أخبار عاجلة

النيجر تستدعي السفير الجزائري وتوبخه بشدة على الترحيل والمعاملة الوحشية للمهاجرين غير النظاميين

للمرة الثانية في ظرف أشهر استدعت النيجر السفير الجزائري  مهدي بخدة، بشأن المعاملة الوحشية وعملية ترحيل رعاياها المقيمين بطريقة غير نظامية من الجزائر.

وتأتي هذه الخطوة إثر ما تقوم به السلطات الجزائرية منذ عدة سنوات من ترحيل آلاف الرجال والنساء والأطفال من المهاجرين من جنسيات مختلفة إلى النيجر في ظروف لا إنسانية، دون النظر إلى وضعهم القانوني في الجزائر أو وضعياتهم الهشة.​

وكان التلفزيون الوطني للنيجر قد اجرى مقابلات مع عدد من المهاجرين من جنوب الصحراء، قالوا إن السلطات الجزائرية داهمت مناطق يعيش فيها المهاجرون، أو اعتقلهم في الشوارع أو في مواقع البناء، وتم طردهم جماعيا عبر الحدود مع النيجر، في معظم الحالات بدون طعام أو الماء​.

وإلى غاية اليوم لازالت السلطات الجزائرية تتجاهل الإجراء النيجيري ولم تعلق الجزائر على انتقادات السلطات النيجيرية خاصة وأن الموضوع ياتي بعد رحيل آلاف الأفارقة بطرق مشينة وعبر وسائل غير قانونية ومهينة لكرامة الإنسان.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مغربي

هذه افعالها

هكذا حال الحكومة الجزائرية الغبية كما كانت تفعل مع المغرب تنقل المهاجرين الافارقة و السوريين من الشرق الجزائري متن حافلات و شاحنات تابعة للعسكر و تنزلها على الحدود المغربية و تطلب منهم الدخول الى المغرب قصد مضايقته