أخبار عاجلة

بخطوات ثابتة موريتانيا تتجه نحو الإعتراف بإسرائيل

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في تصريح لموقع “واي نت” الإخباري العبري، أن “إسرائيل تجري محادثات لتطبيع العلاقات مع عدة دول إفريقية بينها موريتانيا، والنيجر، ومالي”.

وفي سياق متصل أشارت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أمس الاثنين ، إلى أن وزير الخارجية إيلي كوهين قد إلتقى في كينيا سرا مع زعيم دولة إسلامية إفريقية لم تسمها، في اشارة إلى موريتانيا.

وذكرت ذات الهيئة أن “زعيم الدولة الإسلامية اشترط عدم ذكر اسم دولته عند الحديث عن اللقاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي، ايلي كوهين في نيروبي، عاصمة كينيا”.

هذا، وكانت الخارجية الإسرائيلية قد اشارت في بيان لها ان وزير الخارجية إيلي كوهين قام بزيارة دبلوماسية سريعة إلى نيروبي التقى خلالها وزير الخارجية الكيني وقادة أفارقة آخرين، مبرزة في الآن ذاته ان كينيا حليف رئيسي لإسرائيل في شرق إفريقيا حيث تساعد في توسيع دائرة السلام والتطبيع ودعم وجود إسرائيل كمراقب في منظمة الإتحاد الإفريقي.

وتعتبر موريتانيا إحدى الدول العربية والإفريقية التي يراهن عليها نظام العسكر بالجزائر لزعزعة امن واستقرار دول المنطقة خاصة فيما يتعلق بالوحدة الترابية للمملكة على الرغم من ان نواكشوط تصر على إتخاذ موقف محايد في هذا النزاع المفتعل.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

التوفيق والنجاح لما فيه خير موريتانيا

الدول الذكية والتي فعلا تتحمل مسؤولية تنمية البلاد والعباد تسعى إلى التطور وارساء ثوابت الاصالة والمعاصرة بدل التشبث بالبقاء في دهاليز الغبن والجهل والتخلف والتغني بالنفخ ونكران الواقع والعمل الجاد على تغطية الفشل المتراكم في كل المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والتعليمية والصحية والغذاء وتوفير الأمن والاستقرار للمواطن .....! هدا هو تحصيل الحكم عند الحاكم الأمي الجاهل الذي لا يعرف إلا الظلم والعجرفة والغطرسة......! موريتانيا دولة ذات سيادة ولها حرية القرار ولا احد يحق له الفتوى او اعطاء نصاءح غبية فارغة ...نحن في المغرب نتمنى لإخواننا في موريتانيا النجاح والتوفيق والمزيد من التقدم والازدهار بدل الرجوع إلى الوراء عبر تبني الشعارات الفارغة ...وتبني سياسة الغدر والبغد والكراهية التي لا تخدم لا مصلحة الوطن ولا مصلحة الشعب ولا مصلحة المنطقة المغاربية ككل ... العالم الان قد تغير وتغير بسرعة فايقة واخرها،هو التأقلم مع التطور التكنولوجي المتقدم وخاصة الذكاء الاصطناعي الذي سيغير مجرى الحياة الاجتماعية والاقتصادية وحتى الروحية كما عرفناها وكما ورثناها...! العالم يتقدم وعلينا أن نركب السفينة معه،قبل فوات الأوان..

Contrôleur 1

[email protected]

ستعرف موريتانيا بدولة إسرائيل العظمى أحبت ام كرهت .ومن الغباء ان تتبع طريق الكابرانات لانها سوداء....هم ذاهبون الهاوية لامحالة وعلى موريتانيا ان تستعمل الواقعية في اتخاذ قراراتها . إسرائيل احسن مليون مرة من الدولة العدوة الأبدية الزازاير.

السلاوي

تونس

نضرا لوجود جالية يهودية تونسية في اسرائيل، فان من مصلحت تونس الاقتصادية و السياسية بان تعترف باسرائيل و تبتعد عن الجزائر و ايران.

ابو نوووووووووح

ضاع العمر والمال يا ولدي في سبيل البوليزاريو . في الجزائر فقط البوليزاريو تأكل والمواطن الجزائري يقتات ...

