أخبار عاجلة

"الكاف" ترفض طلب الاتحاد الجزائري بتغيير الحكم البوتسواني جوشوا بوندو

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، طلب الاتحاد الجزائري بتغيير الحكم الرئيسي لمباراة الذهاب من الدور الفاصل من تصفيات مونديال قطر، أمام الكاميرون، البوتسواني جوشوا بوندو.

وجاء  ردّ الهيئة الكروية الأفريقية على طلب "الفاف" بالرفض، مع تقديم ضمانات للطرف الجزائري، بأن الحكم المُعيّن لديه مؤهلات تحكيمية عالية وسبق وأن أدار مباريات قاريّة مهمّة.

كما ذكّرت الإرسالية، بأن لجنة التحكيم على مستوى "الكاف"، عيّنت أيضًا، أحسن مراقب حُكّام خصيصًا لهذه المباراة المهمة، مؤكّدة أن "حكم تقينة الفيديو (فار) سيكون حاضرًا في المباراة هو الآخر".

والأسبوع الفارط، قدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم احتجاجًا رسميًا، على تعيين البوتسواني جوشوا حكمًا لمباراة منتخب "الخُضر" أمام الأسود غير المروّضة، فى الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم بقطر 2022..

ووفق بيان نشره الاتحاد الجزائري لكرة القدم، سابقًا، فإنه سيكون في مساعدة الحكم البوتسواني كل من التشادي عيسى يحي والموزمبيقي آرسينيو شادريك ميرينغلي.

وعُين الحكم الرابع لهذا اللقاء، بيرنار هانسل كامي، من السيشل، بينما سيكون  الكونغولي جون ميدار كوسا، محافظا للمباراة.

وفيما يخص طاقم تحكيم تقنية الفيديو المساعد (فار)، فقد تم تعيين الاسبانيين آليخاندرو خوسي هيرنانديز وخوسي لويس مونويرا مونتيرو.

كما تفاعل الشارع الرياضي، بقوة مع خبر تعيين الحكم جوشوا بوندو (44 عاماً)، مستذكرين حرمانه لقائد "الخُضر" رياض محرز من ركلة جزاء شرعية أمام بوركينا فاسو في لقاء الذهاب بالمغرب شهر سبتمبر الماضي، ضمن تصفيات دوري المجموعات لكأس العالم.

وسيكون ملعب "جابوما" بمدينة دولا يوم 25 مارس الجاري مسرحًا للمواجهة الأولى بين "محاربي الصحراء" و"الأسود غير المروضة"، في الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

هبلتوا

#عاجل المغرب يوقع صفقة تمهيدًا لتصدير الغاز إلى أوروبا من حقل تندرارة #المغرب #أوروبا #الغاز #تندرارة

LA CAF DOIT NOME TABOUNE OU CHENKRIHA COMME AR BITRE

LA CAF DOIT NOME TABOUNE OU CHENKRIHA COMME ARBITRE POUR LE MATCHE CAMEROUNE ALGERIE POUR SATISFAIRE LES VOYOUS

LA CAF DOIT NOME TABOUNE OU CHENKRIHA COMME ARBITRE POUR LE MATCHE CAMEROUNE ALGERIE POUR SATISFAIRE LES VOYOUS

salah-21

لقجع؟

في الاسبوع الماضي تعرض فريق نهضة بركان لمجزرة تحكيمية ادت الى خسارته من سيمبا التنزاني حيث سلب منه الحكم هدفا مشروعا و ضربة جزاء مشروعة ايضا و بالمناسبة فالفريق البركاني هو فريق فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و عضو بالكاف و الفيفا و رغم هذا كله لم يستطع الرجل منع المجزرة في حق فريقه ؟اقول هذا الكلام لشعب بومدين الحلوف الذي يصدق صحافة بودورو بان هناك مؤامرة تحاك ضد منتخب الجزائر و بطلها لقجع ؟ و طبعا في الاسابيع الاخيرة كان هناك تجييش اعلامي لتسويق نظرية المؤامرة لان نظام االكبرانات يعلم ان اي نكسة ستعود عليه بالغضب الشعبي و ربما بحراك اعنف و اشد من سابقيه لذلك فهو يمهد الارضية في حال هزيمة الجزائر كرويا