أخبار عاجلة

تصريح تبون يجلب عليه سخرية العالم في قضية 36 مليار مخبأ بدى إحدة العائلات

يواجه عبد المجيد تبون، انتقادات ساخرة بعد إعلانه في الأيام الأخيرة، عن أن نظامه عثر على 36 مليار دولار مخبأة لدى إحدى العائلات الجزائرية، معتبرا أن الأمر يتعلق بالمساعي المتواصلة للبلاد "في محاربة الفساد".

ويرجع سبب هذه السخرية إلى المبلغ المالي "الضخم جدا" المُعلن عنه من طرف تبون، حيث أن مبلغ 36 مليار دولار، نظريا لا يُمكن إخفائه، خاصة من أسرة واحدة، وبالتالي اعتبر الكثير من المتتبعين أن الأمر يتعلق بـ"تضخيم مضحك" من النظام الجزائري في محاولة لإقناع الشعب بأن النظام يحارب الفساد.

 

وكان من بين الساخرين من تصريح تبون، شخصية عربية معروفة، مثل رجل الأعمال المصري، نجيب ساويريس، الذي علق على تصريح تبون في قضية 36 مليار الذي نشرته الجزيرة مباشر، حيث نشر على تويتر تغريدة قال فيها، "36 مليار.. الحجم المكعب قد يكون عمارة سكنية متعددة الأدوار أو في نفق تحت الأرض… أين بالضبط؟".

وحسب ساويريس، فإن هذا المبلغ المالي من أجل إخفائه يحتاج وضعه في عمارة سكنية متعددة الطوابق، أو إخفائه في نفق تحت الأرض، وتساءل أين تم العثور على هذا المبلغ المالي، وهو التساؤل الذي يحمل في طياته اتهامات بالكذب لتبون ونظامه، الذي يُسارع إلى تصوير وتوثيق كميات قليلة من المخدرات التي يتم ضبطها على الحدود مع المغرب، لكنه بالمقابل لم يستطع تصوير عملية العثور على الأموال الهائلة.

واعتبر عدد من المتتبعين، إن ساوريس "يقصف" من خلال تغريدته النظام الجزائري بكونه نظاما يعيش على "الافتراءات والتلفيق"، خاصة أن ساوريس سبق أن اشتكى من تعرضه لعملية سطو من طرف النظام الجزائري في عهد بوتفليقة على شركته "جيزي" للاتصالات التي أسسها في الجزائر، كفرع تابع لشركته أوراسكوم تيليكوم.

وعلّق ساوريس في هذا الصدد على تغريدة لأحد الأشخاص في سياق "افتراءات النظام الجزائري"، وقد جاء في التغريدة " هذه عادة النظام الجزائري في التلفيق والافتراءات.. أنا مش ناسي اللي عملوه معاك أيام بوتفليقة وادعاءاتهم الكاذبة بالتهرب الضريبي وغيره لتبرير الاستيلاء على شركة جيزي للمحمول التابعة لأوراسكوم تليكوم .. ورغم نهاية حكم بوتفليقة لكن ما زال نفس الفكر في التلفيق والافتراءات مستمرا !!" حيث (علّق) ساويريس قائلا "لا و دفعنا تحت مبدأ أدفع و بعدين اشتكى وبرضه خدوه الشركة"، في إشارة إلى أن نظام تبون لا يختلف عن نظام الراحل بوتفليقة.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام تبون يبني خطابه السياسي الموجه إلى الشعب، بأنه يعمل على محاربة الفساد الذي كان مستشري في نظام بوتفليقة، بالرغم من أن تبون كان أحد رجال هذا النظام، وجل الذين يحكمون في الجزائر حاليا هم من بقايا النظام السابق

 

.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Mohammed

???

Grace au président l''Algérie deviendra une force interplanétaire, intergalactique enfin elle ne tiendra plus sur la terre qui sera trop petite pour ces dirigeants.

Mohammed

???

Grace au président l''Algérie deviendra une force interplanétaire, intergalactique enfin elle ne tiendra plus sur la terre qui sera trop petite pour ces dirigeants.

