أخبار عاجلة

عبد الحفيظ هني يطمأن الشعب ويؤكد توفر الجزائر على الإكتفاء الداتي من مادة القمح

طمأن وزير الفلاحة والتنمية الريفية، أحمد عبد الحفيظ هني، بشأن أزمة ارتفاع أسعار الحبوب، لاسيما القمح، في الأسواق الدولية.

وأكد هني، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية، أن الجزائر اتخذت إجراءاتها في هذا الخصوص.

وكشف المتحدث، أن البلدان التقليدية التي تورد الجزائر بهذه المواد أكدت أنه سيتم احترام الإمدادات، بالرغم من الوضع الأمني السائد في أوروبا الشرقية.

وقال المسؤول الأول في القطاع، إن الجزائر تكاد تكون مكتفية ذاتيا من مادة القمح، مشيرا إلى توفر مخزون يكفي حتى نهاية عام 2022 للقمح الصلب، وحتى نهاية أوت 2022 للقمح اللين.

ويوم 6 مارس الجاري، اعترف عبد الحفيظ هني بوجود ضغوطات كبيرة في السوق العالمية على الحبوب، مع استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأوضح وزير الفلاحة أن حملة الحصاد والدرس عادة ما تنطلق في البلاد في الفترة ما بين شهري جوان وجويلية، وهو ما يعطي، حسبه، الأرياحية أكثر لضمان التموين العادي بالحبوب رغم الأزمة العالمية الحالية.

وذكر بأن شعبة الحبوب تمثل أولوية بالنسبة للحكومة، وأن قطاعه يبذل مجهودات كبيرة لرفع القدرات الإنتاجية من الحبوب وطنيا من خلال التركيز على الرش المحوري والتكميلي والرش المتواصل عبر الولايات الصحراوية.

وأشار إلى أن أهداف القطاع الأساسية ترتكز على تنمية الفلاحة بالولايات الصحراوية التي تمتلك، وفق الوزير، قدرات كبيرة خاصة في المنتجات الفلاحية الاستراتيجية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات