أخبار عاجلة

باحث سعودي يصف الجزائر بأنها دولة قائمة على الكذب والبهتان

في تأكيدٍ واضح على كذب السفير السعودي في الجزائر بأنّ الحسابات السعودية المنتشرة على “تويتر”، التي تعتمد الإساءة للجزائر “وهمية” وهدفها نشر الفتنة، شنّ الباحث السعودي والعضو في منظمة “سابراك” المدعومة حكومياً، ماجد مزعل، هجوماً عنيفاً على الجزائر وأساء لشهدائها.

وفي تغريدات له عبر حسابه الموثق بالعلامة الزرقاء، قال “مزعل” مشكّكاً وساخراً من شهداء الثورة الجزائرية قائلاً: “من هي الدولة التي تكذب وتدعي بانها بلد المليون شهيد ؟ اي قبور هؤلاء ؟؟؟ في المريخ”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: “لاتوجد مقبرة مليونية في الجزائر بلد المليون شهيد كذبة لاستعطاف الشعوب لا اكثر ، يضعون صور جماجم في صندوق ويقولون هذا مليون !!”.

وتابع بالقول: “عقولنا ليست حلاوة نسألكم اين هي مقبرة المليون شهيد ياكذابين ان كنتم تحرقون الجثث مثل الهندوس هنا نصدق”.

 

وفي تعليقٍ له على أحد المغردين، وصف ماجد مزعل الجزائر، بأنها “دولة قائمة على الكذب”.

 

مغردون جزائريون يتصدّون

وردّاً على تغريدات ماجد مزعل المهينة لتاريخ الجزائر وشهدائها، انتفض المغردون الجزائريون للدفاع عن بلدهم وكرامة شهدائهم، حيث رد المحلل السياسي الجزائري عصام بن الشيخ على مزاعمه بالقول: “من انت اصلا ايها الإمعة حتى تتحدث عن الجزائر والشهداء تراك لم تخرج من بيتك يا حرمه عمرك ما سافرت لتصل الينا لا بد لنا نحن وان نصل اليك وفي المكان الذي تعيش فيه لنلقنلك درسا ايها القذر”.

 

من جانبه، ردّ الإعلامي عبد الناصر البار قائلاً: “عندما تريد الحديث عن الجزائر وثورتها وشهدائها عليك أن تتطهر وتتوضأ قبل الحديث وإذا كنت لاتطالع ولاتقرأ عليك أن تسأل آبائك وأجدادك لانهم يعرفون جيدا ثورة الرجال وتاريخها”.

 

أما المغرد محمد ماضي، فردّ عليه متحدّياً: “يا من تخال نفسك باحثا، وتنكر هذا، أنا أتحدّاك أن تأتي ببرهان تنكر فيه وجود مليون ونصف مليون شهيد في 7 سنوات ونصف وأخيرا، أدعوك لمناظرة علمية تاريخية حول هذا الموضوع، وإن غلبتني فأسلّم لك بالأمر”.

 

السفير السعودي بالجزائر يحذر من حسابات وهمية لنشر الفتنة

ويأتي هذا التطاول على الجزائر وإهانة شهدائها وتضحياتهم بعد فترة وجيزة من زعم سفير السعودية لدى الجزائر، عبد الله بن ناصر البصيري، أنّ هناك “محاولات بائسة للفتنة بين الجزائريين والسعوديين، تقف وراءها حسابات مجهولة”.

وصرّح “البصيري” في حديث لوسائل الإعلام بمقرّ السفارة: “أؤكد أن مثل هذه المحاولات البائسة لتأجيج الفتن، أياً كان أصحابها، لا تعبّر إطلاقاً عن المشاعر الصادقة والراسخة بين السعوديين والجزائريين”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

با احمـــــاد

الهولوكوست الجزائري

إسرائيل تخلد سنويا ذكرى الإبادة الجماعية لليهود على أيدي النازيين الألمان التي بلغت حسب المؤرخين اليهود ستة ملايين من البشر و جرت العادة في إحياء هذه الذكرى انهم يشعلون الشموع بخشوع و يبكون قبالة حائط المبكى كما في الهواء الطلق و بطبيعة الحال في مثل هذه الأجواء كثير من شعوب العالم تعبر عن مشاعر التعاطف و التضامن. هذه قصة قديمة تعودنا علينا .. الغريب في الأمر ان اليهود ألهموا العصابة و أزلامها التي صرنا نرى انها هي الاخرى تطمح في اختراع هولوكوست جزائري حتى تنال تعاطف شعوب و قادة الدول و لكي يتحقق ذلك على العصابة ان تضخم عدد الضحايا فقصة المليون شهيد غير كافية لتحريك المشاعر و لهذا سمعنا المعلم تبون في حواره مع أردوغان يقول أن الرقم الصحيح يرقى الى خمسة ملايين و يزيد. و هنا نرى ان حلم الهولوكوست الجزائري اقترب من نهايته و مع ذلك فالعصابة لن يهدأ لها بال حتى تُخرج لنا رقما تتخطى به ضحايا اليهود من طرف النازيين و لن نستغرب إذا وصل عدد الشهداء الى 10 أو 15 مليون .. اما في ما يتعلق بحجة المقابر فالعصابة سوف تقول ما قاله اليهود بان هتلر عمد الى إذابة الآلاف في مصانع مختصة و آلاف أخرى جعل منها مادة تدخل في صنع الصابون .. في حقيقة الأمر ، الجدير بأن يصنع منه الصابون هو العصابة و أزلامها . بطبيعة الحال صابون العصابة ستكون غايته تنظيف الخنازير و ليس للاستعمال البشري.

سيموح

شهداء بلا قبور

في الفيتنام تجد مدينة لقبور قتلى الحرب في امريكا تجد ساحات خضراء لمقبر حرب الفيتنام في الجزائر تجد ملبو ونصف ...او خمسة ملايين قتيل حسب احصاء الرئيس...بلا قبور.....

الحبيب

رقم مبالغ فيه بشكل كبير

ردود المغردون الجزائريون لم تقدم اي دليل و انصبت فقط على الافتخار ببلدهم ولم يشفون غليلنا مما يطلبه ويطالب به الباحث السعودي من مكان ومقابر المليون او المليون ونصف او الخمسة ملايين . للتذكير فهناك فيديو للراحل جمال عبد الناصر يذكر فيه المليون خلال اول حفل بالجزائر بمناسبة حصولها على الاستقلال . وكان هو اول من نطق برقم مليون . وبعدها مباشرة اصبح بن بلة وبومدين والنخبة والصحافة الجزائرية تذكر هذا الرقم بل منهم من اضافوا ملايين اخرى . ولكن لا توجد اي وثيقة او احصاء لا فرنسي ولا جزائري عن ما يتم تداوله منذ استقلال الجزائر

غزاوي

من أين هذا الحقد الدفين على الجزائر والجزائريين !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. من أين هذا الحقد الدفين على الجزائر والجزائريين !!!؟؟؟ قال الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفيلت:"إن الاستعمار الفرنسي هو أسوأ وأخبث مايمكن أن يُنكب به شعب من الشعوب" انتهى الاقتباس. وقال ألفريد لوسيس هُورن: " إذا كان الله قد خَلق مستعمرا أسوأ من الاستعمار الفرنسي فإنه لم يخبرني به" انتهى الاقتباس. للأسف الشديد، كثير من "العربان" يبخسون الجزائر حقها، في حين أنه لا أحد يتجرأ أن يشكك في بدعة "هلوكوست" وتضخيمه من طرف الصهيانة. "عربان" يجهلون تاريخ الأمم ويخوضون فيه، وأخرون أبانوا عن حقد دفين لأن شعوبهم عندها قابلية للإستعباد ونُظمهم عندها قابلية للإنبطاح. الجزائر لم تستسلم لفرنسا طيلة 132 سنة، احتلال قاومه الجزائريون في شمالهل وجنوبها وشرقها وغربها، حتى توج بثورة تحريرية لم يعرف التاريخ المعاصر مثيل لها، وما قاله تبون عن استهاد 5630000 جزائري قليل. في 08/05/1945، قتلت فرنسا 45000 متظاهرا جزائريا تظاهروا سلميا بعد انتهاء الحرب العرب العالمية الثانية للمياطالبه باستقلال بلادهم. في 05/12/1852 تحت قيادة أربعة مجرمين برتبة جنرال، اقتحم الجيش الفرنسي مدينة الأغواط وأبادوا سكانها، ولم يتمكن من الفرار إلا حوالي 400 فرد من حوالي 6000 بين سكان ومقاومين. وسميت تلك السنة بـ "عام الخلية" (خلت البلدة من كل سكانها). قال أدونيس: "نحن العرب ليس لدينا تاريخ نضالي، حتى من أجل استقلالنا لم نناضل نضال ثوري طويل...أن النضال الحقيقي في تاريخ العرب هو نضال الجزائر المناهض للوجود الاستعماري، أما استقلال باقي الدول العربية جاءها على طبق من فضة."انتهى الاقتباس قال ميخائيل نعيمة: " كَم من أناس صرفوا العمرَ في إتقانِ فنّ الكتابة..ليذيعوا جهلَهُم لا غَير!". انتهى الاقتباس. صدق نعيمة وتحققت مقولته.

حكيم زمانو

الأرقام لا تكدب,

فرنسا تعترف بي قتلها 30 جراروي فقط, أما كدبة الملايين يصدقها االا السدج. كيف لدولة تعداد سكناها في دلك الوقت 10ملايين . نزيل منهم البنات و النساء, يبقى العدد 5 ملايين, ننقص منهم الشيوخ والاطفال يبقى العدد 3 ملايين , السؤال الأهم كيف يموت 1مليون ونصف من 3 ملاييين؟؟؟ حسابيا مستحيل أن يتجاوز قتلى30 الف جراروي.

عثمان

غزاوي

يا غزاوي لماذا نظامكم و أبواقه يتمنوا حربا بين المغرب و إسبانيا من أجل إسترجاع المدينتين إنه عشم إبليس في الجنة ، هل أعلنت الصين الحرب على بريطانيا لإسترجاع جزيرة هونغ كونغ ؟ هل أعلنت الحرب على البرتغال لإسترجاع جزيرة لمكاو، و هل ستعلن إسبانيا الحرب ضد بريطانيا لإسترجاع جبل طارق، الإمارات ضد إيران حول الجزر الثلاثة ؟ هل ستشوب حرب بين اليابان و روسيا حول جزر الكوريل في المحيط الهادئ ؟؟؟ الأولى لكم أن تتحدثوا عن جزر كابريرا وإبيزا الجزائريتين التي قدمهما وزير الخارجية السابق صبري بوقادوم، لإسبانيا في طبق من ذهب.