أخبار عاجلة

أسراب كثيفة من المظليين في مناورات الأسد الافريقي تغطي سماء المحبس القريبة من مخيمات تندوف

قالت مصادر صحفية أن طائرات انطلقت من المطار العسكري بأغادير وأخرى من إيطاليا محملة بعشرات المظليين في اطار “مناورات الأسد الافريقي” التي تتواصل ليومها الرابع على التوالي، حيث حلّقت أسراب كثيفة من المظليين (في تدريب على القفز المظلي في مناطق حساسة) تغطي سماء المحبس في الصحراء، التي تعتبر من أهم المناطق العسكرية بحكم وجودها على بُعد أقل من أربعين كيلومترا عن مخيمات تندوف، وعلى بُعد كيلومترات قليلة من الحدود الشرقية للمملكة، ويأتي ذلك في إطار التداريب الميدانية المقامة هذه السنة في الصحراء.

وحسب معطيات صحيفة، فقد حلقت طائرات للنقل الجوي العسكري تابعة لقوات الأسد الإفريقي في سماء المحبس، قبل أن تظهر أسراب المظليين، في تمرين إنزال جوي، وهي تناور في سماء المدينة التي تبعد بحوالي 220 كيلومترا جنوب شرق كلميم.

وأشارت الى وصول الجيوش المشاركة في مناورات “الأسد الإفريقي” إلى منطقة المحبس، بآلياتها العسكرية، وهي المرة الثانية، التي ينزل الجيش الأميركي في الصحراء بعتاده العسكري للمشاركة في المناورات.

وقال تقرير صحفي، أن مشاركة الجيش الأميركي ضمن مناورات “الأسد الإفريقي” في قلب الصحراء يعتبر “مكسبا حقيقيا للمملكة”، مضيفة أن جبهة “البوليساريو” التي تُنازع المغرب في الصحراء “لطالما ادعت قصف منطقة المحبس في إطار أخبار زائفة تروج خرق وقف إطلاق النار”، على حد تعبير التقرير.

وتجدر الإشارة، الى أن تمرين “الأسد الإفريقي 2022” انطلق بتعليمات من العاهل المغربي، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة، وتنظم القوات المسلحة الملكية والقوات الأميركية النسخة الثامنة عشرة من التمرين من 20 إلى 30 يونيو 2022.

وذكر بيان لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية أن الانطلاقة الفعلية لسير عمليات فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات تميزت بحفل الافتتاح الذي نظم الاثنين 20 يونيو 2022 على مستوى القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأغادير، بحضور ممثلين عن البلدان المشاركة.

ويسمح التمرين بـ”إبراز المستوى العالي من القابلية للتشغيل العملياتي والتقني والإجرائي، وإدماج الرجال، ودمج الوسائل، وأساسا تقييم موضوعي لكل وضعية لتسهيل اتخاذ القرار”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عابر

." كل من يدعي بما ليس فيه كذبته شواهد الامتحان"

و هكذا سيسمع على بُعد أقل من أربعين كيلومترا عن مخيمات تندوف، وعلى بُعد كيلومترات قليلة من الحدود الشرقية للمملكة، دوي قنابل القاذفات و راجمات الصواريخ و المدافع و مع ارتجاج الاجواء و الارض سيضع أولائك -الذين صدعونا بدعاياتهم الغبية- سيضعون رؤوسهم تحت الوسادات و سيزيد بوال الاركان شنقريحة أكثر سيلانا ( اتشرشير ) من تحت سرواله إذ من كثرة الفزع ستنفجر حفاظاته تبولا و ستظهر الفضيحة في سرواله المبلل....أين ذلك الحماس الجبان في صيحاته تجاه العسكر الجزائري عندما أشار جبنا و انتهازية إلى الحدود الغربية متلفظا بذلك العدو ؟ أين أولائك الذين ادعوا بهتانا و هم يعرفون أن كذبهم مفضوح ادعوا فرار الجنود المغاربة ب50 كيلومتر غرب الحزام ( الاغبياء بدعاياتهم الغبية، لما لا يقتحمون هذا الحزام عند زعمهم خلوه من الجنود المغاربة الفارين ؟ )... لا يوجد جنس بشري غيرهم يدعي هذه السخافات إلا الكرغولي الجزائري أين ثرثرتهم ؟ و لماذا خرست الشروق و بلعت لسانها ؟ و قنات الحمار و أو لائك الشياتة الذين ادعوا احتلال المغرب في 24 ساعة ؟ أين هم و أين ما يدعونه من شجاعة الجبن...." كل من يدعي بما ليس فيه كذبته شواهد الامتحان".

samir

مول لكوش

سنهزمكم كما هزمنا اجدادكم الكراغلة الأتراك في معركة واد اللبن يا أحفاد القراصنة الخطافين بإذن الله وسنريكم من هم أحفاد المرابطين يا أبناء ديجول سنريكم من هم أحفاد طارق بن زياد أبناء القاضي عياض وإبن تاشفين يا كلاب الإمبريالية أصلاً كلمة مروك اطلقها الصليبيون واجدادكم الكراغلة ألدين أحرقنا قلوبهم بأذن الله

تحيا جمهورية القبايل

الرعب

كابرانات قصر المرادية يعيشون في رعب كبير هذه الأيام، لأن المغرب لا يطلق الكلام على هوانه كما يفعل تبون الأهبل، مناورات الأسد في المحبس رسالة للكابرانات الحمقى بأنه ممكن اجيتاح الجزاءر واعتقالهم وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية بتهم دعم الإرهاب وتهديد الاستقرار الدولي، وتخليص الشعب الجزاءري منهم