أخبار عاجلة

إسبانيا تُقـرّر ترحيل مجموعة من الصحراويين الى أرض الميعاد بمخيمات تندون بعد رفض منْـحهم حقّ اللجوء

رفضت السلطاتُ الإسبانية منح حق اللجوء السياسي لـ 13 صحراويا من مخيمات تندوف، من أصل 17 شخصا، هربوا من الأوضاع المزرية لهذه المخيمات صوب إسبانيا عن طريق رحلة جوية من الجزائر.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى 8 ماي الجاري، حين وصل 17 شابًا صحراويًا إلى مطار أدولفو سواريز باراخاس الدولي، بالعاصمة الإسبانية مدريد، إذ بمجرد وصولهم إلى المطار طلبوا الحصول على اللجوء السياسي.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد تم رفض طلب 13 منهم، فيما قُبِــلَ طلبُ أربعة أشخاص من عديمي الجنسية، إلا أنهم و منذ ذلك الوقت وهم محتجزون بالمطار عقب إخبارهم عن ترحيلهم للجزائر يوم أمس 15 ماي الجاري.

واحتجاجًا على قرار السلطات الإسبانية، خاض الشباب المعنيون بالأمر إضرابا عن الطعام، رافضين ترحيلهم إلى الجزائر، مؤكدين على ضرورة إمتاعهم بالحماية الدولية.

ويُجـري طالبو اللجوء الذين يصلون إلى مطار باراخاس مُقابلات مع السلطات الإسبانية يصفون فيها وضعهم لتحديد ما إذا كان بإمكانهم الإستفادة من حق اللجوء أم لا.

وتوالى في السنوات الأخيرة، تقدُّم عددٍ من الشباب الصحراويين الهاربين من المخيمات بطلبات للحصول على حق اللجوء، إلا أن غالبية هذه الطلبات كانت ترفض، بحسب ذات التقارير.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

علال

تندوف

لماذا يذهبون إلى الخارج وهما يعشون في مخيمات العزة والكرامة وتحت دولة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ديمقراطية عصابة بن بطوش أفضل من ديمقراطية السويد و النرويج

LE MONTAGNARD

POLIZARIO

L ESPAGNE DOIT REFUSER TOUTE DEMANDE DE REFUGIE POLITIQUE EMANANT DES GENS DU POLIZARIO ILS FAUT LES REFOULER EN ALGERIE A TINDOUF AFIN D EVITER A L ESPAGNE DE FAIRE LE TRAVAIL DE L ALGERIE QUI ACCEUILLE ET ABRITE FINANCE ET ARME LE POLIZARIO CONTRE LE MAROC LE POLIZARIO ET L ALGERIE SONT IDENTIQUES INGRATS ARRIVISTES NON ECONNAISSANTS DU BIEN DU MAROC ENVERS L ALGERIE DURANT TOUTES LES ETAPES AVANT PENDANT ET APRES L INDEPENDANCE DE L ALGERIE PAYS DES HARKIS INGRATS CAPORAUX KARGOULIS