أخبار عاجلة

التماس 10 سنوات سجنا لخليدة تومي

التمس وكيل الجمهورية بمحكمة  القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي أمحمد تسليط عقوبة 10 سنوات سجنا لوزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي ومليون دينار غرامة مالية.

مع التماس أيضا عقوبة 8 سنوات سجنا ومليون دينار غرامة مالية لبن بليدية عبد الحميد رئيس المحافظة المكلفة بالمهرجانات، مع التماس عقوبة 5 سنوات سجنا ومليون دينار غرامة مالية لحكيم ميلود المدير السابق لثقافة تلمسان، مع التماس مصادرة أملاك العقارية والحسابات البنكية للمتهمين.

وجاءت هذه الالتماسات بعد متابعة المتهمين في قضايا فساد طالت المهرجانات الثقافية كل من المهرجان الإفريقي  لسنة 2009، و“المهرجان الثقافي الإسلامي والجزائر عاصمة الثقافة العربية 2007.

كما وجهت للمتهمين تهم تتعلق بمنح امتيازات غير مستحقة و اختلاس أموال عمومية و إساءة استغلال الوظيفة.

وللإشارة، تتواجد وزيرة الثقافة السابقة بالمؤسسة العقابية في القليعة منذ 28 شهرا، بعدما أودعت الحبس المؤقت في  نوفمبر 2019.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

هبلتوا

دولة مدنية ماشي عسكرية تبون مزور جابوه العسكر

مباشر مع العقاوي من فرنسا... نايضة بأكبر ساحة بباريس بعد تأكيد إسبانيا و فرنسا مغربية الصحراء والجمعية الملكية للمغاربة بأوروبا توجه رسالة قوية لأعداء الوحدة الترابية

سعد

متتبع

و انا بدوري التمس 10سنوات نافذة في حق شنقريحة و 10 سنوات لتبون لانهما خذلا الشعب و جوعاه و كذبا عليه و خلقا مشاكل اقتصادية للدولة مع الجيران .

المزابي

حرام،حلال

يمنع منعا باتا على المدنيين القيام بالسرقة ومن انتقد اللصوصية من المدنيين وحتى لو كان نزيها يحاكم بالسرقة يجوز للكابرانات السرقة واللصوصية والتبذير حرام عليهم حلال على الكابرانات هذا هو المنطق