رشيد

حكم الجزائر في يد عصابة يتغير لونها كل اربع سنوات

العصابة الحاكمة تتكون من مجموعات متعارضة في الخفاء بحيث ان كل مجموعة تصل الى سدة الحكم تنتقم من المجموعة الحاكمة السابقة ويظهر نوع جديد من بوصبع إما يأكل وما مسوقش وإما جعيان وينبح لربما يرشونه ببعض الفتات ..الجنرالات لكل واحد وجهته منهم من يشتغل لحساب روسيا ولكن هم شبه منعدمون ومنهم من يشتغل لحساب امريكا وهم المهمشين ومنهم من يشتغل لحساب فرنسا وهم كثيرون بما فيهم حتى بعض السياسيين وبعض الاعلاميين .والدليل واضح وضوح الشمس في النهار ..كيف يعقل ان يهين رئيس فرنسي الجزائر في هويتها وكرامتها ولا يعترف بجرائم فرنسا في الجزائر ويستقبل في الجزائر كأنه هو رئيس الجزائر ..بالله عليكم هل رأيتم تبون يجوب شوارع الجزائر طولا وعرضا دون حراسة او بحراسة لا ثم لا ثم لا يخاف من انصار العصابة المتواجدة في السجون ..

Mansour Essaïh

أرقام لا يستوعبها إلا الضالعون في علم الفلك !

أنا سأكون متساهلاً جِدّاً جِدّاً مع الرِّيِّسْ و سأعتبر ورقة بنكية من فئة 100 دولار أمريكي لِأَُنَبِّهَهُ لِجَلَلِ كَذْبَتِهِ التي قادته إلى العالمية و هو الذي كان مغموراً إلَِّا عند الذين هم ''مَاكِرُونْ.فرْ'' و في مستشفيات ألمانيا. حتى الجزائريون لا يعرفونه إذ لم يزرهم يوماً ما لِيَطَّلِعَ على أحوالهم و لِيُطَمْئِنَهُم، على الأقل، أنه سيعمل جاهداً لحل مشاكل الماء و الحليب، و السميدة، و الزيت، و السكر وَ هَلُمَّ جَرّاً. ........................................................................................................................................................ هذه الورقة البنكية تبلغ مساحتها حوالي 103.38 سنتمتراً مُرَبَّعاً. فإذا وضعنا كل أوراق 35 مليار دولار الواحدة إلى جانب الأخرى فإننا سنغطي مساحة قدرها 3 ملايين و 618 ألفاً و 492 مِتْراً مُرَبَّعاً أي ما يعادل 362 هكتاراً أو 496 ملعباً دَوْلِياً لكرة القدم حسب تصنيف الفيفا ! يا لِلْهَوْل !! ........................................................................................................................................................ أما و إن كنت قد استعملت ورقة من فئة دولار واحد يا سادة يا كرام، فسأحصل على أرقام لا يستوعبها إلا الضالعون في علم الفلك !!! و لهذا وجب التغاضي عنها.

عابر

كل الجزائر بما فيها الشعب و المفكرين عليهم أن يسألوا التبون هل سيفيذ هذا الرقم الضخم الجزائر و كيف سيفيدها ؟

عندما يتكلم عيناه تظهر الكذب ...هذا رأي العامة المطابقة لبعض المحللين النفسانيين...هذا لا يهم لنرجع لهذا الرقم ...رئيس دولة يقول 36 مليار ؟ هذا يعني أن النظام بعسكريه و مفكرين و دكاتريه ...كلهم متفقين مع الرئيس و مع هذا الرقم ! ....واو ...أين أولائك الدكاترة الجزائريين في علم الاقتصاد و العلوم السياسية ألا يوجد أحد منهم يعلق و أو يحلل لنا هذا الرقم ؟ المعارضين و أحرار الجزائر كلهم أجمعوا بسخرية ان هذا الرقم تبوني يعني كذب لا أستس له من الصحة...لنترك ضخامة الرقم ، ماذا يعني هذا الرقم للتبون في الاقتصاد الجزائري ؟ هل ستفيذ هذه الأوراق النقدية الجزائريين و الاقتصاد الجزائري....كل الجزائر بما فيها الشعب و المفكرين عليهم أن يسألوا التبون هل سيفيذ هذا الرقم الضخم الجزائر و كيف سيفيدها ؟

Abd

500 milliards de dollars

Il ne faut pas oublier le retour sur investissement des 500 milliards de dollars placés chez le polizario, ça doit rapporter 500 autre milliards de dollars depuis que le système militaire à juger utile un investissement qui a appauvri les algériens pour une affaire acquise au Royaume du Maroc

جزائري

من احرار الجزائر

ربما هذا صحيح و لا يستبعد ان وجدوها عند عائلة من البوليساريو التي كانت تتسلم الملايير من الدولارات من العجزة الحاكمة و تخفيها في ابناك مختلفة في العالم.