أخبار عاجلة

تبون يشرف على تنصيب المجلس الأعلى للشباب ليتمتع الكهول وتستفيد الشيوخ و العجزة

أجمع المشاركون في برنامج فوروم الإذاعة للقناة الأولى للإذاعة الوطنية على أن تنصيب المجلس الأعلى للشباب من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يعتبر أهم مكسب للشباب الجزائري الذي سيكون صوته مسموعا وحضوره قويا وفاعلا من أجل المساهمة في بناء الجزائر الجديدة. 
وفي هذا الصدد أكد رئيس المنظمة الوطنية لقاء شباب الجزائر عبد المالك بن لعور أن تنصيب المجلس الأعلى للشباب يعتبر اكبر هدية تقدم للشباب الجزائري وهذا عشية الاحتفالات بالذكرى الـ 60 لعيدي الإستقلال والشباب.
وقال بن لعور إن هذا الحدث سيبقى راسخا في تاريخ الجزائر بسبب أهميته خاصة وانه يعد التنصيب الرسمي لهذه الهيئة تجسيدا لأحد أهم الالتزامات الـ 54 التي تعهد بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمام الشعب الجزائري وحرصه شخصيا على تنفيذها في وقت وجيز ضمن أولويات الإصلاح السياسي والاقتصادي والإجتماعي . 
كما أشار ان هذا المجلس الذي تم تنصيبه بطريقة ديمقراطية يمثل جميع الفئات الشبانية التي تمثل 70 بالمائة من نسيج المجتمع الجزائري . كما أكد أيضا أنها تعتبر فرصة تاريخية لإدماجه والاستفادة منه وعدم تركه لقمة سائغة للمتربصين بالجزائر .
في سياق متصل هنأ رئيس المركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر 1954 نورالدين السد الشباب الجزائري بهذا المجلس الذي يمثل مستقبل الجزائر خاصة وانه سيكون لديه دور فعال في تأطير الشباب وفي الحفاظ على الهوية والذاكرة الوطنية .
كما أضاف أن فئة الشباب كانت دائما الطاقة الحيوية الفاعلة في تعزيز مشروع بناء الجزائر الجديدة عبر مختلف مراحلها بدليل أن ثورة التحرير الوطني كانت شاهدة على أن شباب أول نوفمبر هم الذين قادوا الشعلة الأولى وفجروا الثورة في وجه الاحتلال الفرنسي الغاصب .
كما أكد أن الشباب وعبر كل المحطات كانوا عونا للدولة في بناء أركان مؤسساتها ما جعلهم يتوجون بهذه الهيئة الرسمية والمؤطرة والتي ستكون لديها فعالية في بناء وعي مستنير لدى شباب الجزائر .
بدوره أبرز رئيس جمعية أضواء رايتس نورالدين بن براهم أهمية وجود صوت الشباب داخل المؤسسات الرسمية للدولة باعتبارهم جيل المستقبل قائلا إن المجلس الأعلى للشباب يرتكز على فئة الشباب التي تتواجد بقوة في كل المجالات ويعول عليه كثيرا لكي يكون فاعلا في عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي والإجتماعي .
كما أشار إلى أن صوتهم سيكون له أثر إيجابي على مختلف السياسات العمومية التي تنفذها الحكومة مشيدا بهذا المجلس الذي يعتبر ترقية للممارسة الديمقراطية . 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

يوسف

بوادر العهدة الثانية و الثالثة و الرابعة

بوادر العهدة الثانية و الثالثة و الرابعة وووو على نهج بوتفليقة مول الكرسي لا غير و الشعب الجزائري الشاب المسكين المغلوب على أمره يسفق و يضحك خايف من بطش عصابة الشيوخ ما فوق 70 سنة التي تحكمه غصبا عنه ....!!

نبيل

الثورة التبونية

يا شباب هي هي الثورة التبونية...يا شباب هي هي الثورة الإستحمارية....!!! يا شباب هي هي الثورة الشياتية...!!! أهلا و سهلا بكم يا شباب المدرسة البن بوزيدية الداغشية

محمد

قناة لحل كل مشاكل الشباب

قناة شبابية راح تحل كل مشاكل الشباب... راح تكون فيها مناصب شغل كبيرة .. في كل من قطارسريع تمنراست العاصمة... واكبر مستشفي في أفريقيا... ومصنع المراعي.. ورحلات لشباب لمعاينة الميز ية في أوربا

Zahi El Mahboub

Uk

تنصيب مجرد هيكل فقط لاخذ الاموال من الخزينة ولا يمكن ان يكون مجلس فاعل مع شيوخ العسكر. يعني تبذير الاموال الشعب