أخبار عاجلة

منتخبون يستولون على منحة رمضان الموجّهة لدعم الفقراء والمحتاجين

كشف والي ولاية مسيلة، عبد القادر جلاوي، وجود بعض التجاوزات من طرف منتخبين محليين وزوجاتهم، وقيامهم بالتلاعب في صبّ منحة رمضان وأخذها بدل المحتاجين.

وهدّد عبد القادر جلاوي، المتورطين في الاستيلاء على حقوق المحتاجين باللجوء إلى القضاء، وفقا لفيديو نشرته صحيفة “الشعب”.

وطالب المسؤول ذاته، المتورطين المتهمين، بإرجاع أموال المنح التي أخذوها بغير وجه حقّ، لافتا إلى أن القانون سيأخذ مجراه في هذه القضية بعد استكمال التحقيق، داعيا هؤلاء إلى الاستقالة لأنهم غير مؤمنين على المال العام.

وأكد والي مسيلة، أن التحقيقات الأولية أثبتت استفادة منتخبين محليين وزوجاتهم من منحة رمضان بغير وجه حقّ، بدل المواطنين الأحقّ بها، وفقا لموقع “الشعب”.

وشدّد المتحدث، على أنه لن يسكت أمام هذه الممارسات، وسيعمل على فضح هؤلاء “الذين بدل أن يتصدّقوا للفقراء والمساكين، استولوا على أموالهم”.

وعبّر جلاوي، عن أسفه لذهاب الإعانات الكبيرة التي رصدتها الدولة لمساعدة المحتاجين في ولاية مسيلة، لغير مستحقّيها.

وقُدّرت منحة رمضان لهذه السنة بمليون سنيتم (10000 دج)، تستفيد منها العائلات المعوزة لتتمكّن من تلبية حاجياتها خلال شهر رمضان الكريم.

ووجّه وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، جمال بلجود، في وقت سابق، تعليمات، لدعم ومرافقة النشاط التضامني للجمعيات الفاعلة خلال شهر رمضان، وضمان تموين المواطنين بالمواد الغذائية الأساسية والتصدي لمحاولات خلق الندرة.

وبالعودة إلى الحديث عن هذه المظاهر التي تصب في إطار الفساد، والتي سلّط عليها الضوء والي مسيلة، دعا مجموعة من نواب المجلس الشعبي الوطني، مؤخرا، إلى حماية المبلغين عن الفساد لتشجيع المواطنين على مكافحة هذه الظاهرة التي أثرت سلبا على الاقتصاد الوطني.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات