أخبار عاجلة

في الجزائر الجديدة أصبحت شكارة حليب تخضع لمرسوم مرسوم رئاسيّ

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، مرسوم تنفيذي يحدد أسعار الحليب المدعم عند الإنتاج وفي مختلف مراحل التوزيع.

وحسب المرسوم التنفيذي رقم 01 ـ 50 المؤرخ في 12 فبراير 2021 حدد سعر بيع الحليب المدعم في المصنع بـ 21 دينارا، حيث يبلغ هامش ربح التوزيع بالجملة بـ 2 دينار.

ووفق المصدر ذاته، حددت الحكومة سعر بيع المنتوج المسلم للبائع بالتجزئة بـ 23 دينارا، إذ بلغ هامش التوزيع بالتجزئة بدينارين.

ويباع الحليب المبستر والموظف في الأكياس بـ 25 دينارا.

أما سعر بيع مسحوق الحليب الموجه من طرف الديوان الوطني المهني للحليب لتموين المحولين بـ 126 ألف دينار للطن الوحد.

و أعلن مدير تنظيم الأسواق والنشاطات التجارية بوزارة التجارة، أحمد مقراني، دخول المنصة الرقمية لمتابعة إنتاج وتوزيع الحليب المدعم حيز الخدمة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأوضح مقراني، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن المنصة الرقمية المستحدثة ستؤدي مهمة متابعة وتأطير عمليات إنتاج وتوزيع الحليب المدعم.

وأضاف المسؤول بوزارة التجارة أن وضع هذه المنصة الرقمية جاء بعد نتائج التقييم المنجز من طرف القطاع، الذي أظهر وجود اختلالات في التوزيع ووجود أكثر من 400 بلدية لم تكن معنية بعملية التوزيع.

وحسب مقراني المنصة ستكون بمثابة “الانطلاقة” في مجال الاعتماد على الرقمنة والتسيير وفق بيانات معلوماتية محينة.

ولفت المتحدث إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو “التحكم في شبكات توزيع جميع المنتجات ذات الاستهلاك الواسع ومحاربة كل أشكال التحايل والغش وتحويل المواد المدعمة إلى استعمالات أخرى غير تلك المنصوص عليها في التنظيم الساري”.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

على مر السنين... ماذا يقع في الجزائر ؟

خبراء حددوا مبلغ 120 مليار دولار كمبلغ سوف يتم به اعادة اعمار أكرانيا . والجزائر صرفت الى حدود 2018 على البوليزاريو مبلغ 500 مليار دولار وهناك بعض المصادر تقول ان المبلغ أكثر بكثير من ذلك ، اريد ان اعرف هل بوال الأركان وسابقيه ومطبليهم لهم مخ في الرأس يفكرون به كباقي البشر ؟.