أخبار عاجلة

60 شهيداً في غزة وعمليات ترحيل قسرية للسكان

سقط أكثر من 60 شهيدا في قصف إسرائيلي في غزة، وسط نسف منازل وحصار مدارس ومخيمات للنازحين.
وأفادت مصادر طبية باستشهاد 64 في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، 51 منهم في شمالي القطاع، الذي استمر التصعيد العسكري ضده، ونفذت قوات الاحتلال على وقع عمليات المجازر الدامية عمليات ترحيل قسري للسكان.
وفي مجزرة جديدة اقترفها جيش الاحتلال واستهدفت مواطنين يقيمون في مركز إيواء في مخيم جباليا، استشهد 10 مواطنين، وسقط عدد من المصابين، نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان نتيجة استهداف النازحين في مدرسة “الأونروا” القريبة من بركة أبو راشد.
وحسب روايات مصادر محلية، فقد طالبت قوات الاحتلال النازحين المحاصرين في المركز، بالتجمّع للخروج والنزوح قسرا من المنطقة، ومن ثم قامت باستهدافهم بالمدفعية، ما أدى إلى وقوع الضحايا.
وقال سكان ومسعفون إن القوات الإسرائيلية نسفت منازل وحاصرت مدارس ومخيمات للنازحين مع تكثيف العمليات العسكرية في جباليا.
وبيّن سكان ومسعفون إن القوات الإسرائيلية شددت حصارها على جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية القديمة في القطاع، والذي طوقته بإرسال دبابات إلى بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا المجاورتين وإصدار أوامر إخلاء للسكان. كذلك سقط ستة شهداء أثناء ذهابهم لتعبئة المياه في منطقة جباليا البلد، وأصيب آخرون.
وفي غارة أخرى استشهد أربعة مواطنين وسقط عدد من المصابين جراء قصف استهدف محيط مستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا.
وسقط شهيد آخر وعدد من الإصابات جرّاء قصف استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة جباليا البلد.
وذكرت مصادر طبية أن ثلاثة شهداء وعددا من الإصابات سقطوا جراء قصف استهدف مدرسة الشوا التي تؤوي النازحين في بلدة بيت حانون.
واستهدفت قوات الاحتلال مستشفى كمال عدوان، الذي أعلن أن الكوادر الطبية فيه منهكة للغاية، واصفا الوضع بـ “الصعب والكارثي، ودعا الناس للتبرع بالدم في ظل عدم وجود أي وحدات.
فيما لا تزال قوات الاحتلال تحاصر المستشفى الإندونيسي في منطقة الشيخ زايد، بعد أن قامت بهدم جزء من أسواره. وذكر مسعفون في المستشفى الإندونيسي لـ “رويترز” أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدرسة واحتجزت الرجال قبل إشعال النار في المنشأة. وأضافوا أن الحريق وصل إلى مولدات المستشفى وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي.
وقالت إحدى الممرضات في المستشفى الإندونيسي، التي طلبت عدم نشر اسمها، متحدثة بالإنكليزية إن “الجيش يحرق المدارس المجاورة للمستشفى، ولا يمكن لأحد دخول المستشفى أو الخروج منه”.
واستهدفت قوات الاحتلال كذلك الطوابق العلوية لمستشفى العودة. وفي مدينة غزة، استشهد سبعة مواطنين خلال استهدافهم في محيط بركة الشيخ رضوان، كما استشهد مواطنان في قصف أخر استهدف منزلا لعائلة “عباس” في شارع أحمد ياسين شمال غرب مدينة غزة.
وفي قصف عنيف آخر ذكرت تقارير محلية أن تسعة مواطنين استشهدوا، في قصف استهدف منزلًا لعائلة “مقاط” شرق مدينة غزة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات