أخبار عاجلة

بوجه فولادي البيت الأبيض لا يعتقد أن ما يحدث في غزة إبادة جماعية

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الإثنين إن إدارة الرئيس جو بايدن لا تعتبر مقتل الفلسطينيين في غزة على يد إسرائيل في حربها مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إبادة جماعية.

وقال سوليفان في تصريح للصحافيين بالبيت الأبيض إن الولايات المتحدة تريد رؤية حماس مهزومة مضيفا أن الفلسطينيين العالقين وسط الحرب يواجهون الجحيم.

وأضاف سوليفان أن أي عملية عسكرية كبيرة تقوم بها إسرائيل في رفح ستكون خطأ.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

CHOUAIB

Liberté Pas Anarchie

أمريكا شريكة لإسرائيل في تدمير غزة وتهجير سكانها لحلحلة الموقف. في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي نفذها الجناحان العسكريان لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، ما أثار هلعاً في أوساط الإسرائيليين، يتكرر السيناريو نفسه: الولايات المتحدة تهب مسرعة لنجدة إسرائيل وتشجيعها على مواصلة التطهير العرقي لفلسطين. أول من أكد لإسرائيل الدعم المطلق كان وزير الخارجية الأمريكي الصهيوني أنتوني بلينكن، الذي قال في مؤتمر صحافي بعيد وصوله إلى إسرائيل، إنه جاء إليها كيهودي (أسقط عن نفسه صفة أي حياد دبلوماسي أمريكي مزعوم)، مضيفاً أن الولايات المتحدة “تدعم إسرائيل اليوم وغداً وكل يوم”. وقد أجاد تمثيل دور المتأثر حزناً بالكذبة التي روج لها الإسرائيليون عن قطع مقاتلي “حماس” رؤوس أطفال إسرائيليين، وهي كذبة ثبت بطلانها.