أخبار عاجلة

فهموني بالله عليكم الشعب الجزائري كلها يعاني من الفقر والجوع وتبون يقول أنه مستعد لحل مشاكل الدول العربية

بينما تشهد الجزائر أزمة سياسية واقتصادية عميقة والشعب يخنقه تضخم متزايد وتشله طوابير لا نهاية لها للحصول على الحليب والزيت وأنهكه نقص المياه والغاز والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي والأنترنت حيث قال خبراء دوليين أن الوضع الاجتماعي في الجزائر قابل للانفجار في أي وقت يخرج علينا رئيس البلاد ووزير خارجيته بتصريحات مفادها أن الجزائر ستعمل على حل مشاكل الدول العربية لينطبق علينا المثل القائل “تركت زوجها ممدود وراحت تداوي في ممدوح”….

تعاني الجزائر اليوم من عدة أزمات إضافة إلى الأزمة السياسية التي تأزمت مند وضع الجنرالات تبون على رأس هرم السلطة ومن هذه الأزمات اقتصادية وصناعية وزراعية وغيرها لا تعد ولا تحصى وأصبحت نسبة انتشار الفقر اكثر من 41% والبطالة تجاوزت اكثر من 30% واحد أسباب هذه النسب توقف اكثر من 10 الف مشروع صناعي عن العمل وأصبحت تلك المعامل والمصانع بقايا وأكوام من الحديد مما تسبب بتدهور الصناعة في الجزائر حيث كان يعمل خلف مكائنها الألاف من العمال وكان يكفي إنتاجها لسد احتياجات البلد وقدرتها على التصدير إلى عدة دول ولهذا تشرد هؤلاء العمال على أرصفة البطالة فغزت المنتوجات الرديئة الأسواق الجزائرية من دول مثل تركيا وحتى ايران أما في حقول الزراعة فحدث ولا حرج وذلك بخنق الزراعة وتشجيع الاستيراد حتى أحيانا الله لنعلم أن الجزائر تستورد ملايين قطع الخبز يوميا من تونس بالله عليكم نظام لم يستطيع توفير الخبر لمواطنيه فكيف يمكنه حل مشاكل الشعوب الأخرى.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

oujdi 9oh

قمة في النفاق

الغريب في الأمرأنه صرح أن أمن قطرودول الخليج من أمن الجزائر وكأنه يقلد المغرب حتى في بياناته السياسية إتجاه عرب الخليج قمة في النفاق يحميهم ضد من سوى من حليفه الإيراني كل هذا التمسكين لكي تعقد القمة في بلاده ومن بعد يعودون لسب دول الخليج وكما يفعلون دائما على شاكلة القذافي لا قمة دون المغرب ولا لرجوع سوريا زكارة فيكم

متتبع حر

هي داوي في لمرضا وحبيبها محروح

ومادا تعرف عن النظام الجزائري مند 1962.نظام يغدي بالشعارات فقط.وللاسف ان بعض من الشعب الجزائري يتبعه في هواه. اين دخل النظام الجزائري في نزاع ولقي إقبالا؟ بالمقابل لم نسمع عن النظام الجزائري اي تصريح من النزاع الروسي الاوكراني.هل هو مع روسيا؟ امضد أوكرانيا؟

سليمان

فهم تسطا

قالها المديع المشهور فيصل القاسم عن الجزائر، تركت زوجها مطروح، وراحت لجارها ممدوح، هههه حلل وناقش

مصطفى

شاخيرستان دولة البطل الشخير لحمامرة

شاخيرستان الشمالية دولة البطل الشخار لحمار عفوا لحمامرة لا يهمهم الشعب الجزائري المغلوب على امره بقدر ما تهمهم شاخيرستان الجنوبية فيوميا نرى عصابة شاخيرستان لا هم لها إلا اسعاد شاخيرستان الجنوبية ولا يهم الباقي شاخيرستان تنقد جميع الدول التي لها رغبة في العداء للدولة المغربية الشريفة

من هنا داز

طل علينا سيد ال ئيس

العالم ينتظر ان يتبرك السيد الرئيس تبون بحلوه الناجعة. لوضع حد للحرب الروسية الاوكرانية.