أخبار عاجلة

قميص نهضة بركان المغربي يهزم الجزائر القوة الضاربة يابان افريقيا

رفض لاعبو فريق نهضة بركان المغربي دخول ملعب 5 جويلية في الجزائر العاصمة، لمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري برسم مقابلة الذهاب في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
وتشبث فريق نهضة بركان بارتداء القمصان التي تظهر خارطة مغربية تضم منطقة الصحراء الغربية محل النزاع بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، في حين رفضت الجمارك الجزائرية دخول هذه القمصان التي تضم خريطة غير معترف بها. وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد جهّزت قمصانا بديلة للفريق المغربي تضم صورة العلم المغربي بدل الخريطة، وهي القمصان التي وجدها لاعبو نهضة بركان عند دخولهم غرفة تغيير الملابس.
وأظهر التلفزيون الجزائري صورا مباشرة للمقابلة التي كان مقررا أن تجري على الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر. ولم يكن حاضرا على أرضية الميدان سوى فريق اتحاد العاصمة في ملعب مملوء عن آخره بأنصار الفرق العاصمية التي حضرت لإبداء مساندتها لفريق اتحاد العاصمة بعد الضجة التي أثيرت حول المقابلة.

وذكر معلق المباراة الصحافي محمد جمال أن عناصر فريق نهضة بركان وصلوا لملعب 5 جويلية قبل ساعة من انطلاق المباراة ودخلوا غرفة تغيير الملابس رافضين الخروج أو التواصل. وأكد المعلق أن كل شيء كان جاهزا للعب المقابلة، حيث حصل الصحفيون على ورقة المقابلة التي تظهر فيها تشكيلة الفريقين كما حضر الحكام وطاقم غرفة “الفار”، في وقت رفض فريق نهضة بركان دخول الملعب.
وبدا، وفق قراءات الصحافة الجزائرية، أن الفريق المغربي استغل قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الترخيص له باللعب بهذه القمصان للحصول على نتيجة المباراة دون إجراء المقابلة. وتحدث معلق التلفزيون بغضب عن الكاف التي اعتبرها مختطفة وتساءل إن كانت تمارس السياسة. وينتظر أن يتوجه الفريق الجزائري إلى محكمة “تاس” الرياضية في سويسرا، للاحتكام للقوانين الكروية الدولية التي تحرم استغلال الرموز السياسية في مقابلات الكرة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مسلم

حرام علينا حلال عليهم

نظام العسكر الفاسد يلتجأ للتاس لعدم استغلال الرموز السياسية في مقابلات الكرة و نسو يوم اتو بالشاذ ابن مانديلا في افتتاح المهزلة التي نظموها ليستفزو المغرب و المغاربة و يقولون في اعلامهم المنحط نحن لا علاقة لنل بالصحراء على من تضحكون والله سوف تحاسبون على ما تفعلون و عند الله تجتمع الخصوم

خديجة

الحمق داء

لم يتبق للعالم الا التفكير في فتح مستشفياتهم الخاصة بعلاج الأمراض النفسية والعصبية لاستقبال هؤلاء المرضى الحمقى والمجانين وعلاجهم فقد زاد عليهم مرض الهبل واستعصى العلاج ، هل يصدق العالم ان تاخذوا فرقا اجنبية من دول أخرى وتصنعوا لهم اقمصة مصممة حسب عقولكم المريضة وتقولوا لهم البسوها وادخلوا الملعب بها . لم يحدث هذا إلا عند القوة الضاربة في عمق البطيخة كما سماهم الصحفي المصري عبد العال عابد والذي قال ربنا ياخذهم ويريحنا منهم .

