أخبار عاجلة

الأفافاس يقدم يوسف أوشيش للانتخابات

قرّر المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب جبهة القوى الاشتراكية، المنعقد اليوم الجمعة بزرالدة ، ترشيح سكرتيره الأول، يوسف أوشيش، بالإجماع، لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المسبقة.

ويعتبر أخر مرة شارك فيها حزب الأفافاس، كانت في 1999، عندما قرّر الزعيم التاريخي للحزب، الراحل حسين أيت أحمد الانسحاب بعد ترشح عبدالعزيز بوتفليقة.

وسبق أن أعلن حزب الأفافاس مشاركته في الانتخابات بتاريخ الخامس والعشرين من شهر ماي الماضي، و أكد يوسف أوشيش، بأن “الانتخابات الرئاسية المقبلة، يمكن أن تشكّل فرصة نحو إرساء علاقة جديدة مع الجزائريين والجزائريات”.

وأوضح أوشيش أن هذه الفرصة تكمن في “إحداث السلطة قطيعة مع منطق الأبوة والوصاية تجاههم وباحترام حقهم في التعبير، في التنظيم الحر وفي المشاركة عبر ممثليهم الشرعيين في تسيير الشأن العام”.

ويعد ترشح يوسف أوشيش للرئاسيات أيلول، لتضاف إلى ترشيح حزب حركة مجتمع السلم ممثلة في رئيسها عبد العالي حساني الشريف، رفقة ترشيح حزب العمال، عبر اللجنة المركزية للحزب في الدورة العادية للمجلس الوطني، الأمينة العامة، لويزة حنون، و الأمين العام لحزب التجمع الجزائري، طارق زغدود، و رئيسة حزب الاتحاد من أجل الرقي والتغيير، والقاضية السابقة، زبيدة عسول ، مع ترشيح رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، لدخول الانتخابات الرئاسية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات