أخبار عاجلة

سعر الاورو والدولار يلتهب بعد صدور مرسوم استيراد السيارات أقل من 3 سنوات

ارتفع سعر صرف الاورو والدولار بشكل ملحوظ خلال الساعات الاخيرة بعد صدور المراسيم التنظيمية المؤطرة لعملية استيراد السيارات أقل من 3 سنوات بالجريدة الرسمية.

 ويتعلق الأمر بالدرجة الأولى بالأورو والدولار، وهما العملتان اللتان شهدتا طلبا عاليا من طرف الزبائن خلال الساعات الأخيرة.

وحسبما علمه موقع “الجزائر اليوم” بلغ سعر صرف الاورو على مستوى السوق الموازية للعملة الصعبة “السكوار” 224 دينار للشراء و222 دينار للبيع في حين بلغ سعر صرف الدولار الامريكي 209 دينار للشراء و207 دينار للبيع، كما يتوقع الصرافرن استمرار هذا الارتفاع خلال الساعات المقبلة، والتهابه بشكل غير مسبوق.

ويشدد الصرافون على أن سبب هذا الارتفاع هو إقبال المواطنين الشديد على اقتناء هذه العملة تزامنا مع فتح عملية استيراد سيارات أقل من 3 سنوات والتي لا يقل سعرها بالخارج عن 12 ألف أورو أو دولار كأدنى حد، حيث يضطر المواطن وفقا لما ينص عليه المرسوم التنفيذي المنظم للعملية باقتناء هذه العملة من جيبه الخاص والدفع من مدخراته الخاصة بالعملة الصعبة حتى دون المرور عبر البنوك.

ويرى الصرافون أن احد أهم أسباب ارتفاع سعر العملة الصعبة أيضا هو تقاطع هذه الفترة مع ذروة موسم العمرة المتزامن مع شهر رمضان الذي لم تعد تفصلنا عنه إلا أسابيع وعمرة شعبان وبعدها عمرة شوال، حيث يقتني المعتمر الواحد ما لا يقل عن 1000 دولار قبل توجهه للبقاع المقدسة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Said

حرية السوق تعني سقوط الدرهم

الكبرانات يعلمون ان فتح باب الاستيراد سيدمر الدينار لهذا يمنع الاستيراد وان تعلق الامر بمواد اياسية. تنها حظيرة الكبار.