عبد الحق

غباء نظام وقطيع لا مثيل له

كل القنوات العالمية تطرقت للموضوع واثبتوا بان نهضة بركان قرارها سليم .وان الجزائر تريد ان تحارب المغرب من الاتحاد الافريقي في وقت تدعي الجزائر الحياد وان القضية في الامم المتحدة .تبون كان يريد ان يربح هذه المعركة مع فريق مدينة مغربية ليكسب مزيدا من بوصبع الذي يؤمن ويفتخر بالانتصارات الهزيلة المضحكة التي لا تغني ولا تسمن ولا تغير شيئا الا الشعب الجزائري المنفوخ بالزلط والتفرعين

farid

قميص نهضة بركان المغربي يهزم الجزائر القوة

شرف النظام العسكري هتك(مبني للمجهول) بسبب عصابة البوليزاريو والان تتكلم عن الشرف والسيادة ..ما أبلغ العاهرة عندما تدافع عن الشرف.........

مغناوي

ابداع العسكر

الكابرانات لتغطية موعد اعلان جمهورية لقبايل قام بخلق مشكلة القميص للفت انظار الشعب

غزاوي

مجرد تساؤل

مجرد تساؤل ما هو سبب الخلاف !!!؟؟؟ الخاص والعام يعرفه ويعرف موقف البلدين منه. أبدأ بموقف المغربيين، عاطفة أو أمنية أو بفعل الأمر الواقع يقولون أن الصحراء "مغربية". لقد ذكروني بكذبة أشعب، "حينما أراد أن يستغفل عقول قومه وقال لهم ممازحاً كاذباً: إنّ هنالك وليمة كبيرة وضخمة أقامها أحدهم أسفل الوادي.. فما كان من النّاس إلا أن هرعوا بلا تدبّر إلى أسفل الوادي.. ولأنّ عدد الذين صدّقوا كذبته فاق المتوقع.. فقد أصبح الطريق إلى أسفل الوادي مزدحماً لدرجة أنّه لم يبق فيه موطئ قدم.. أما أشعب فقد هاله هذا المنظر وأخذ الشك يساوره وصارت نفسه تحدثه: لربما كانت هناك وليمة حقا وأنا لا أعلم.. فما لبث إلا وقد أطلق العنان لرجليه يقوده جشعه إلى عزيمة لا وجود لها" منقول ومياه الصحراء محرمة على السفن الأوروبية، وسماؤها تتحكم فيها إسبانيا، والكويرة تحت سيادة موريتانيا، و20% من أراضيها حررتها البوليزاريو، وبوريطة، أنهكته الهجمات العسكرية "اليومية" فاستقبل دي ميستورا المغضوب عليه، الذي جاءه من المريخ ليتوسط له لدي الجبهة لتعود لاتفاق وقف إطلاق النار. كما أنهكته توسلت الدول ليعترفون له بمغربيتها أو على الأقل بدعم مغربيتها، ففعلا إيسواتيني وسورينام وساو تومي والتحقت بهن مؤخرا سانت كيتس ونيفيس. أذهب إلى موقف الجزائر الذي يتناغم مع الشرعية والقانون الدوليين. 1- الشرعية الدولية ممثلة في الأمم المتحدة تعتبر قضية الصحراء قضية تصفية استعمار بدليل إدراجها في لجنة 24 الخاصة بتصفية الاستعمار، ووجود بعثة "المينورسو"، التي تهدف كما يدل عليه اسمها إلى تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، تعتبر جبهة البوليزاريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم:34/37، الصادر في:21/11/1979. 2- القانون الدولي ممثلا في محكمة العدل الدولية ومحكمة العدل الأوروبية ومحكمة حقوق الإنسان والشعوب الإفريقية يعتبرن الصحراء إقليما منفصلا ومميزا عن المغرب، وتنفين أي سيادة للمغرب على الصحراء. 3- المغرب نفسه يتفاوض مع البوليزاريو، ووقع معها معاهدات. بل أنه اعترف بالجمهورية الصحراوية، كأحد شروط انضمامه للإتحاد الإفريقي سنة 2017، بموجب ظهير شريف رقم: 1.17.02، منشور في الجريدة الرسمية المغربية رقم:6539 مكرر، الصادرة بتاريخ: 31/01/2017. وبالخلاصة، فإنه من حق الجزائر أن ترفض دخول أراضيها كل ما يناقض ما سلف.