أخبار عاجلة

احتجاجات متكررة في الجزائر بسبب نقص مياه الشرب

اندلعت احتجاجات في عدة مناطق من ولاية تيارت غرب الجزائر بسبب عدم حل مشكل انقطاع مياه الشرب رغم وعود الحكومة بالقضاء على الأزمة قبل العيد بطلب من الرئيس عبد المجيد تبون.

وتحدثت عدة صفحات وحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تجدّد "الاحتجاجات وغلق الطرق" في تيارت .

وأشارت المصادر خاصة الى الطريق الوطني رقم 14 بين فرندة ووسط مدينة تيارت، كما أظهرت الصور وضع أحجار ومتاريس لمنع مرور السيارات.

وكذلك فعل سكان حي 220 سكن بإعلاق الطريق الرابط بين وسط مدينة تيارت وبلدية بوشقيف على بعد نحو 18 كلم.

وعلى الصفحة الرسمية لشركة "الجزائرية للمياه" المسؤولة عن توزيع ماء الشرب في تيارت وولايات أخرى، علّق أحد متابعيها الاوقياء بالقول "وعودكم لسكان ولاية تيارت راحت هباء منثورا أول أيام العيد عدة مناطق بدون ماء ؟؟".

وفي الرحوية التي تبعد نحو 40 كلم، نشر ناشطون فيديوهات لتجمع للمواطنين محتجين "منعوا الوالي من مغادرة مقر الدائرة قبل ان يستمع لانشغلاتهم" بخصوص ازمة الماء.

وتشهد تيارت الولاية شبه الصحراوية منذ ماي أزمة شديدة في توفير مياه الشرب بعد جفاف سد بخدة، المصدر الوحيد لتزويد المنطقة بالماء، ما تسبب في اندلاع احتجاجات عنيفة.

ومنذ انتخاب عبد المجيد تبون في ديسمبر 2019 تراجعت الاحتجاجات لأسباب اجتماعية أو سياسية، لكن أزمة المياه في تيارت أعادت المخاوف لعودة المظاهرات ضد السلطة التي تريد الحفاظ على الهدوء قبل الانتخابات الرئاسية في 7 سبتمبر التي لم يعلن تبون ترشحه رسميًا لها.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عبدالمجيد الجزائر رئيس الطبون

سأقوم بتحلية كل مياه كل البحار كل الكواكب كل القطرات

لا تحملو هم يا جماعة راني قايم بتحلية مياه البحارر. 1.300.000.000.000.000 متر مربع مكعب مكوكب في اليوم، بل في الساعة، وقريبا ستصبح كل مياه البحر حلوة بالسكر الجزائري خاوتي. كل شيئ حلو لا تستخوفو