أخبار عاجلة

تبون بوجه فولادي... الجزائر بلد حرية الصحافة وجنة حقوق الإنسان

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن التركيز على الجزائر بأنه ليس بلد حريات لا في الصحافة ولا غير ذلك، هو افتراء على الجزائر.

وأشار الرئيس تبون أمس الخميس، خلال لقاءه الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، إلى أن تصنيفات المنظمات غير الحكومية لحرية الصحافة انتقائية وتقوم على افتراءات.

كما أكد رئيس الجمهورية أن التصنيف الذي يجب أن نخضع إليه ونأخذه بالحسبان هو تصنيف الأمم المتحدة ومؤسساتها، أما التصنيفات الأخرى، فهي تخضع  إلى الجهات التي خلقت بعض المؤسسات التي تعطي نفسها حجم دولي”.

وفي معرض حديثه، قال رئيس الجمهورية، إن “الجزائر لديها ثقة في أبنائها، أغلبهم ولا نقول الكل، ولما نرى زخم الجرائد المكتوبة الموجودة في الجزائر، لا توجد في مكان آخر ما عدا الدول الراقية”، مُعبّرا عن استعداد الدولة لوضع كل الإمكانيات تحت تصرف الجرائد دون استثناء على أن تنتظم في نقابات.

وبخصوص الشأن الدولي، كشف القاضي الأول في البلاد، أن سوريا عضو مؤسس للجامعة العربية ولا يمكن حرمانها من حقوقها، مؤكدا بأن موقف الجزائر لم يتغير أبدا. مضيفا أن هبة الجزائر لمساعدة سوريا خلال الزلزال هي هبة من القلب غير خاضعة لأي حسابات سياسية.

وتمنى رئيس الجمهورية تغيّر الرؤية العربية وأن يلتئم الصف العربي ويُصبح قوة، مُشيرا إلى أن هناك نظام دولي يفرض نفسه على الضعيف قبل القوي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات