأسئلة الواجب طرحها: - من اين اتت هذه الميليشيات بالمواد الحديدية التي صنعوا منها هذه الأسلحة؟ - اسلحة لاصطياد الفيلة والأسود الإفريقية تم توجيها لقتل الحرس المغربي والإسباني - تحول المهاجرون غير الشرعيين إلى ميليشيات منظمة وعدوانية مسلحة. - تم تأطير هذه العصابة بمؤطرين عسكريين جزائريين وغيرهم. - الهدف إلحاق إصابات قاتلة بمن يعترض سبيلهم - استغرق التحضير لتكوين الميليشيات والهجوم والتاكتيك أشهرا عدة. - يجب على السلطات المغربية إعادة المتسللين من حيث اتوا اي إلى الأراضي الجزائرية. - لا مكانة ولا استقبال لهؤلاء المجرمين بحيث على السلطات تجميع كل من في المدن المغربية وإعادتهم لبلدانهم فلا ثقة فيهم بعد ان تم مسح أدمغتهم وحشوها بالكراهية والعداوة والقتل في حق المغاربة.

salah-21

الكابرانات

قال تعالى (و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين )الاية . منذ سنة 62 و كابرانات فرنسا يحفرون الحفر للمغرب لكن كلما دبروا مكرا بليل او نهار إلا و ارتد في نحورهم خسرانا و خذلانا و إغراقا للجزائر في اتون المجهول و قارنوا اليوم الجزائر بالمملكة المغربية هناك فارق 60 سنة على اقل تقدير و لو قدر ان المغرب لم يعكر صفوه الفاسدون الناهبون للمال العام لكان الفرق بين الدولة الكابرانية و المغرب 60 سنة ضوئية

Ali

رد

رب ضارة نافعة. اليوم الجزائر تحت مراقبة الاتحاد الأوروبي و حلف الأطلسي. و المغرب يطرد اليوم في واضحة النهار كل أفريقي يوجد بالمغرب بطريقة غير قانونية.

شق روووووووون

الجزائر الشمالية

الكبرنات حكام الجزائر أولاد الحرام مصاخيط الوالدين طريقهم كحلة زحلة مصاخيط غاديين بالجزائر إلى الحيط اللهم اجعل كيدهم في نحورهم و جمد الدم في عروقهم يا الله انك سميع قريب مجيب الدعوات آمين يارب العالمين

samir

مول لكوش

القاذورات القاذورات القاذورات نهار كامل والكراغل يزبلو أو يلعبوا فالوسخ ماكرهوش

إنسان حر

المغرب ينجو من مخطط النمر الاسود للمخابرات الجزائرية بإدخال عناصر داعش عبر الهجرة السرية

هذه الخطة خططت قبل إعلان المجرم بووذنين الارهابي منذ 7 أشهرعلى شاشة الحياة يدعو إلى تنفيذ أعمال إرهابية بمدن المغرب كذلك سرح بها المجرم الإرهابي الرخيس بنسديرة

MAMI

مدججين بعصي وأسلحة

من قتل 250 الف جزائري في العشرية السوداء ومن قتل بوضياف على المباشر ومن طرد 45 الف عائلة مغربية في عيد الاضحى ومن يسلح مرتزقة ضد المغرب غير قادر على اغراق المغرب بمهاجرين فهذا هراء لو استطاعوا قطع الهواء على المغاربة لفعلوا انهم مجرمون من الدرجة الاولى

abdo ربه

شكرا لكم

شكرا على فضح هاد القضية و تجنيب الناس اجرام و كوارت بسبب خطط الكبرنات المجرمين الكفرة.

بوزيان بوشتى

نحو جزائر مدنية

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم، سيجل التاريخ يوما ما أن الجزائر ضيعت الصيف اللبن