أخبار عاجلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 3 ضباط في قصف لكتائب القسام بـ“كرم أبو سالم”

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مقتل 3 من ضباطه، جراء قصف لكتائب القسام استهدف منطقة كرم أبو سالم الحدودية مع قطاع غزة،
وقال جيش الاحتلال، في بيان مقتضب: “قُتل 3 ضباط خلال قصف كرم أبو سالم اليوم، وأصيب 3 جنود آخرين بجروح خطيرة”.
وحسب القناة “13” العبرية (خاصة)، يوجد 9 مصابين بجروح بين طفيفة ومتوسطة، وذلك ضمن الحرب المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.
وبذلك ارتفع عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى منذ اندلاع الحرب إلى 611، بينهم 266 منذ بدء المعارك البرية في 27 أكتوبر الماضي.
فيما أصيب 3 آلاف و344 ضابطا وجنديا، بينهم ألف و609 منذ بدء العملية البرية، حسب معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه الرسمي.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد أنها قصفت تجمعا لجيش الاحتلال في معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة، ما أدى لسقوط إصابات بين جنود الاحتلال.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية ومواقع للمستوطنين، عن حدث صعب للغاية جراء الهجوم، وأفادت بإصابة 14 إسرائيليا بينهم 3 بجروح خطيرة، بعد إطلاق أكثر 20 قذيفة هاون من قطاع غزة تجاه موقع عسكري قرب مستوطنة كرم أبو سالم في منطقة غلاف غزة.

وقال جيش الاحتلال إن المعبر المؤدي إلى جنوب قطاع غزة، أُغلق أمام الشاحنات بعد الهجوم الصاروخي.

 

 

أما المجلس الإقليمي “أشكول”، فأشار في بيان نقلته صحيفة “معاريف”، إلى “انفجار عدة صواريخ في منطقة مفتوحة بالقرب من منشأة عسكرية إسرائيلية، ووقوع عدد من المصابين”.
وعلى إثر ذلك، “تم استدعاء المروحيات والطائرات الحربية إلى المنطقة، حيث سقطت القذائف في كرم أبو سالم”، وفق المصدر ذاته.

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات