أخبار عاجلة

حنون ترد على مطلب أعضاء في “الكونغرس” بفرض عقوبات ضد الجزائر

نددت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون،بدعوة أعضاء في الكنغرس الأمريكي لفرض عقوبات ضد الجزائر، مؤكدة أن ذلك يشكل اعتداء على سيادة الجزائر.

وتساءلت حنون في بيان لها عن سبب تدخل نوّاب أمريكيون في شأن  الجزائر الداخلي ومنذ متى أصبح البرلمانيين الأمريكيين مؤهّلون لإملاء العلاقات السياسية و الدبلوماسية و المبادلات التجارية و غيرها على الدول الأخرى.

وقدمت زعيمة حزب العمال قراءة في الخطوة التي قام بها أعضاء في الكنغرس، قائلة “إنهم يهدفون لتوسيع الحرب الدائرة في أوكرانيا التي تسعى الإدارة الأمريكية إلى تحويلها إلى حرب عالمية، ومطلب النواب الأمريكيين يرمي إلى الجر ببلادنا في مستنقع الحرب في أوكرانيا في ظل توجه الإدارة الأمريكية في فرض انحياز كل البلدان للناتو في حربها ضدّ روسيا.”

وأكدت حنون موقف حزبها الذي يقف مع خطوة وقف الحرب في اوكرانيا فوراً و مع إلغاء كل العقوبات المُسلّطة على روسيا و التي تعصف انعكاساتها القاتلة بالعالم بأسره.

وشددت المتحدثة بأن الشعب الجزائر هو الوحيد الذي يملك الحق في إصدار الأحكام حول السياسات الداخلية أو الخارجية التي تُطبّقها الدولة الجزائرية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مواطن

الانبطاح للعسكر

بعد اعتقالها و سجنها لعدة شهور هاهي تنبطح هي الاخرى الى العسكر لكسب ودهم .

Bounjah

عجبا لك يالويزة

خيارات شعبنا الجزائري تخالف مئة بالمئة سياسة التخويف والتجويع الممارس علينا من طرف عصابة ودمية تقطن بالمرادية.نريد التحرر من احفاد الاستعمار الذين ينهبون خيرات هذا الوطن هم وعائلاتهم وأزلامهم. كنت ياحنون رمزا لنا التحرر من قيود الذل والمعاملة الممارسة علينا منذ بومدين، وللحقيقة اصبحنا نخاف عليك ان تنقلبي على شعبك المقهور !!!!!.

ملاحض

سبحان الله

سبحان الله في الجزائر الحرارة ترتفع عند الحكام الجزائر كلما ارتفع ثمن المحروقات ويلتزمون الصمت عند انخفاضه الشديد يبلعون ألسنتهم لا ترى تعليقاتهم الفنطزية، تضعون أنفسكم في مستوى الدولة الأولى على العالم، هذه الفنطزية وانتصرات دون كيشوط ستئدون ثمنها غاليا في قادم الأيام، سيكون سقوطكم مدويا وتاريخيا