أخبار عاجلة

الجنرالات يتوسلون في الخفاء لإرجاع العلاقات مع المغرب وتصريحات عنترية في العلن

بعد القطيعة مع المملكة المغربية وجد نظام الجنرالات أنفسهم يغردون خارج السرب وأنهم هم الخاسر الأول من هذه القطيعة والان يحاولون بكل الطرق لإرجاع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب بكل الوساطة فنظام الجنرالات يطلب من قطر والسعودية الوساطة ولكن دون جدوى.

حسابيا فقد خسرنا استعمال أنبوب الغاز المغاربي الذي بني بأموالنا لفائدة المغرب والذي كان يوفر الوقت و السعة الكافية لتصدير الغاز لأروبا بكميات اكبر من المتوفر حاليا وبدلك خسرنا حليف استراتيجي جد مهم وهو الحليف الأوربي وخسرنا أرباح خيالية من مداخيل الغاز والذي ارتفع ثمنه بسبب الحرب الروسية الأوكرانية و حاليا الجنرالات يحاولون استغلال منجم الحديد الأكبر في العالم غار جبيلات و لكن لا يمكن أن نضع عليه أيدينا بدون مشاركة المغاربة لنا فيه وذلك راجع إلى اتفاقية ما بعد الاستعمار الفرنسي للبلدين التي تنص على استفادة البلدين مناصفة من المنجم وذلك بسبب أن تندوف كانت تتبع للمغرب قبل أن تضمهما فرنسا للجزائر بالإضافة إلى القمة العربية التي ينوي الجنرالات عقدها في البلاد والتي تعرف عراقيل و موانع راجعة بالإساس إلى الخلاف العقيم للجنرالات مع المملكة المغربية والى التوصيات والشروط التي تمليها الجامعة العربية ودول الخليج لعقد القمة في الجزائر والتي تمنع منعا كليا في الحديث عن مرتزقة جبهة البوليساريو أو إرجاع سوريا للجامعة العربية وبهذا نكتشف أن الجنرالات بعدائهم للمغرب خسروا من الأموال والعلاقات الدبلوماسية مالم يكن لهم في الحسبان وانهم هم الخاسر الأكبر واليوم يريدون تصحيح الأخطاء ولكن دون أن يظهر انهم يتوسلون الصلح مع المغرب.

س.سنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

قمم...قمم...قمم . رحم الله مظفر النواب حينما قال.

لقد كثر الضجيج حول هد العلاقة البهلاونية ولم تتوقف ...وساطة لا ليس هناك وساطة ، وساطة...لا ...لم تكن هناك وساطة...ستكون وساطة...لا لا لم تكن وساطة... والله في نظري احسن تشبيه هدا الضجيج هي قصيدة المرحوم مظفر النواب " قمم ..قمم..قمم"! اتمنى من أعماق فؤادي أن لا يعيد المغرب هده العلاقة . انا كمغربي لا أرى في إعادة هده العلاقة الا تزكية لنظام فاشل متسلط على اعناق الشعب الجزاءري بالقمع والإرهاب والتخويف والاذلال، والاحتقار يعني سلوك وتصرفات لا تختلف عن ميثلاتها، ايام المستعمر الفرنسي. رحم الله مظفر

ابو نوووووووووح

لا للصلح مع من يؤذينا ولا لعودة العلاقات مع من يطعننا من الخلف

لن يأتينا من الجهة الشرقية الا الكوارث ... فمن الاحسن ألا تفتح الحدود ، اتذكر جيدا في أوائل التسعينات من القرن الماضي لما فتحت الحدود غاب ذلك الهدوء عن كل المغاربة ولم تعد تلك السكينة التي كانت تغمر كل مفاصل الحياة داخل المغرب وخصوصا الجهةالشرقية التي تضررت كثيرا من هذا التحول الفوضوي السياسي المغربي الجزائري ، ومن حسن الحظ وقعت تلك الأحداث المؤسفة بمراكش التي أضرت كثيرا بالمغرب كما كانت ايضا في صالحه ، اغلقت الحدود وعادت السكينة والهدوء الى عهد سابقيهما ، وبقيت اعداد كبيرة من الجزائريين داخل المملكة رغم الغلق التام للحدود ، شخصيا لا اتمنى ان تفتح الحدود بين البلدين في يوم من الايام .

