أخبار عاجلة

مجلة جيش شنقريحة لدار العجزة الكذب راه داير حالة

أكد الجيش الجزائري أن استكمال بناء الجزائر الجديدة يسير بخطى ثابتة وموثوقة، لافتا إلى أن البلاد تشهد تحولا كبيرا وتطورا لافتا على مستويات وأصعدة عدة منذ انتخاب عبد المجيد تبون، رئيسا للبلاد قبل ثلاث سنوات.

وجاء في مجلة “الجيش” الناطقة باسم الجيش الجزائري في افتتاحية عددها لشهر كانون الأول / ديسمبر تحت عنوان “إنجازات في مستوى التطلعات”، أن الجزائر قطعت خلال هذه الفترة “أشواطا معتبرة في مسار الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وترسيخ دعائم الديمقراطية وتكريس دولة القانون بهدف إرساء أسس جزائر جديدة”.

وقالت المجلة إن “كل الدلائل والمؤشرات تثبت اليوم وبما لا يدعو أي مجال للشك أن الجزائر، التي انتهجت طريق التغيير ضمن خطة شاملة للتقويم الوطني، تسير بخطى ثابتة وموثوقة نحو استكمال بناء الجزائر الجديدة على أرض الواقع”.

وأشارت إلى أن “الإصلاحات العميقة والتوجه الجديد للدولة والنتائج المحققة ميدانيا إلى حد الساعة وعلى أكثر من صعيد، منحت الشعب الجزائري أملا كبيرا في غد أفضل وهو يلمس أولى ثمار الجزائر الجديدة”.

كما أبرزت أن الشعب الجزائري “استعاد ثقته الكاملة في مؤسسات دولته وازداد اقتناعا أن المسار الوطني المنتهج سيمكن من إحداث تغيير حقيقي وانطلاقة جديدة لبلادنا ما يؤهلها لتبوء مكانة لائقة بين الأمم”.

ونوه الجيش بخطة الرئيس عبد المجيد تبون “الرامية لإصلاح شامل للدولة ومؤسسات الجمهورية، إلى جانب أخلقة السياسة والحياة العامة وتعزيز الحكم الراشد ما أفرز انسجاما صار جليا بين مؤسسات الدولة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية”.

وجدد الجيش الجزائري التزامه بتنفيذ المهام الكبرى والنبيلة المنوطة به بـ”احترافية واقتدار” وذلك على جبهتين، الأولى تخص “الدفاع عن السيادة الوطنية والسلامة الترابية والوحدة الشعبية، أما الجبهة الثانية فتتعلق بـ”المساهمة الفعالة في مسيرة التنمية الوطنية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

قريبا الجزائر ستصبح مثل قطر لان لديها نفس الثروات القطرية . ولكن لديها مشكل في الرجال فقط

هل امير قطر هو تبون ؟؟ هل ثقافة امير قطر تساوي ثقافة تبون ؟؟ هل سمعتم ولو مرة واحدة عسكريا قطريا يتكلم كما يتكلم شنقريحة في امور لا تخصه ، هل في قطر مجموعة من العجزة تتحكم في رقاب الشعب ؟؟؟ قطر لا يسيرها العجزة الشاذون البوالون الامين . الاموال القطرية لا تصرف على أمثال البوليزاريو وعلى شراء الذمم . قطر لا تكن اي عداوة الغير . قطر لا تبحث الا على مصلحة ابنائها . قطر هي القوة الضاربة هي صاحبة المنظومة الصحية الاولى عالميا . قطر يا سادة هيمنت وتهيمن على العديد من المناطق الحيوية في العالم ولم يسبق لاي مسؤول فيها ان ردد ولو كلمة من الكلام السخيف الذي يردده السفهاء العجزة الاميين بالجزائر

moussa

المظاهرة الغوغائية لبعض الجزائريين

المظاهرة الغوغائية لبعض الجزائريين لقلق والخوف والتشاؤم. ويزداد الإحساس مع كل حادث أو كارثة من صنع الطبيعة يضاعف عواقبها والآلام الناتجة عنها إهمال أجهزة الإدارة وارتخاء الشعور بالمسئولية وفساد متفاقم يتحدى القيم والمجتمع بقسوة لم تخفف من هذا الإحساس المتزايد بالخطر الدائم، إن لم تزده، محاولات تجربها وتنفذها عقول حزبية أو أمنية متدربة على إلهاء الناس بقصص وشائعات عن جرائم فساد وسرقات ورشاوى وفضائح جنسية أو جنايات قتل وتهريب المسئولون عن نشر الإحساس باقتراب الخطر ومشاعر القلق والخوف السرعة المذهلة، التى انتشرت بها مشاعر الفتنة وممارساتها فى هشيم مجتمع جفت مفاصله، وتجرى فى كثير من عروقه دماء فاسدة وأوشكت طاقته على النفاد، وبدا فاقدا القدرة على النهوض من كبوته أو لعله غير راغب هيمنت فيها الغوغائية على خطاب معظم القيادات التنفيذية والتشريعية وفى مؤتمرات صحفية وأحاديث مناسبات افتتاح وتدشين وغيرها، لنكتشف فى النهاية أن السادة المتحدثين، وبخاصة الناطقين باسم الحزب الحاكم أو باسم حكومة الحزب يستخدمون بتعمد واضح وصياغات ابتزازية عبارات تفوح منها رائحة الاستعلاء والاستهانة والاستهزاء والسخرية كلها معا. لا شىء، وأكرر، لا شىء على الإطلاق، يبرر اللجوء إلى عنف اللهجة وفساد الكلمة وعلو الصوت وافتعال الشجار والمزايدة على الوطن والمواطنة والوطنية والتدثر بالأمن القومى إلا ضعف الحجة وصعوبة مداراة فضائح الفساد وهول الاعتراف بالعجز والفشل فى إدارة شئون دولة مشكلاتها عادية ومجتمع قنوع لا يطلب أو يطالب بالكثير. يستخدم هذا الخطاب الغوغائى ويمارس بكل الرضا سلوكيات الغوغاء، لقد رأينا على الطبيعة وعلى شاشات التليفزيون أساتذة وقادة رأى كانوا ذات يوم يتحملون مسئولية الكلمة الراقية والعلم الرصين والرقى الأصيل فى الجامعات وأجهزة الإعلام، عرفناهم قبل أن نراهم يباشرون مهمة قيادة عمليات إرهابية مسلحين بمفردات الخطاب الغوغائى. مستوى الخطاب الغوغائى وسلوكياته، لابد أن يزداد إحساسنا بالخطر الداهم -- وقع مع قضية أخرى بدأت منافسة رياضية وانتهت قضية أمن قومى. وهى قضية العلاقة مع الجزائر. أعرف جيدا ونعرف جميعا مكانة كرة القدم فى أولويات الإعلام واهتمامات قطاعات معينة من الشعوب قبل أن تخضع مباراياتها وبعض لاعبيها وصفقاتها لسوق الإعلان التجارية وعصابات الجريمة المنظمة وساحة للتدرب على الغوغائية الخطابية والكلامية وأداة من أدوات تسلط الحكام وبقائهم فى الحكم أو وصولهم إليه وغوغاء من الجزائر يقودها سياسيون وإعلاميون أبدعوا فى استخدام الخطاب الغوغائى ومستغلو ظروف سياسية واقتصادية واجتماعية متدهورة مقتبس جميل مطر كاتب ومحلل سياسي