أخبار عاجلة

ولاية "الطارف" أرض تونسية محتلة اقتطعها الاستعمار الفرنسي وضمها للجزائر تعجل باعتقال علي بن حاج

اعتقلت السلطات الجزائرية القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ الشيخ علي بن حاج، بسبب مقطع فيديو نشره يؤكد من خلاله أن "ولاية الطارف التي تعرضت لحرائق ضخمة قبل أيام.. هي أرضٌ تونسية محتلة من قبل النظام الجزائري، بعد أن اقتطعتها فرنسا وضمتها إليها".

وأكدت الصفحة الرسمية للداعية الجزائري خبر اعتقال الشيخ علي بلحاج، دون أن تتحدث عن تفاصيل هذا الاعتقال أو الوجهة التي تم اقتياده إليها.

ويعد بلحاج من مؤسسي الجبهة الإسلامية للانقاذ التي حلتها السلطات الجزائرية، وهو من أشد المعارضين للنظام العسكري الجزائري، وذلك عبر خطبه، ومقاطع الفيديوهات التي ينشرها عبر صفحته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، وتسببت في اعتقاله مرات عديدة.

وكان بلحاج شارك عام 1989 في تأسيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ، إلى جانب عباسي مدني والهاشمي السحنوني، عقب اضطرابات احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية. كما اتفق الثلاثة أيضا على تأسيس حزب "الجبهة الإسلامية للإنقاذ" الذي اعترفت به الدولة.

 

وبعد فوز حزب جبهة الإنقاذ في الانتخابات التشريعية عام 1991، تم إلغاء نتائجها وحل الحزب، واأودع علي بلحاج مع عباسي مدني و قيادات أخرى في السجن، وصدر الحكم ضده بالسجن 12 عاما نفذها بالكامل.

وفي عام 2003 أطلق سراحه، وفي عام 2014 سعى بلحاج للترشح في انتخابات الرئاسة لكن السلطات منعته.

وبالعودة إلى الفيديو الذي تسبب في اعتقاله، فقد أكد بلحاج من خلاله أن أراضي ولاية الطارف، كانت أراضٍ تونسية، قبل أن تقتطعها السلطات الفرنسية ابان الاستعمار وتضمها إلى الجزائر، مشيرا إلى أن هذه الأرض تساوي أو تزيد عن حجم 52 دولة في العالم، فيما توازي أراضي إقليم تندوف المغربي مساحة ما يزيد أو يساوي 100 دولة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

باحماد

الصحراء المغربية

الجزائر لها حدود مع ست دول أفريقية تبدأ من تونس و تنتهي مع المغرب. المستعمرون الفرنسيس الأغبياء و هم يظنون أنهم أذكى الناس اقتطعوا من كل الدول الحدودية ما يحلو لهم حتى انتفخت مساحة الجزائر الفرنسية لظنهم أنهم لن يخرجوا منها إلى يوم البعث. ثم جاءت حرب التحرير و خرج الفرنسيس مطرودين من بلاد الاسلام من غير رجعة مع احتفاظ الجزائر الحالية بالاراضي المغتصبة من طرف الأغبياء الفرنسيس. لكن العصابة الخبيثة المحتلة أُصيبت بعدوى السرقة من الفرنسيس و تريد المزيد من الأراضي و على الأخص الصحراء المغربية.

ابو نوووووووووح

بالحاج رجل امين وصادق ، كان من المفروض ان يكون هو رئيس البلاد

لو كان هذا الرجل هو رئيس الجزائر لكان اتحاد المغرب العربي اقوى من الاتحاد الاوروبي .

Izm

iwa

وبعد هذا يغضب البوصباعيون عندما ننعتهم باولاد فرانسا و انهم صناعة فرنسية باستفتاء. و تزيد غرابتي لما يٌعتقل بلحاج و يُهاجم الريسوني فيما يٌستقبل ماكرون بالحفاروة الكبيرة.وهم من كرم قلتليكم من ذاخل زريبتكم بينما جماجم نعاجكم تُعرض في المتاحف يا اولاد فرنسا قبح الله سعيكم

غاندي

والغادي بعيد

الى باحماد....فرنسا خرجت من الجزائر بعد ضغط أمريكا وإنجلترا وليس بسبب التحرير كما قلت

محمد بن احمد اوعلي ملعب الراشيدية

خبير سلوك الاستخبارات

كمغربي لا الجزائر لا تونس و لا حتى المغرب وقعوا غي سلة الأغبياء لمادا تونس تعلم جيدا ان اراضيها تحتلها الجزائر اراضي مغربية تحتلها الجزائر اراضي ليبية تحتلها الجزائر اراضي مالية تحتلها الجزائر اراضي النجر كدلك ادن دولة الكراغلة تعمل بمنطق الهروب الى الامام باتهام المغرب بانه بلد محتل و المعادلة البسيطة التي يجب تفكيكها هي مناصرة البعض للبعض لاسترجاع تلك الاراضي الى اهلها