ابو نوووووووووح

المغرب لا تهمه لا الجزائر ولا غير الجزائر ، همه الاكبر هو ان يقف الى جانب الشعوب المستعمرة كالشعب القبايلي

المعاملات وكل البروتوكولات العامة تكون مع الدول المتجدرة الاصل اما الجزائر فهي دولة حديثة العهد ، والقبايل هو اقدم شعب واذا كان المغرب يريد ان يتعامل في حدود ما تمليه القوانين والاعراف في القانون الدولي فالشعب القبائلي هو صاحب الحق واليقين ، وللتذكير المغرب ليس طرفا في المشاكل القائمة بين حكومة الكهنة والشعب القبايلي ، المغرب فقط يدافع على حق الشعوب المستعمرة والمكتوية بنكيران الاحتلال ومن اجل هذا المغرب سوف يحرك هذا الملف وسوف يدوله... ويوصله الى أروقة الأمم المتحدة .

محمد المغاربي

طلب صلح رسمي للمغرب

لا ثقة في جارة السوء في الشرق ولكن هذا المطلوب من عسكر الجزائر : 1-ندوة صحفية للعمامرة يلغي بواسطتها ندوته السابقة والتي كانت ضد المغرب ويعترف فيها بالخطأ ويطلب رسميا الصلح مع المغرب. 2-يعلن وزير خارجيتهم عن اغلاق مخيمات تندوف وعن ترحيل الصحراويين الموريتانيين الى موريتانيا والصحراويين أزواد وشمال مالي الى مناطقهم وعلى صحراويي الجزائر أن يبقوا في الجزائر .... ويعطي للصحراويين المغاربة حرية الرجوع للمغرب 3-يعلن وزير خارجيتهم أن الصحراء الغربية هي مغربية وان كان هناك صحراويين مغاربة معارضين فعليهم حل المشكلة مع المغرب والأمم المتحدة 4-كل دولة لها حرية اقامة علاقة خارجية كما تريد وحسب مصلحتها

حداوي

شعب القبايل يطالب تقرير المصير

لا فاءدة للمغرب في إعادة العلاقات مع جارة السوء ، هدفها الوحيد هو تنظيم قمة عربية عندها

مغربي

الكذب شعار العصابة

شعارهم هو الكذب و لا شيء غير الكذب و استحمار الشعب بتصريحات كاذبة و تاريخ كاذب حتى اصبح اكثر الشعب يظن انه احسن شعب في العالم من كثرة الكذب و برمجة مخه الذي ليس له الوقت في تحليل الاكاذيب .

afoullous

hadik ddoula lli hok hok

hna lmrroc hadik ddola li HOK HOK HOK kantalbo lMKHZEN dyalna LAH IKHLLIH LINA bimaziiid mina al 3ala9at al akhawiyya ma3a al achi99aa AL ISRAELIYYINE ;; waman3 3awdati ayy 3ala9a m3a hadik ddawla lli HOK HOK dawlat koriya achchar9iya.

مغربي

شعب الله المختل

غلقت كل شيء .اغلقوا افواهكم يا كراغلة. العالم وين والجزاءر وين ضلمتم ارض الجزاءر التي لا تستحقون ان تعيشوا فوقها. يا ليت رجع ديكول حتى يرا لمن ترك الجزاءر. قبح الله سعيكم

مغربي من بريطانيا

لا لعودة العلاقات

مادام نظام كابرانات فرنسا يحكم الجزائر فلا نقبل بعودة العلاقات مع الجزائر و انتهى.

يمالا اتهردت يا عبدقا

الجوع امامكم والعطش ورائكم فاستعدوا لتقديم نسائكم يا شعب النيف

ارتاح المغرب من الجزائر بعد سحب سفيرها و ارتياح لسفير المغرب في بلاد الارهاب لا زيت ولا حليب ولا لحم ولا خضر المغرب كان يرسل الاغدية لسفيرنا الى زيرة الوقواق القارة القاحلة لا مياه ولا اكل شعب يعيش على مجاعة مقنعة لا لفتح الحدود لا لارجاع السفير لا للوساطة ولا لخاوا خاوا سئمنا من المنافقين الخونة كل ما يأتي من شرق المغرب مضر للمغاربة والبلاد افتحوا حدودكم مع ملاوي وليسوطوز وجنوب افريقيا القوة الضاربة ستصاب بالتبول اللا ايراضي كل حدودهم مغلقة والارهاب يطوقها من الجنوب المجاعة على الابواب المغرب خفض من تصدير الخضر لموريطانيا التي كانوا يستوردونها والان الجوع امامكم والعطش ورائكم فاستعدوا لتقديم نسائكم مقابل الغداء