أخبار عاجلة

ياقوم حاب نفهم تبون يطالب بتكتل اقتصادي وإنهاء الأزمات وهو من أمر بغلق الحدود مع الجارة المغرب

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن العالم العربي لم يعرف في تاريخه المعاصر مرحلة بالغة الصعوبة وباعثة على القلق مثل المرحلة الراهنة، داعيا إلى “ضرورة استرجاع الثقة بأنفسنا ليكون لنا قوة التأثير”.

وقال الرئيس تبون، إن الوضع الحالي يُحتُم بناء وتأسيس تكتل اقتصادي عربي وهو من أمر بغلق الحدود مع الجارة المغرب ، مؤكدا أن الأمل لا يزال معقودا أن لاستعادة زمام المبادرة وبناء الشمل العربي.

وأضاف: “تنعقد قمتنا في ظل ظروف دولية وإقليمية بالغة التعقيد تتميز بتصاعد التوترات والأزمات، وأصبح من الضروري القيام بإصلاحات جذرية وشاملة لمنظومة العمل العربي المشترك”.

وبخصوص القضية الفلسطينية، أكد رئيس الجمهورية أنها “تبقى قضيتنا المركزية الأولى وهي تتعرض لمساعي للتصفية بسبب مواصلة الاحتلال انتهاكاته الجسيمة، يتعين علينا مضاعفة الجهود لحشد مزيد من الجهود لتوفير الدعم لتمكين الشعب الفلسطيني من الصمود”.

وأبدى الرئيس عبد المجيد تبون تمسكه بمبادرة السلم العربية باعتبارها المرجعية المتوافق عليها عربيا والسبيل الوحيد لقيام سلام عادل وشامل، كما تطلّع في أن يتم خلال هذه القمة إنشاء لجنة اتصالات وتنسيق عربية من أجل دعم القضية الفلسطينية”.

وأكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الجزائر على أتم الاستعداد لنقل طلب تمكين فلسطيني من العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مُبديا تفاؤله لتحقيق نتائج ايجابية ومثمرة للنقاشات التي تشهدها القمة من أجل اتخاذ القرارات الضرورية لرفع التحديات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

رشيد

جاء في كلام تبون اليوم فلسطين عاصمتها القدس الشرقية هههه لم تبقى القدس كاملة

في كلام الرئيس تبون قال نريد فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ...لم تعد القدس ..اصبحت شرقية وغربية..لمن القدس الغربية يا سيادة الرئيس حتى قسمت القدس الى قدسين ؟ في السبعينات اطربتمونا بالقدس لا غربية ولا شرقية واليوم تطالبون فقط بالقدس الشرقية إذن اعترفتم بوجود اسرائيل .عاصمتها القدس الغربية ....

توفيق

كدبون

كبرنا وعرفنا ان المظاهر خداعة وعلمنا انه ليس كل مايلمع ذهبا وان حبل الكذب قصير صرنا نعرف من يضحك علينا بل وتركنه يصدق نفسه

بغال المرادية اكبر بهدلة عربية في القملة العربية

طبون يتوسل صورة تدكارية مع ناصر بوريطة

فضيحة في القملة العربية الفاشلة قام طبون بالسلام على كل اعضاء القملة العربية واخد صور تدكارية فقام ناصر بوريطة بصعق طبون حيث سلم عليه وبعد دلك مر بسرعة بدون اخد صورة مع طبون بغل القوة الضاربة في الكدب والبهتان كما ان سيارات الوفود العربية كانت تنقل الوفود بعلم جزائريرواخر للدولة الضيفة فقام ناصر بوريطة بخلع علم الجزائر من سيارته و كان في سيارة فيها علم مغربي فقط البهدلو تلو البهدلة لبغال المرادية القومة العربية تحولت لقمعة عربية

ابن الحدود

ماذا في الحدود؟؟ الكيف و المخذرات فقط

بسم الله الرحمان الرحيم اخوكم من سكان الحدود الجزائرية المغربية ، أنا اعيش في فرنسا الى حد الساعة 03.11.2022 يوجد سوق في بني ادرار فيه سلع جزائرية هذا ما نصدره للمغاربة عن طريق التهريب اما المغاربة لا يصدرون لنا الا المخذرات بالله عليكم من يقبل هذا؟ اهذا هو حق المسلم على المسلم؟اهذا هو حق الجواتر؟أهذا هو حق رد الجميل بالجميل؟ إذن بركانا من تغليط الناس اطالب تبون بإصدار حكما قضائيا بالاعدام لمن القي القبض عليه بغرام من الزطلة و السجن المؤبد لمهربي السلع للمغرب