أخبار عاجلة

لا تحصل إلا في الجزائر الجديدة تنصيب لجنة وزارية مكلفة بضمان توفير الأوكسجين

نصّبت 3 وزارات، لجنة متخصّصة تتكفل برفع من قدرات التخزين والتجميع لضمان التوفير المستمر للأوكسجين الطبّي على مستوى المؤسسات الاستشفائية، في إطار مجابهة فيروس كورونا.

وتمّ تنصيب اللجنة، بتنسيق بين وزارات الصناعة الصيدلانية، والطاقة والصناعة، وتتكفل بإصدار سلسلة من الإجراءات الاستعجالية للرفع من قدرات التخزين وتجميع الموارد اللوجستية حسب الأقطاب الإقليمية.

ويكون ذلك، وفق بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية، أمس الخميس، بعد التشاور مع مختلف المنتجين، من أجل ضمان التوفير المستمر للأوكسجين الطبّي على مستوى المؤسسات الاستشفائية.

وخلال اجتماع الوزراء، أعطى وزير الصناعة الصيدلانية تعليمة تتعلّق بالرفع من كميات الأوكسجين المخزّن إلى مستوى قدرات التخزين القصوى لمختلف وحدات الإنتاج.

من جهتها، فيما يخص الوسائل اللوجستية ووسائل النقل أعلنت وزارة الطاقة والمناجم، وضع مجمّع سوناطراك  لـ 14 شاحنة ذات خزّان بسعة 20.000 لتر تحت التّصرف، لتضاف إلى القدرات الموجودة من قبل لمختلف منتجي الأوكسجين التي توزع على كامل التراب الوطني.

يذكر أن وزير الصناعة الصيدلانية، كان قد تعليمة إلى منتجي الأوكسجين بتشكيل مخزون استراتيجي يتوافق مع قدرات التخزين القصوى لمختلف وحدات الإنتاج.

وكانت وزارة الصناعة، أيضا، قد أعلنت استعدادها لإطلاق مشروع تصنيع مولدات الأوكسجين في الجزائر.

ويذكر أن، شركة innoest، كانت أول من تمكن من تطوير مولد أوكسجين، بمساهمة الجامعة الصناعية وباحثين جامعيين جزائريين.

وكان وزير الصناعة أحمد زغدار، قد كشف خطة الوزارة، لمضاعفة إنتاج الأوكسجين الطبي، تتضمن مشاريعا،/ على غرار تسخير مصنع بطيوة بقدرات إنتاجية تصل إلى 100 ألف لتر يوميا، التي من شأنها المساهمة في تلبية الاحتياجات الوطنية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

المصدر

هل صحيح؟

مذيع "الجزيرة" الفلسطيني "جمال ريان" يعترف أنه مجرد "كاري حنكو" يشتغل تحت إمرة "النظام الجزائري" بمقابل مادي

الجزائر. الانتحار السياسي. الجزائر. الانتحار السياسي.

ابو نووووووووووووووح

اغرب دولة في العالم تسيرها العقلية البقرية

اذا خرجت في الدولة التي يحكمها البقر الموجود بالمرادية منذ الاستقلال وذهبت للتسوق عليك أن يكون بحوزتك كيسا كبيرا جدا لكي تحمل فيه الأوراق النقديه التي ستحتاجها والتي يمكن ان تكفيك ، لان ارخص منتوج في السوق تدفع فيه الآلاف ، ولما تنتهي من التسوق تجد نفسك انك صرفت مبلغا كبيرا جدا يقدر بالملايين بهذا المبلغ يمكن لك ان تشتري به سيارة في اي بلد آخر في العالم لماذا لان بقر المرادية الموروث عن الاستعمار أفسد كل مظاهر الحياة لدى المواطن رغم الاموال الطاءلة التي تجنى من عائدات الثروات الباطنية فاصبحت العملة النقدية البقرية لا قيمة لها ، عملة منهارة لا وزن لها تماما ،