أخبار عاجلة

تزامنا مع زيارة لعمامرة حملة اعتقالات واسعة للحمير في سوريا

في خطوة أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل تزامنا مع زيارة وزيرة خارجية الجزائر رمطان لعمامرة ، بدأت “بلدية الشعب بالحسكة” -شرق سوريا- حملة لمكافحة انتشار الحمير بالمدينة والتي يعتمد عليها معدمو الدخل في نبش القمامة، لأنها “ظاهرة غير حضارية” بحسب بيان البلدية.

نقل أكياس القمامة قبل نبشها

ونشر إعلام البلدية التابعة للإدارة الذاتية، على صفحته الرسمية “فيس بوك”، تنويهاً، أشار خلاله إلى أن “هذه الحملة تأتي بعد انتشار عشرات الحمير مؤخراً، والتي تستخدم لنقل أكياس القمامة قبل نبشها”.

ومع ارتفاع أسعار المحروقات في سوريا زاد الاعتماد على الحمير كوسيلة نقل في المناطق الشرقية وغيرها. حيث يستخدمونها في التنقل والمواسم الزراعية وفي نبش القمامة ما أدى إلى زيادة الطلب عليها وبالتالي ارتفاع سعرها.

وكان عدد قطيع الحمير في سوريا يُقدّر بنحو 100 ألف حمار، موزّعين على المحافظات السورية، غير أن هذا العدد تناقص بحسب ما كشفت وزارة الزراعة السورية، قائلةً في مطلع عام 2016 إن عدد الحمير يبلغ نحو 79 ألف حمار في البلاد.

وأفاد موقع الإقتصاد اليوم عن مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة هيثم حيدر قوله، أن أكبر عدد للحمير في سوريا موجودٌ في دير الزور التي تحتوي على أكثر من 17 ألف حمار.

وفي طرطوس تم إحصاء 8753 حماراً، وفي حلب 10659، وفي حماه 9642، الحسكة 9823، وفي إدلب 2200 ، وفي درعا 1497، وفي السويداء 893 حماراً.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ضد الضد

لحمامرة و الحمير

أظن أن لحمامرة توجه الى سوريا لمعرفة عدد فصيلته من الحمير المتواجدة في سوريا. الله ازيد و ابارك في الاستحمار . بعد استحمار بوصبع لزرق يريد تخليد استفتاء الحمير في سوريا.

اليونسي محمد

انعاش اقتصاد الجزاءر الجديدة

تحسبا لعقد صفقة لتصدير لحم الحمير بين العمامرة وشبكات الشبيحة في سوريا.

المرابط الحريزي

هل تعرفون ما هو السبب؟

أساسا السيدة طامطام لحمامرة لا يريد اي جاسوس يشببه تنحل هويته، المسألة امنية. فأي حمار في سوريا يشبه السيد الوزير الجزائري رامطام لحمامرة يجب اعتقاله قبل وصوله للتأكد كليا من ان لا يكون هناك اي اختراق امني. صراحة خطة امنية خرائرية بامتياز. من قال ان سوريا تحت قيادة الاسد ليست مثل دولة الخرائر؟ آشمو الناس خدامين والحمير ماشي من حقهم يتجسسو على السيد الوزيرة رامطام لحمامرة. سي نوغمال، نوه؟ لنستضح سويا مش على سوريا، انا قلت سويا!!!

لمرابط لحريزي

فينا هو حمار من هناك؟

ربما لم نستفهم المضوع جيدا. هل يمكن للسيدة حمار من هناك (مار من هنا) ان يقف بعض الوقت ويشرح لنا تخمام الحمير؟ جاتني فكرة، واش حمار من هناك هو اصلا من هنا اي مش هناك بلو دوه، مش واحد؟ حمار من هناك، لك الكلمة. استفضل بالتشريح والاستكلام بالضهرة. كيسكو فوفولي؟ تي فو باغلي؟ آلي باغلي فو!! تيي تري ميشا آه! صافي صافي من اليوم مانبقاش نقول عليك حمار من هناك. اسمك الجديد هو: تريميشا

سفيان

مافهمتوش

راهم غادي يذبحو حمار على وجه لعمامرة (لحمامرة) يعني احتفالا بقدومه. وانا كنت استغرب لماذا يتشابه النظام السوري مع النظام الجزاري!!! ياكلو لحم الحمير مع بعض

عمر

تجارة الحمير مربحة بالجزائر

غالب الظن ان لعمامرة ينوي خوض غمار تجارة الحمير المربحة بالجزائر نظرا للاقبال الكبير على لحومها فطلب تزويده بكمية معتبرة منها بعد ان لاحظ كثافتها بالشارع السوري واسالت ريقه ...بالهناء والشفاء الله يربحوا