رغم كل تنازلات تبون . الصين ترفض تبني موقف معاديا للمغرب في قضية صحراءه ، وكما كان متوقعا عجزت الجزائر عن إقناع الصين في تبني موقف مؤيد لها ومعاد للمغرب في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، رغم توجه رئيسها عبد المجيد تبون شخصيا إلى الصين، واضعا نصب عينيه كهدف اساسي تسجيل نقاط على الرباط من قلب بكين. ورغم كل التنازلات والامتيازات التي قدمها تبون وجنرالاته للرئيس الصيني، والمتمثلة أساسا في منح صفقات بملايين الدولارات للشركات الصينية في شتى المجالات، بالإضافة إلى اتفاقيات تسليح أخرى أبرمت سرا، إلا أن البيان الختامي الذي خطته الدولة الشيوعية كان صادما لمحتلي قصر المرادية. وحسب البيان الرسمي المنشور، فقد جددت الصين تأكيدها على دعم الجهود الرامية للوصول إلى حل دائم وعادل في إطار الشرعية الدولية، لاسيما قرارات الأمم المتحدة ذات صلة، في قضية الصحراء، في إشارة واضحة إلى عدم رغبة بيكين في إغضاب المغرب، وتشبثها بالمملكة كشريك استراتيجي موثوق بالنسبة لها في إفريقيا

عبد الحق

التطبيع اصبح متجاوزا احب من احب وكره من كره

استغرب لهذه الحماقات التي يتحلى بها النظام الجزائري ،اسرائيل دولة معترف بها في الامم المتحدة ولها علاقات مع كل الدول العظمى وغيرها وتبندر التيار الفلسطيني التابع لحزب الله ولا أحد يستنكر ذلك والفلسطيني المعني بقضيته مطبع مع اسرائيل يشتغل في اسرائيل يتقاضى راتبه منها تأتيه المواد الغذائية من اسرائيل والنظام الجزائر تؤلمه مؤخرته يبدأ في نفخ الشعارات الكاذبة التي لا يملك منها شيئا الثوار الجزائريين الفعليين تمت تصفيتهم من طرف بومدين .الذي استطاع بفضل تقربه الى المعسكر السوفياتي وبحبوحة البترول ان يغطي على جرائمه ..العشرية السوداء التي عرفتها الجزائر لم تعرفها فلسطين من قبل اسرائيل ، كان على النظام الجزائري ان يرسل مقاتلين جزائريين الى فلسطين ويدعمهم بالسلاح كما يدعم البوليزاريو لإثبات أقواله وشعاراته ..بسبب الانترنيت اصبح الشاب العربي الواعي يعلم بان الانظمة تتخذ شعارات للالهاء وتغطية سياستها الفاشلة وان موضوع اسرائيل اصبح موضوع استرزاق وليس موضوع كفاح ، كل يوم يفتح القنوات العالمية لا يسمع فيها اخبارا عن الكفاح المسلح للفسطيني ، الفلسطيني راضي بالوضع والعربي الذي يبعد بألاف الكيلومترات تؤلمه مؤخرته عن معانات الشعب الفلسطيني ونسي بأن هذا الشعب يعيش أفضل منه بكثير .الشعب الفلسطيني عليه ان يطالب الحكومات العربية بتخسين عيش شعوبها . تطبيع دول عربية مع اسرائيل اصبح ضروريا بدل من التعاون معها تحت الطاولة .الدول العربية لا تستطيع جلب استثمارات مهمة إلا إذا كنت مطبع مع اسرائيل وإلا ستعاني من الازمات الاقتصادية

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. هل يوجد ثبات في الخيانة !!!؟؟؟ والتطبيع خيانة بإجماع علماء الأمة لأنه شرعن احتلال فلسطين واغتصاب وتهويد القدس والتنازل عن وقف إسلامي. في فيديو منشور على اليوتوب للشيخ محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي، على الرابط التالي:" https://www.youtube.com/watch?v=SeAZhh2mSZs"، تحت عنوان: "الشيخ الحسن الددو الشنقيطي: التطبيع خيانة والخائن لا يمثل الأمة.". وفي فيديو منشور على اليوتوب للشيخ أحمد الريسوني المغربي، على الرابط التالي:" https://www.youtube.com/watch?v=HDVrhWHMAw4"، تحت عنوان: "د.أحمد الريسوني : التطبيع خيانة .. ومُتحدون لإسقاطه بالمغرب 15/1/2022". وفي بيان لاتحاد علماء المسلمين نقله موقع "الجزيرة" يوم:14/08/2020، تحت عنوان:" اتحاد علماء المسلمين: تطبيع الإمارات مع إسرائيل خيانة عظمى"، جاء فيه ما نصه: "اتفاق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، خيانة عظمى، ومكافأة كبرى لجرائم المحتلين الصهاينة بالقدس الشريف وبحق الفلسطينيين”. انتهى الاقتباس