أخبار عاجلة

في الذكرى 75 للنكبة الجزائر ثابتة على موقفها تجاه القضية الفلسطينية

أشاد وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، برسالة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة القمة العربية التي جرت بمدينة جدة السعودية التي عبر من خلالها عن دعم الجزائر المطلق للقضايا التحرر العادلة.

وقال العيد ربيقة في كلمة ألقاها اليوم الاثنين خلال ملتقى إحياء الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية بالمركز الدولي للمؤتمرات حول موقف الدولة الجزائرية اتجاه القضية الفلسطينية:” إنه أمر نابع من قناعات الشعب الجزائري وقيادته الحكيمة بالانتصار للحق المشروع الذي لا يسقط بالتقادم ولا تغيره المصالح المؤقتة والتحالفات الظرفية”.

وذكر ربيقة بأبرز علامات الدعم المشروع للقضية الفلسطينية خلال مؤتمر لم الشمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية المنعقد من 11 إلى 13 أكتوبر 2022، من أجل توحيد الصف والجهد الفلسطيني،مُشيرا إلى مخرجات القمة العربية الحادية والثلاثون التي جرت برئاسة رئيس الجمهورية، تحت عنوان “لم الشمل”.

وأضاف وزير المجاهدين:”إن الجزائر منذ الاستقلال كان موقفها الشعبي والرسمي ثابتاً في الدفاع المُستميت عن الحق المشروع الذي لا يسقط بالتقادم لشعب يكافح في سبيل تحرير وطنه وإقامة دولته”.

وعرج ربيقة للجانب التاريخي حيث استشهد بمساهمة الجزائريين في صفوف صلاح الدين الأيوبي الذي حرر القدس من أيادي الصليبيين.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

المتاجرة المفضوحة!

هل هناك تظاهرات شعبية في الجزاءر تؤيد القضية الفلسطينية؟ كفى من اللغط الرخيص،العالم قد عرفكم وعرف أيضا بأن المتاجرة بالقضية الفلسطينية لن تعد تنفع أصحاب الابواق المنخفظة الصوت! انتم تقولون (قضايا عادلة)، طيب اذن من أين أتى البوليساريو بما تسمونها بالصحراء؟ هل أتى بها اجدادهم من الشرق، أن كانوا فعلا ينحدرون من قبائل بني هلال وبني سليم الذين جاؤا من الشرق؟ كيف اذن تعرفون القضايا العائلة؟ هل الأرض تهاجر ؟ وجود شرذمة مدعومة بكل شيء من طرف عسكر الجزاءر والتي صنعوها من أجل تحقيق اطماع توسعية والتي يسمونها (البوليساريو) لا يعني بأن لهم قضية عادلة ....! من زكى لهم حق تمثيل الشعب الصحراوي؟ وهل المحتجزين في مخيمات العار لهم صفة لاجىء؟ ها لهم بطاقة تعريف لاجيء؟ كفى من الخرط والتبلعيط لقد انكشفتم!