أخبار عاجلة

مصالح الأمن الوطني تكشف عن حجز مركبات بقيمة 1000 مليار أخفاها طحكوت

كشفت مصالح الأمن الوطني صورا تظهر ممتلكات رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت، التي حجزتها مصالح الأمن الوطني ممثلة في المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة والمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر نهاية الأسبوع المنصرم والتي تقارب 1000 مليار سنتيم.

وأفاد بيان لمصالح الأمن أن العملية تمت على مستوى مستودعات كل من الرغاية، أولاد فايت، الدار البيضاء واسطاوالي بالجزائر العاصمة، وكذا مستودع بولاية بشار.

وأضاف البيان أن هذه الممتلكات كانت محل إخفاء من طرف بعض الأفراد من عائلة رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت وبعض المقربين منه، ولم يصرح بها إلى الحرس القضائي، ولا إلى الجهات القضائية المختصة في حجز الممتلكات، وهذا بهدف تحويلها وبيعها بطريقة غير شرعية.

وأسفرت عملية التفتيش عن ضبط وحجز507 مركبة، من بينها 267 سيارة سياحية فاخرة، 84 شاحنة من مختلف العلامات، دراجات مائية (Jet sky) وقوارب نزهة، دراجات نارية فاخرة، أزيد من 800 علبة كبيرة تحتوي على قطع غيار السيارات و30 حاوية تحتوي على 63 محرك جديد للحافلات.

وتظهر الصور التي كشفت عنها مصالح الأمن أن جزء من السيارات تم ترقيمها بطرق ملتوية، وجزء آخر كان في طور تسوية الوضعية الإدارية، وذلك بتواطؤ مع بعض موظفي الإدارة.

وتورط في هذه القضية 24مشتبه فيه، من بينهم أفراد من عائلة رجل الأعمال السابق محي الدين طحكوت وبعض المقربين منه، الذين تم تقديمهم أمام النيابة المختصة عن تهم إخفاء عائدات إجرامية ناتجة عن جرائم الفساد، تبييض الأموال وإخفاء عائدات إجرامية من خلال إخفاء مصدرها الإجرامي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات