أخبار عاجلة

الإفراج عن 33 سجينا سياسي في مصر تزامنا مع انعقاد الجلسة السادسة لأمناء الحوار الوطني

شرع مجلس أمناء الحوار الوطني في مصر، اليوم السبت، في عقد فعاليات الجلسة السادسة لاستكمال اختيار المقررين والمقررين المساعدين للجان الفرعية، والبت في الاقتراحات المقدمة من بعض أعضاء المجلس بإعادة تقسيم بعض اللجان.

ونقلت وسائل إعلام محلية، أن مجلس امناء للحوار الوطني اكدوا من خلال فيديو بثته لاستعدادات الجلسة، أنه يتم العمل لتشارك الآراء والأفكار على طاولة الحوار الوطني، قائلة: « نسعى معًا نحو بناء الجمهورية الجديدة ».

وأضافت نفس المصادر، ان إدارة الحوار الوطنى، أكدت أن المحور المجتمعى يعتبر من أوائل المحاور التى تشغل المواطنين، وينقسم إلى لجان فرعية ونوعية تمثل أهم قضاياه، وهي: التعليم والصحة والزيادة السكانية و الأسرة والتماسك المجتمعي والأسرة والتماسك المجتمعي والثقافة والهوية الوطنية.

ويتزامن هذا مع افراج السُلطات المصرية عن 33 معتقل سياسي ، حيث علق هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، بالقول إن  » قرار الإفراج عن 33 سجينًا على ذمة قضايا سياسية، خطوة جديدة في طريق الجمهورية الجديدة، ترد علي مزاعم البعض بشأن أوضاع حقوق الإنسان بمصر ».

وأضاف عناني في تصريحات له اليوم السبت، تناقلته وسائل الإعلام المصرية، أن  » تلك الخطوة تكشف عن مدى جدية القيادة السياسية فيما وجهت به ودعت إليه خلال الفترة الأخيرة، سواء بشأن تفعيل لجنة العفو الرئاسي أو بشأن الدعوة لتنظيم حوار وطني ».

كما ثمن رئيس حزب المستقلين الجدد، جهود لجنة العفو الرئاسي التي تبذلها في هذا الملف الهام، منذ عدة شهور حتى الآن، مشيرا إلى أنها كانت سببا في الإفراج عن عدد كبير المحبوسين.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات