أخبار عاجلة

ابتداء من الأسبوع المقبل ضخ 15000 طن من البطاطا في الأسواق بسعر لا يتعدى 40 دج

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن الشروع في عملية تسويق 15000 طن من مادة البطاطا الموجهة للاستهلاك، ابتداء من الأسبوع المقبل .

وأوضحت الوزارة  أن الخطوة جاءت لتدارك الارتفاع في أسعار البطاطا والذي اعتبرته غير مبرر، وحماية لحقوق المستهلك، حيث يرمي إلى تحقيق استقرار أسعار هذا المنتوج واسع الاستهلاك الذي عرف مؤخرا ارتفاعا كبيرا رغم وفرة المنتوج.

كما أشارت الوزارة إلى أن سعر تكلفة الكلغ الواحد من البطاطا لا يتعدى 40 دج حسب هيكلية أسعار المواد الفلاحية المحددة من قبل مهنيي هذا الفرع.

وخلص ذات البيان إلى أن عملية تسويق منتوج البطاطا سيسمح بتموين نقاط البيع الجوارية التي ستقوم بفتحها الهياكل التابعة لوصاية القطاع، مع التذكير بأن السوق تمون حاليا بمنتوج نهاية الموسم، في انتظار استقبال السوق لغلة الموسم ابتداء من نهاية الشهر الجاري.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

شراء السلم الاجتماعي بالبطاطا

سعر الخضر و الفواكه لا تتدخل فيه الدولة عامة و الالدولة التبونية خاصة لان الثمن يخضع للعرض و الطلب و اذا كانت هذه البطاطا تقام على الفلاح 40 دينار مثلا فاين هامش الربح ههههههههههههه واش غادي يبطط بها بالخسارة مع الجفاف و نذرة الماء للسقي و للشرب  + الشحن و الضرائب يعني الفلاح مسكين مشى فيها و لن يغرس البطاطا بعد اليوم وارى يديك على الطوابير تاع الصح و المقاتلة على خيزو و اللفت اذا كانو موجودين